لماذا سمي سوق المباركية بهذا الاسم، يعتبر سوق المباركة من أهم وأبرز الأسواق الموجودة في دولة الكويت، حيث يوجد في هذا السوق العديد من المقاهي والمعالم الأثرية والمطاعم، بالإضافة إلى ذلك الملابس، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على لماذا سمي سوق المباركية بهذا الاسم،  تابعونا.

لماذا سمي سوق المباركية بهذا الاسم

تم إنشاء هذا السوق من قبل مجموعة من التجار الكويتيين الذين مارسوا أعمالهم في منطقة السوق تلك لأنهم جلبوا البضائع من دول مختلفة مثل العراق والهند وأفريقيا يسافرون عبر البحر على متن سفنهم للالتقاء في تلك المنطقة للتبادل فيما بينها أنواع مختلفة من البضائع، فقد أصبح سوق المباركية مهمًا للغاية لأنه نقطة التقاء التجار من دول مجلس التعاون الخليجي.

اقرا أيضًا: سوق جملة المفارش في الرياض للبيع بالجملة والتجزئة وأقل الأسعار

من أطلق على سوق المباركية هذا الاسم

أطلق اسم سوق المباركية على السوق الذي استضاف أول كشك خاص بالشيخ مبارك الصباح من قبل رجال الأعمال الكويتيين والمواطنين الكويتيين في ذلك الوقت، لاستنتاج مكان تواجد الشيخ مبارك الصباح بعد أن عمل ديوانًا لإدارة الشؤون العامة، أصبح الكشك فيما بعد متحفًا أثريًا تعرض فيه كل مقتنيات الشيخ مبارك الصباح ومقتنياته القديمة.

اقرا أيضًا: المزرعة الشرقية سوق الجمعة أحدث العروض

أخيرًا، تم الآجابة على سؤال لماذا سمي سوق المباركية بهذا الاسم؟ كما وردت معلومات أخرى عن سوق المباركية وتاريخ افتتاحه وبعض المعلومات التفصيلية عنه، هناك مجموعة من الاسواق في سوق المباركية ولكن تم شطب بعضها اسماء الاسواق في المباركية هي سوق الذهب المباركية وسوق الصرافين وسوق الاسلحة والاسماك والخضروات والتمور والتوابل و البهارات.