لماذا سميت مدينة درنة بهذا الاسم في ليبيا، حيث هناك كثير من البحث في الاونة الاخيرة على معلومات حول هذه المدينة التي كانت الضحية الكبرى لاعصار دانيال، فهو من الاعاصير التي ضربت ليبيا مؤخراً، واودت بحياة المئات وسبب تشريد الالاف من المواطنين في ليبيا، هذا الامر الذي حول مدينة درنة التي تعتبر جنة ليبيا إلى جحيم على الارض بعدما اغرقها الاعصار والفيضانات وغيرها، ونحن بدورنا في هذا المقال سوف نقدم لكم حصريا معلومات حول لماذا سميت مدينة درنة بهذا الاسم.

معلومات عن مدينة درنة

مدينة درنة مدينة ليبية جبلية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر ثاني أكبر مدن الجبل الأخضر بعد مدينة البيضاء، ويقسمها إلى نصفين مجرى وادي درنة، وهو أحد الأودية الكبرى المعروفة في ليبيا، وتشتهر مدينة درنة بطبيعتها الخلابة وغاباتها الجبلية الخضراء التي يروى عن طريق نبع بلد ومنبع عين بومنصور، والتي تتدفق مياهها إلى الوادي لتشكل شلالاً كبيراً يسمى شلال بومنصور.

شاهد أيضاً: طريقة التبرع لمتضرري زلزال المغرب من الكويت 2023

لماذا سميت مدينة درنة بهذا الاسم

على مر التاريخ اختلفت الآراء حول سبب حصول مدينة درنة على اسمها الحالي، إلا أن الواقع يوضح أن السبب الحقيقي لهذا الاسم هو موقع المدينة جبلي حيث أن كلمة درنة تأتي من لفظ دارين وتعني الجبل باللغة القديمة، وهذا يعني أن أصل اسم هذه المدينة ليبي وليس يوناني.

أين تقع درنة على الخريطة

تقع مدينة درنة على خريطة ليبيا في الجزء الشمالي الشرقي من الخريطة، أي بين مدينة البيضاء ومدينة طبرق على الحبل الأخضر، ويحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب تحدها سلسلة تلال الجبال الخضراء، وتقسم المدينة وادي درنة إلى نصفين نظراً لموقعها الجغرافي المتميز، تتمتع المدينة بطول وطول تاريخ حافل بالأحداث.

شاهد أيضاً: طريقة التبرع لمتضرري زلزال المغرب من الكويت 2023

وفي الختام تحدثنا عن لماذا سميت مدينة درنة بهذا الاسم، وتم التعرف على مدينة درنة الليبية وسبب تسميتها وأبرز المعلومات المتوفرة عن هذه المدينة.