ماذا يعني التعليم الموازي في جامعة طيبة، تعتبر جامعة طيبة من الجامعات المشهورة داخل المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر جامعة سعودية ذات مكانة مرموقة حيث تضم على مجموعة واسعة من الكليات والمعاهد التي تحتوي على تخصصات متعددة كذلك وتصنف جامعة طيبة من أفضل جامعات المملكة العربية السعودية، عبر سطور هذا المقال سنتعرف على أهم المعلومات عن الجامعة، الى جانب ذكر ماذا يعني التعليم الموازي في جامعة طيبة، وما هو سبب اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة، والمزيد من التفاصيل الأخرى.

معلومات عن جامعة طيبة ويكيبيديا

إن جامعة طيبة هي واحدة من أكبر الجامعات في السعودية التي لها تاريخ بارز فقد قارب على إنشائها 19 سنة، من وقت التأسيس سنة 2003مـ، تحتوي الجامعة على الكثير من الكليات التي يتجاوز عددهم إلى 28 كلية إلى جانب المعاهد، وكما وردت تسمية الجامعة نسبة إلى المدينة المنورة التي تحمل اسما ثاني لها وهو مدينة طيبة، وتتسم الجامعة بالتعليم القوي، حيث استطاعت من الحصول على المركز الثالث كونها أفضل جامعات السعودية، وتبعا لتصنيف وزارة التعليم داخل السعودية.

ماذا يعني التعليم الموازي في جامعة طيبة

إن التعليم الموازي داخل جامعة طيبة يعني تعليم مساند للتعليم التقليدي ويكون مقابل رسوم مالية، بالتالي يتم استعمال ذات المقررات الدراسية واستعمال ذات التقنيات، إلا أن الاختلاف يكون من حيث التوقيت الذي يكون خلال أوقات المساء، حيث إن الغرض من ذلك النظام إلى توفير الاحتياجات المناسبة للطلاب وتخفيف الازدحام في الجامعة.

اقرأ أيضًا: نتيجة جامعة حلوان نتائج الطلاب 2023

سبب اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة

حيث يعود سبب اغلاق قسم التعليم الموازي داخل جَامعة طيبة الى نهاية عقودهم، كما أقر الدكتور عبد العزيز السراني الرئيس الحالي لجامعة طيبة أنه تم بالحقيقة إنهاء عقود ما يفوق عن 600 موظف وموظفة من الموظفين العاملين على بند العقود داخل جامعة طيبة نظرا الى انتهاء العقود إغلاق القسم منذ العام الماضي، ولكن تم تأجيل الإعلان إلى وقت انتهاء العقود.

اقرأ أيضًا: نسب القبول في جامعة الملك سعود للتخصصات المختلفة

رقم التواصل جامعة طيبة القبول والتسجيل

وفرت جامعة طيبة إمكانية التواصل بشكل مباشر مع عمادة القبول والتسجيل داخل الجامعة للاستفسار عن الخدمات الإلكترونية والاطلاع على طريقة التسجيل والمعلومات التي تتعلق المشكلات والمعوقات التي تواجه الطلاب خلال التسجيل، يمكن التواصل مع الجامعة على الرقم التالي: +966 14 861 8888.

ماذا يعني التعليم الموازي في جامعة طيبة

اقرأ أيضًا:نسبة القبول في جامعة الملك سعود 1444 – 2023

رابط موقع جامعة طيبة الرسمي على الانترنت 

يمكن الدخول الى موقع جامعة طيبة الرسمي عن طريق الموقع الإلكتروني التالي: taibahu.edu.sa، حيث يوفر الموقع الكثير من الخدمات التي تفيد كلًا من الطلاب والطالبات، في شتى فروع جامعة طيبة داخل المملكة العربية السعودية.

بهذه المعلومات نصل الى ختام فقرات مقالنا، والتي تطرقنا خلاله الحديث على أهم المعلومات عن الجامعة، الى جانب ذكر ماذا يعني التعليم الموازي في جامعة طيبة، وما هو سبب اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة، والمزيد من التفاصيل الأخرى.