لون تيفاني رائع في الأزياء و الديكورات والاكسسوارات بالصور، يتم استخدام العديد من الألوان وتطبيقها معاً سواء في عالم الأزياء أو الديكور، وكذلك الدهان، وهنالك ألوان تتميز بكونها حارة والتي تعطي شعوراً بالدفء، وهي مرغوبة كثيراً في فصل الشتاء، كما يوجد الألوان التي تعطي إحساس بالبرودة كألوان الأزرق والأخضر، وبعض الألوان توحي بالاتساع كاللون الأبيض، حيث يتم استخدامه في الدهان لإعطاء مساحة أكبر في المكان، ومن الألوان الحديثة اللون التيفاني، وهذا لون تيفاني رائع في الأزياء و الديكورات والاكسسوارات بالصور.

ما هو اللون التيفاني

لون تيفاني رائع في الأزياء و الديكورات والاكسسوارات بالصور

من الألوان لايت تتميز برقتها وحداثتها اللون التيفاني، حيث أنه أحد الألوان التي تميل إلى الطبيعة بشكل كبير، كما أنه يميل إلى السماء الزرقاء، وأحد درجات لون البحار، كما أنه قد يكون مشتقاً من اللون الفيروزي، وهو من الألوان التي تعطي إحساسا بالتميز والصفاء ويمنح إحساس الهدوء والنشاط في نفس ذات الوقت لأنه من الألوان الطبيعية الجميلة التي تأسر القلوب والعين، وخلال الفترة الأخيرة الحالية يحتل اللون الصدارة، وبات من الألوان المطلوبة بكثرة حول عالم الديكور من طلاء ودهانات للحوائط ومن أثاث وديكور وغيرها.

شاهد أيضا: مطابخ خشب دهان دوكو فرن.. الفرق بين دهان الدوكو واللاكيه والأسعار

ما هو تركيب اللون التيفاني

يشتق اللون التيفاني من اللون الفيروزي، وهو مشتق من حجر الفيروز، وقد يطلق عليه أيضاً الأزرق البحري، وهو يأتي مزيجاً بين درجة اللون الأزرق واللون الأخضر أيضا، وهو قريب جداً من لون البحر وكذلك لون السماء الزاهي، وفي حال لم يحالفك الحظ وتجد عبوة جاهزة من لون التيفاني عليك أن تقوم بإدراج اللون الأزرق السماوي مع قليل من اللون الأخضر كي تنال على اللون.

شاهد أيضا: تغير لون المطبخ الألمنيوم وكيفية تغيير لون نوافذ الألمنيوم وأهم مميزاتها

لون تيفاني رائع في الأزياء والديكورات والاكسسوارات بالصور

يتناسب اللون التفاني مع غالبية الألوان، ومن الممكن وضع الأثاث الذي يلائمه، فقد تكون مزيجاً بين التيفاني والأبيض، فهو يناسبه كثيراً، إضافة إلى اللون الرمادي فهو يناسبه أيضاً، وكذلك ألوان أخرى قريبة من اللون الأبيض، فيمنح إحساس بالراحة وهدوء الأعصاب، ومن الممكن طلاء الجدران به وتنوع الأثاث بالأبيض والفضي والوردي والأسود، وانتقاء الإكسسوار المناسبة بألوان زاهية ومتعددة أخري.

لون تيفاني رائع في الأزياء و الديكورات والاكسسوارات بالصور

ومن المعروف أن انتقاء تلك الدرجة لدهان الحائط داخل البيت بات على قمة العرش في الألوان لهذه الفترة، لما له من طابع ملائكي وذوق عالي وذو طابع كلاسيكي مميز، وخلال دهان الحائط به فإنه يليق مع جميع قطع الأثاث والأرضيات الخشبية بدرجاتها المتعددة.

لون تيفاني رائع في الأزياء و الديكورات والاكسسوارات بالصور

كما يعتبر كذلك ورق الحائط ثلاثي الأبعاد باللون التيفاني ودرجاته المتعددة ما بين الفاتح والداكن يمنح رونق رائع ويتناسب مع جميع الأذواق والألوان في قطع الأثاث والإكسسوار، وخلال دهان الحائط به يمكنك استعمال الأثاث باللون البني أو الأبيض أو الأسود أو الفضي وتعدد الإكسسوارات باللون الوردي والأحمر والأصفر.

لون تيفاني رائع في الأزياء و الديكورات والاكسسوارات بالصور

كما يعتبر دهان الحائط الخارجية داخل البيت به والمطلة علي الحديقة أو في بلكونة البيت من الديكورات المميزة التي تمنح إحساس رائع وكأنك تجلس في الطبيعة الجميلة، ومن الممكن أن تكون الطاولة والكراسي باللون الأبيض لعمل طلة مميزة علي المكان.

تناسق لون تيفاني رائع في الأزياء

يدخل اللون التيفاني أيضاً في الملابس وعالم الأزياء، حيث أن موسم الصيف يتيح فيه استخدام الألبسة والأزياء التي يكون لونها فاتحاً، لأنها توحي بالبرودة عدم الشعور بالحرارة كون فصل الصيف من الفصول شديدة الحرارة، إضافة غلى استخدام الاكسسوار المناسب مع الملابس.

وعلى سبيل المثال من الممكن لبس بليزر به مع القرط والعقد والشنطة باللون الأبيض، ومن الممكن لبس فستان باللون الأبيض وعليه سترة باللون الأسود، والى جانب هذا لبس بنطلون وبلوزة باللون الأبيض والحقيبة والحذاء يكونا باللون التيفاني، والمزيد من تناسق الألوان المتعددة وتناغمها بإدخاله يمنح إطلالة مميزة وجميلة ومظهر متناسق يزيد من الجمال والنشاط.

شاهد أيضا: مقاس XL يلبس كام كيلو.. ما هي الطريقة الصحيحة لقياس الملابس

الفرق بين اللون التيفاني والتركواز

يوجد العديد من الألوان التي تتشابه فيما بينها أو تتقارب الألوان معاً، وقد يتشابه اللون التيفاني مع اللون التركوازي، حيث يخلط الناس بينهما للتشابه الكبير بينهما، ولكن يوجد فرق بسيط بينهما، وسنذكره هنا للتفريق بينهما:

  • إن التركواز بدرجة من الدرجات الفاتحة من اللون الأزرق، ويتصف ذلك اللون ببث الراحة النفسية على الموقع وتهدئة الأعصاب، وهو مناسب جدا لديكورات البيت ويبعث السرور علي المكان.
  • بينما التيفاني فهو يشبه حجر الفيروز والذي يصفه البعض وبالتحديد الأوربيون وعلى ذلك فيكون مائل للأخضر نسبة إلى حجر الفيروز المائل، ويعرفه الكثير أنه لون يميل إلي اللون الأزرق للبحر والسماء، وعلى ذلك فإنه لون متدرج بين الأخضر والأزرق.

توجد الكثير من الألوان الرائعة، ويعد اللون التيفاني أحد الالوان الراقية والتي تعطي المنزل نوعاً من الرقي والحضارة، وقد وضعنا لكم لون تيفاني رائع في الأزياء و الديكورات والاكسسوارات بالصور، كما يمكن دمجه مع لون آخر لإضفاء نوع من الجمال.