ماذا أحتاج للمكياج اليومي .. نصائح مكياج للمبتدئات 2023، تحتاج كل فتاة أو سيدة للتعرف على أساسيات المكياج من أجل العناية والاهتمام بالبشرة وكي تبدو بأجمل إطلالة في الاحتفالات والأعياد والمناسبات، وهناك الكثير منهم يبحثون على التعرف على طريقة المكياج اليومي الناعم سواء كانت ذاهبة إلى مكان العمل أو الأماكن العامة وترغب بالحصول على بشرة ناعمة ولطيفة باستعمال الماركات البسيطة والجميلة، وسنتعرف خلال المقال الآتي على ماذا أحتاج للمكياج اليومي .. نصائح مكياج للمبتدئات 2023.

ما هي أدوات التجميل الأساسية

ماذا أحتاج للمكياج اليومي .. نصائح مكياج للمبتدئات 2023

لا بد من العناية والاهتمام بالبشرة قبل وضع أي أداة من أدوات التجميل، فالترطيب مهم بشكل يومي منعا من جفاف البشرة كما أنه يضمن الحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد ويتم وضع المكياج بشكل أسهل وأسرع في دمج مستحضرات التجميل على البشرة وسنتعرف خلال الأسطر الآتية على أشهر أدوات التجميل الأساسية للميك أب على سبيل المثال التونيك وكريم الأساس والبودرة والفاونديشن:

التونيك: يعمل على إغلاق المسامات كما أنه يستعمل من أجل تنظيف البشرة كمعقم وقابض لها بالتالي يساعد على إزالة الخلايا الميتة للبشرة والرقبة وعند وضع قطنة مبللة بالقليل منه ويتم تمريرها على البشرة وبعد أن يجف ينم وضع كريم مرطب.

كريم الأساس: بالتالي لا يمكن الاستغناء على وضع كريم الأساس للبشرة كما أنه يوزع على الوجه والعنق بطريقة متساوية ويتواجد الكثير من الأنواع ولا بد من اختيار النوع الجيد ذات الماركات العالمية وبالجودة العالية

البودرة الحرة وتسمى لوز بودر: ولا يمكن تجاهل الحديث عن البودرة التي يتم استعمالها بعد توزيع أساس على البشرة مع إعطاء اللمسات اللانعة وإضاءة للبشرة وتحت العين يعمل على إشراقها وإضاءتها وحيويتها باستعمال الفرشاة الهوائية.

الكونسيلر: علاوة على ذلك يعرف الكونسيلر أنه من الأشياء المستخدمة للبشرة من أجل العمل على إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة بالتالي إخفاء الهالات السوداء وهومتنوع بالألوان وملمسه كريمي ثقيل التغطية يحتوي على خمس ألوان من أجل تغطية الحبوب الحمراء ولا يمكن إبرازها.

شاهد أيضا: متى تظهر نتيجة الهايفو.. كم عدد جلسات العلاج اللازمة في تقنية الهايفو

ماذا أحتاج للمكياج اليومي

تتساءل الكثير من الفتيات المبتدئات للحاجة على الأدوات اليومية في عالم المكياج والميك أب والجمال، وترغب الكثير من في الحصول على بشرة طبيعية وتخفي كافة العيوب والبثور والبقع الداكنة، وسنتعرف على ماذا تحتاج إلى المكياج اليومي كما يلي:

  • في البداية يجب أن يتم غسل البشرة بمنظف خاص بها ويفضل أن يكون بالمياه الفاترة وليس ساخنة جدا ولا باردة كي لا يؤثر على البشرة.
  • بالتالي يتم وضع القليل من كريم الترطيب على البشرة ، وقبل البدء بوضع المكياج يجب أن يتم فرك البشرة بقطعة من الثلج يقلل من ظهور التجاعيد.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتم وضع واقي الشمي ويكون من ماركة معروفة وعلى درجة وقاية عالية كونه يحمي البشرة من تأثير أشعة الشمس.
  • ومن ثم تطبيق كريم الأساس على البشرة ويكون من الدرحات القريبة للبشرة أو افتح منها بدرجة واحدة.
  • ومن ثم نثر بعض من اللمسات الأخيرة من البودرة على البشرة باستعمال الفرشاة، ويمكنك الآن وضع القليل من الكحل في العينين.
  • ويتم وضع الكحلة من الداخل للعيون الكبيرة وللعيون الصغيرة توضع من الخارج لتكبيرها.
  • ومن الممكن وضع البلاشر بألوان ترابية خفيفة قريبة من العين ووضع المسكاراة ويفضل أن تكون ضد الماء.
  • وضع خط الآيلاينر فوق الجفون، ومن ثم توزيع البلاشر على الخدود باللون الوردي على خد التفاحة اليمين والايشر.
  • وأخيرا يتم وضع ملمع الشفاه، والروج ذو اللون المناسب فوق الشفايف.

نصائح مكياج للمبتدئات 2023

لا بد من التعرف على أهم النصائح لوضع المكياج للفتيات المبتدئات ويكون متوافق مع صيحات الموضة للعام الحالي 2023، وسنتعرف على أهم النصائح بعد التنظيف الجيد للبشرة وترطيبها كي لا تعاني من الجفاف والتسهيل في دمج المكياج مع البشرة كما يلي:

  • بعد ترطيب وتنظيف البشرة يجب أن يتم وضع المكياج على العين أولا ومن ثم وضع الكونسيلر وكريم الأساس كي تحصلين على نتيجة أفضل.
  • بالتالي وضع الماسكارا الخاص بك على الرموش كي تعطي كثافة ولون بارز لها.
  • يجب الاعتماد على استعمال الماركات العالمية والابتعاد عن المكياج في الأسواق كي لا يلحق الضرر بالبشرة ويثير التهيج والحساسية.
  • وأيضا الاعتماد على الأوان الترابية والابتعاد عن الأوان الصاخبة التي تؤدي إلى سوء النظر على أن يكون المكياج ناعم ولائق بالبشرة.

شاهد أيضا:أفضل حبوب تبيض من الصيدلية.. نصائح هامة عند تناول حبوب تفتيح البشرة

ونحن وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن الأدوات الأساسية للمكياج من الضروري التعرف عليه جميع الفتيات، وبالتايل تعرفنا على ماذا أحتاج للمكياج اليومي .. نصائح مكياج للمبتدئات 2023، وأهم النصائح التي يجب أن تعلمها جميع الفتيات قبل وضع المكياج لا بد من التنظيف والترطيب حتى تتمكن من الحصول على بشرة خالية من البثور والشوائب والبقع الداكنة.