اليك اسرار كيف يحافظ اليابانيون على رشاقتهم، يتصف السكان بصفات تميزهم عن غيرهم، حيث ان سكان العالم يتصفون بصفات تختلف من شخص لآخر، ومن المعروف أن سكان شرق قارة آسيا كاليابانيين والصينيين والكوريين يتصفون بأجساد رشيقة، على الرغم من تصنيفهم عالمياً بأنهم أكثر الدول استهلاكاً للأطعمة وأكثر الأشخاص الذين ياكلون حول العالم، لذلك تساءل كثير منا حول ما هو سر رشاقة أجساد اليابانيين رغم حبهم الكبير للطعام، هذا ما سوف نبينه لكم اليوم في هذا المقال، وسوف نذكر لكم أهم المعلومات حول الشعب الياباني ونسبة السمنة الموجودة في هذا الشعب.

نسبة السمنة بين اليابانيون

على الرغم من أن وزن اليابانيين، الذين يعيشون في دولة غنية جدًا، قد ازداد بشكل طفيف في العقود الأخيرة، إلا أن مستويات السمنة لديهم لا تزال مساوية لتلك الموجودة في البلدان التي تعاني من الفقر المدقع مثل أفغانستان وبنغلاديش:

  • “بلد الساموراي” هو مجتمع تجاري حديث، حيث توجد دائمًا إغراءات للوجبات السريعة والسندويشات والحلويات بجميع أنواعها، إلا أن متوسط ​​الاستهلاك اليومي يصل إلى 2705 سعرة حرارية في اليوم مقارنة 3344 سعرة حرارية في بريطانيا و 3782 سعرة حرارية في اليوم، في الولايات المتحدة.
  • وفقًا لخبراء الصحة، فإن أسباب معدلات السمنة المنخفضة في اليابان معقدة، إنها مزيج صغير من السياسات الحكومية يقابلها مزيج أكبر من العادات الثقافية والاجتماعية الراسخة بعمق، والتي لا تتأثر بالرياح العاصفة.
  • علاوة على ذلك، يعتقد رجل الأعمال البريطاني وأحد أبرز رواد صناعة الوجبات السريعة، هنري ديمبلبي، أنه يمكن تبني سياسات الغذاء اليابانية في المملكة المتحدة لمكافحة السمنة والأمراض التي تسببها زيادة الوزن.

هل قياس الخصر مهم بين اليابانيون

بموجب القانون الياباني، يتعين على الشركات إجراء فحوصات طبية سنوية لجميع الموظفين بدوام كامل فوق سن الأربعين، وإليكم المزيد من المعلومات في الأسطر التالية:

  • من بين الفحوصات الأخرى التي يجب إجراؤها قياس حجم الخصر، حيث يتم تقديم نصائح إنقاص الوزن للرجال الذين يزيد قطر خصرهم عن 85 سم وللنساء اللائي يزيد حجم خصرهن عن 90 سم.
  • صدر هذا القانون في عام 2008 استجابة لارتفاع معدلات السمنة التي بدأت البلاد تشهدها، على الرغم من أنها كانت تعتبر منخفضة للغاية ومذهلة بالمعايير الغربية.
  • تكمن الأسباب العميقة للنحافة اليابانية في انتشار ثقافة يكون فيها تناول الطعام الصحي الشغل الشاغل لسكان تلك البلدان، والتي يمكن أن تصبح حتى هاجساً للبعض.
  • ما يساعد على نشر ثقافة الغذاء الصحي في اليابان هو أن تكلفته ليست عالية بالنسبة لغالبية سكان البلاد، مما يتيح العديد من الخيارات المتنوعة التي تمنعهم من الملل وتشجيعهم على تنوع الأطباق.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج قياس الطول الشخص وطريقة القياس الصحيحة

كيف يحافظ اليابانيون على رشاقتهم

وهو أن كل مبنى مكاتب كبير في طوكيو يحتوي على قبو مليء بالمطاعم حيث يمكن للعمال والموظفين شراء غداء متنوع مقابل 1000 ين ياباني (7.45 دولار أمريكي)، وهو مبلغ ليس كبيرًا مقارنة بدخل الفرد، متوسط ​​يزيد عن 68000 دولار كل سنة:

  • تشمل هذه الوجبات قطعة من السمك المشوي أو طبق سوشي أو طبق تقليدي، يتم إعدادها جميعًا بطريقة جميلة بصريا تروق للعين وتحفز الشهية.
  • من ناحية أخرى، يفضل اليابانيون شرب الماء أو الشاي غير المحلى على العصائر والمشروبات الغازية الغنية بالسكر.
  • على الرغم من أن هذه المدينة المدمنة على العمل تأكل اللحوم الحمراء أكثر مما كانت عليه في العقود الأخيرة، إلا أن معظم أعضائها لا يزالون مهتمين بتناول الأسماك والمحار إلى حد أكبر من الأوروبيين والأمريكيين.
  • في نفس السياق، تغرس الوجبات المدرسية الإجبارية عادات الأكل الجيدة منذ سن مبكرة لدى الأطفال، فهي بسيطة وصحية ومنخفضة السعرات الحرارية.
  • كما تمنع المدارس الابتدائية طلابها من إحضار الطعام من المنزل، يأكلون نفس الوجبات في الأوقات المخصصة لذلك، وفقًا لمقادير محددة تمنعهم من الشهية و الإفراط في الأكل.

اقرأ أيضًا: أبرز 7 معلومات عن عملة دولة الفلبين البيزو الفلبيني وأماكن صرفها

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه رغم عشقهم الطعام اليك اسرار كيف يحافظ اليابانيون على رشاقتهم، وتحدثنا عن نسبة السمنة بين اليابانيون، وذكرنا لكم أيضا هل قياس الخصر مهم بين اليابانيون.