ماذا جنيت لكي تمل وصالي كلمات مكتوبة، يعتبر الشعر من الاشياء التي تميز العرب عن غيرك، والشعر معرفة من أيام الحاهلية يسمي بالشعر الجاهلي، يتميز العرب بفصاحة اللسان، والكثير من محبين الأدب يحبون قراء الأشعار، هذا البيت إذا جنيت لملء صلاتي بكلمات مكتوبة، تعود لشاعر عبد الله فقيري، وحرف القصيدة تتميز بطريقة التي كتبت فيها، والآن في هذا المقال سوف نتعرف على معلومات وتفاصيل أكثر حول إذا جنيت لملء صلاتي بكلمات مكتوبة.

تحميل قصيدة ما عليك أن تمل وتصلي

شكلت هذا القصيدة من أهم القصائد في مدونة الشعر العربي والتي احتفظ بها كواحدة من أهم الأبيات التي غناها الشاعر بأسلوبه الأدبي الرائع في فن الشعر، كما تم استخدامه في إنتاج الأغاني وتضمنت جملة مميزة معاني، وبحثوا عنها كثيرا للحصول عليها بشكل كامل عن طريق تحميل قصيدة ما الذي أصبت بالملل ودعاء من أجلي.

قصيدة ما الذي حققته لتتحمل وتدعو للشاعر

هذه القصيدة الرائعة ملك للشاعر السعودي الذي اشتهر اسمه في منتديات الشعر، وهو من الشعراء الذين أبدوا اهتماما بالتعابير التي قدمها، وانتشر اسمه على نطاق واسع من خلال القصائد التي برع فيها، لأنه فاز باللقب اعجاب الملايين من الناس كشاعر ونقدم لكم بعض المعلومات عنه.

  • الاسم: عبد الله خليل فقيري.
  • الجنسية: المملكة العربية السعودية.
  • مواليد: منطقة جيزان السعودية.
  • اللقب: الشاعر الحطاب.
  • ومن بين أعماله: (ماذا ربحت / صديق الأمس).

شرح قصيدة ما عليك ان تتعب تصلي

تمتعت هذه القصيدة بأسلوبها الرائع باختيار أجمل الكلمات وأجملها، لأنها ظهرت باستخدام القافية للتعرف على الحزن والأذى في المشاعر التي نمت في قلوب العشاق، والمشاعر الدفينة التي تحدثت عن الهجر والعزلة بين الأحباء كذا والخسارة التي يعاني منها العشاق البلاغة في وصف الآيات لتحقيق الجمال في معانيها.

اقرأ ايضًا: تجربتي مع المعهد البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية الكويت.

قصيدة على ماذا حصلت للشاعر عبد الله فقيري

من خلال قصيدة الشاعر عبد الله فقيري، يمكننا أن نغني العديد من المعاني البلاغية الرائعة التي اشتقها الشاعر من الشعر الموروث، على الرغم من بساطة المعاني ودقتها، إلا أنه يتمتع بكثرة في اللغة الخطابية، ولهذا كان عُرف بأنه من الشعراء الذين تمتعوا بجمال وحلاوة قصائده حتى أصبحت من أهم الأغاني العربية.

ماذا جنيتُ لكي تَملّ وصالي

إنّي سألتكَ هل تجيبُ سؤالي

حاولتُ أن ألقى لهجركَ حجّةً

فوقعتُ بين حقيقةٍ وخيالِ

كنتُ القريب وكنتَ أنت مقرّبي يومَ الوفاقِ

و بهجةَ الإقبالِ فغدوتَ أشبهَ بالخصيمِ

لخصمهِ عجبًا إذًا لتقلّبِ الأحوالِ

يا صاحبًا سكن الملالُ فؤادهُ أسمعت مني سيّء الأقوالِ!..

اقرأ ايضًا: تنزيل كتاب الشفاء بإيمان كافٍ pdf موجز.

وفي نهاية هذا المقال لا يمكننا الاكتفاء بروعة الشعر العربي، ولكن يجب أن نغني هذه الآيات واللغة العربية الجميلة التي وصفت جمال القصائد التي يستخدمها الشعراء، ومن أجمل هذه القصائد، الذين حازوا على الكثير من الإعجاب هو ماذا جنيت لكي تمل وصالي كلمات مكتوبة.