ما المقصود بكلمة ريه في الرياضة، تعتبر من الكلمات الشائعة التي تستخدم في الرياضات اليابانية القتالية، وفي الآونة الأخيرة كثرت عمليات البحث حول ما هو معني هذه الكلمة، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على معناها، تابعونا.

ماذا تعني كلمة “ريه” في الرياضة ومتى تقال؟

ارتبطت كلمة ريخ  بالرياضات القتالية، وخاصة الرياضات التي تم اختراعها في اليابان، وكان هناك استخدام كبير لها من قبل الرياضيين والمدربين، والحديث عن معنى هذه الكلمة باللغة العربية، فهي تعني استيقظ، وهذا تقال كلمة في ألعاب القتال وقت وصول اللاعب إلى الانهيار، حيث يبدأ المدرب في تشجيعه ببعض الكلمات، ومن بين هذه الكلمات كلمة “ريه”، وهذه الكلمة منتشرة على المستوى الدولي ، وهي تم استخدامه من قبل أكثر من مدرب، لذلك هناك عدد من مدربي كرة القدم الذين استخدموه لتحفيز اللاعبين.

ما المقصود بكلمة ريه في الرياضة

في كلمة ريه في الرياضة بالنسبة للغة العربية، تعني دعوة للنهوض، ومعناها الدقيق هو الاستيقاظ، وأول استخدام لهذه الكلمة كان في رياضة الجودو اليابانية، كما يستخدمها المدربون في هذه الرياضة اتصل باللاعبين والمقاتلين في الحلبة بهذه الكلمة عندما يصل اللاعب المقاتل إلى نقطة الانهيار انتشرت هذه الكلمة على المستوى الدولي وعلى مستوى الرياضات الأخرى، ويستخدمها العديد من المدربين والرياضيين، وخاصة المدربين الذين يعودون إلى أصول آسيوية.

اقرا ايضا: من هي أضواء العريفي مساعد وزير الرياضة وكم عمرها ومعلومات عن حياتها

أصل كلمة ريه في الرياضة

تعود كلمة ريه حسب الأصول اللغوية إلى اللغة اليابانية، وتعني هذه الكلمة النهوض من الفراش أو الاستيقاظ، وكانت تستخدم على نطاق واسع جدًا على المستوى الرياضي، وخاصة في رياضة الجودو ، مثل هذا رياضة. ظهرت لأول مرة في تاريخ الرياضة في اليابان، وانتشرت لاحقًا في جميع أنحاء العالم، وقد استخدمت هذه الكلمة لتحفيز المقاتل عندما وصل إلى نقطة الانهيار بسبب الإرهاق من اللعب في القتال الرياضي.

في أي رياضة تستخدم كلمة ريه؟

على الرغم من أن كلمة ريه هي إحدى الكلمات المرتبطة برياضة الجودو اليابانية، إلا أنها أصبحت شائعة في الرياضات الأخرى، وخاصة الرياضات المتعلقة بالقتال، حيث بدأ البعض في استخدامها في الكونغ فو والكاراتيه، بالإضافة إلى استخدامها في سامبا هذه الكلمة في كرة القدم أطلقها مدرب المنتخب الياباني في مونديال 2022 التي أقيمت في قطر، كما في المباراة التي جمعت بين ألمانيا واليابان، قالها المدرب للاعبة مايا يوشيدا، بعد أن سقط على مقاعد البدلاء للمنتخب الياباني.

اقرا ايضا: أبرز 15 فائدة صحية لممارسة رياضة التايكوندو وأهم تمارينها

بالإضافة إلى كلمة راديو ، هناك العديد من الكلمات الأخرى التي تستخدم على المستوى الرياضي، والتي تحمل العديد من المعاني وتشير إلى أكثر من لغة وأكثر من دولة، ومعظم هذه الكلمات تستخدم لتحفيز أو ترميز قضية محددة تتعلق بالرياضة، والتي انتشرت بشكل كبير في مونديال 2022، بالإضافة إلى كلمة “ريه” المعروفة في كرة القدم.