ما معنى ” الم نجعل الارض كفاتا” مسابقة اذاعة القران الكريم، هناك العديد من الاشخاص يتداولون الكثير من الصفحات عبر المنصات الاجتماعية وخاصة المسابقات اليومية التي يتم تداول بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك، وخاصة مسابقة اذاعة القران الكريم التي تنشر يوميا من خلال منصة التويتر العالمية، كما يتهافت عليها الكثير من المتابعين رغبة بمتابعتها بالإضافة للمشاركة بالمسابقة والبحث عن الإجابات لنموذجية لأخذ فرصة الفوز، كما يتم عرض السؤال اليومي من خلال الموقع الرسمي التي تقوم بنشره اذاعة القران الكريم، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق بسؤال حلقة اليوم وهي ما معنى ” الم نجعل الارض كفاتا” مسابقة اذاعة القران الكريم.

ما معنى ” الم نجعل الارض كفاتا” مسابقة اذاعة القران الكريم

ما معنى " الم نجعل الارض كفاتا" مسابقة اذاعة القران الكريم

ما معنى ” الم نجعل الارض كفاتا” مسابقة اذاعة القران الكريم

هناك العديد من التفسيرات التي اختلف عليها أهل التأويل في تفسير قول الله تعالى في سورة المرسلات ” الم نجعل الارض كفاتا” ألم نجعل هذه الأرض التي تعيشون عليها، تضم على ظهرها أحياء لا يحصون، وفي بطنها أمواتًا لا يحصرون، وجعلنا فيها جبالا ثوابت عاليات؛ لئلا تضطرب بكم، وأسقيناكم ماءً عذبًا سائغً،

  • القول في تأويل قوله تعالى : ( ألم نجعل الأرض كفاتا ( 25 ) أحياء ‎وأمواتا ( 26 ) وجعلنا فيها رواسي شامخات وأسقيناكم ماء فراتا ( 27 ) ويل يومئذ للمكذبين ( 28 )) .
  • يقول تعالى ذكره : منبها عباده على نعمه عليهم : ( ألم نجعل ) أيها الناس ( الأرض ) لكم ( كفاتا ) يقول : وعاء ، تقول : هذا كفت هذا وكفيته، إذا كان وعاءه .
  • وإنما معنى الكلام : ألم نجعل الأرض كفات أحيائكم وأمواتكم، تكفت أحياءكم في المساكن والمنازل، فتضمهم فيها وتجمعهم، وأمواتكم في بطونها في القبور، فيدفنون فيها .
  • وجائز أن يكون عني بقوله : ( كفاتا أحياء ‎وأمواتا ) تكفت أذاهم في حال حياتهم ، وجيفهم بعد مماتهم .
  • حيث ان اجابة السؤال الذي تم عرض اليوم في برنامج المتنافسون عبر قناة اذاعة القران الكريم وهي وعاء تضم الاحياء والاموات.

وبنهاية مقالنا الذي عرضنا فيه كافة التفاصيل التي تتعلق بسؤال الحلقة الثاني عشر على التوالي والذي يبث يوميا عبر قناة اذاعة القران الكريم، بسؤال ما معنى ” الم نجعل الارض كفاتا” مسابقة اذاعة القران الكريم، كما فسرنا جميع التأويل التي تتعلق به وذكرنا الإجابة للسؤال المطروح.