لون دهان كريمي أجمل 10 تصميمات الاروع في جوتن، تعد شركة جوتن من الشركات الخاصة بالدهان، حيث انها تستخدم كافة الألوان بناء على طلب الزبون، إضافة إلى أنها تواكب التقدم والتطور في الديكور، وتساعد في إبراز جمال المنزل وزواياه، كما أنها تهتم بالتنسيق الرائع بين الألوان، واستخدام الألوان التي تتناسب معاً، حيث أنها تستخدم الألوان الكريمية، والتي تعطي رونقاً خاصاً للمنزل أو مكان العمل، حيث توضع الألوان المتناسبة معه، ويتم وضع الأثاث المناسب للمكان، وفي هذا المقال سوف نضع لكم لون دهان كريمي في 10 تصميمات هي الاروع في جوتن.

ما هو لون كريمي

لون دهان كريمي في 10 تصميمات هي الاروع في جوتن

لون دهان كريمي أجمل 10 تصميمات الاروع في جوتن

اللون الكريمي هو ذلك اللون الذي يشتق من اللون الأبيض، حيث أنه يعد من الأساسيات ويستخدم في دهان الجدران بكثرة، كما أنه من الألوان الرائعة والتي من السهل تنسيق أي لون معه، حيث انه يتمتع بتنسيق عال وجميل، كما يعتبر من الألوان الهادئة والناعمة التي تخلط ما بين الراحة والرقي والهدوء والأناقة خلال وقت واحد، ويوجد منه العديد من الدرجات، وكما يعد من أروع الألوان الفاتحة التي يمكنك اختيارها في تطبيث دهان الحوائط البيتية.

ما هي تشكيلة ألوان شركة جوتن

تشتهر شركة جوتن بالدهان، حيث انها تبتكر ألوان كثيرة وهي في هذا العمل منذ ما يقرب 60 عاماً، وتحتوي على أكثر من ألف لون، كما ان هناك تشكيلة من ألوان حوتن وهي تتميز بها، وتلك الألوان هي:

  • الحمص: حيث يعد من الدرجات الدافئة من اللون الأصفر الخفيف، بالتالي إن هذه الدرجة تعطي الشخص الشعور بالطمأنينة، حيث أنها انسيابية، الى جانب كونها جميلة ورائعة.
  • أنتيك يلو: بالتالي إنه درجة من اللون الأصفر الفاتح، والتي تمنح الفرد هذه الدرجة الهادئة من اللون الأصفر، وبالتالي الإحساس بالروعة.
  • ديزرت بنك: وهي تعتبر من الدرجات الوردية التي تصل إلى الذهبي، إلى جانب وصف هذا اللون بأنه (خوخي)، حيث يتسم بدرجته الخافتة من الذهبي في جزء من الورد.
  • ناتشرال كلاي: وهو عبارة عن درجة داكنة من اللون البرتقالي، بالتالي إنها درجة من البرتقالي المبهج والهادئ في نفس الوقت.
  • ويلكامنغ رد: من درجات اللون الأحمر، ولكنه يميل إلى الذهبي، حيث إنه درجة جميلة وهادئة من اللون الأحمر، بجوار اللمسة من الوردي.

شاهد أيضًا: منيو مقهى كواترو الجديد في السعودية 2023 اسعار الوجبات

لون دهان كريمي أجمل 10 تصميمات الاروع في جوتن

تشتمل دهانات جوتن على العديد من التصاميم والألوان المميزة، حيث ان اللون الواحد يتكون من عدة درجات، والتي تتدرج في ألوانها ما بين اللون الفاتح ثم الأغمق فالأغمق، كما ان اللون الكريمي له درجات، وهي كالتالي:

  • الدهان اللامع: يشير هذا الى أنه لا يكون مناسب للبيوت، نتيجة لصعوبة تنظيفه، في حين هو مناسب مع القاعات الواسعة التي تتعلق المؤتمرات والأفراح.
  • الدهان ربع لمعة: ليس من المناسب استعمال ذلك الدهان في غرف الأطفال، وهذا نظرا لتأثيره السلبي على أعصابهم، الى جانب هذا تشتيت انتباههم، بينما هو الأحسن في صالات الاستقبال والمجالس.
  • الدهان النص لمعة: ينصح الكثير من استخدامه في غرف المعيشة، الى جانب غرف الأطفال، وذلك نتيجة منحه الطابع الهادئ، وأيضا، فهو يساهم في الإحساس بالنوم، إضافة الى التنظيف السهل له.
  • الدهان المطفي: من الصعب كثيرا تنظيفه، ولكنه جيد كثيرًا داخل البيوت والمدارس، ويعطي شكلًا أنيقًا للموقع.

ما هي درجات اللون الكريمي المميزة

يساعد اللون الكريمي على إضفاء نوع من التميز والراحة وخاصة في النظر، كما انه من الألوان لايت تساعج على التركيز في العمل، لذلك يتم استخدامه في الدهان في المكاتب وأماكن العمل، كما أنه يوحي بالاتساع، ودرجاته من حوتن هي:

 

ساتين بيج (Satin Beige)

يتسم ذلك اللون اعتباره خليط من اللون الأبيض، مع الأصفر الفاتح، حيث يعطي درجة مميزة من اللون الكريمي، والتي تتناسب بشكل بارز مع المساحات الضيقة.

بيور بيرلي (Pure Barley)

يميل ذلك اللون إلى الأصفر، وهو عبارة عن لون يعطي الشعور بالسعادة، فهو ينشر الدفء في كافة الاتجاهات، إلى جانب كونه سببا للإلهام الحيوي، مع تعبيره عن التواصل، ضوء الشمس، والإضاءة.

ويلتشير كريم (Wiltshire Cream)

تنتج تلك الدرجة من اللون الأصفر المحمر، حيث يجعله من أفضل درجات اللون الكريمي، وهو يعطي الغرفة الشعور بالنقاء، وكذلك الهدوء.

بيج حديث (Modern Beige)

يختلف اللون البيج الجديد عن درجات الكريمي الأخرى، حيث يعد أغمق قليلًا، الى جانب اللون البني المحمر بينما يكون مشرقًا أكثر منهم، إضافة الى أن ذلك اللون يتناسب بشكل تام مع الكثير من الألوان المتعددة.

ما الألوان التي تناسب اللون الكريمي

يمكن وضع الألوان المناسبة معاً من أجل إعطاء رونق خاص وجمالاً للمكان، وكان لا بد من اخيار اللون المناسب والتنسيق المناسب معه، حيث يمكن التناسق بينها في الدهان أو حتى مع الأثاث، ومن الألوان التي تتناسب مع اللون الكريمي ما يلي:

 

  • اللون الأحمر: ويعتبر من الألوان الجريئة التي تعمل على جعل المكان يجذب بشكل كبير للعين، ويزيد اللون البيج جمالا ويجعله جميلا جدا.
  • اللون البرتقالي: يعد الخلط ما بين اللون البرتقالي والبيج خليط مودرن، ويتواجد بكثرة في دهانات الجدران والمفروشات والأقمشة، لأنهما يشكلان خليط جميل للغاية.
  • اللون الأخضر والألوان الترابية واللون الجنزاري والألوان الدافئة: منها لون الكشمير ودرجاته تكون مميزة وجميلة جدا مع اللون الكريمي وتعطيه رونقًا خاصًا وملفتا.

لون دهان كريمي في 10 تصميمات هي الاروع في جوتن، كما ان دهانات جوتن من الدهانات المميزة والتي يوجد بها آلاف الألوان، كما أنها تساعد في تنسيق الألوان معاً، واختيار الدرجة المناسبة مهم جداً أيضاً ومدى لمعان الدهان.