ما معنى كلمة البروشور وما هي استخداماته، في ظل التطور التكنولوجي الحديث أصبح اعتماد الكثير من الشركات والأفراد على الإنترنت، فالتسويق الإلكتروني أصبح يحظى على شعبية واسعة من المسوقين في كافة أنحاء العالم،ولهذا السبب تسعى الشركات إلى صناعة البروشور من أجل الترويج لشركتها كونه يتضمن على كافة المعلومات والخدمات التي توفرها الشركة، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على ما معنى كلمة البروشور وما هي استخداماته.

ما هو البروشور

ما معنى كلمة البروشور وما هي استخداماته

هناك الكثير من الأفراد لا يعرفون أهم المعلومات عن تصميم البروشور ، فهو عبارة عن كتب يحتوي على مواد بالتفصيل والدقة للخدمات والموارد والسلع التي توفرها الشركة، بالتالي يتكون البروشور  من صفحة مطوية من الممكن أن تكون صفحة واحدة أو عدة صفحات، وسنتعرف على أهم المعلومات عن البروشور بالنقاط التالية:

  • البروشور يستخدم للدعاية للشركة أو المؤسسة تتضمن على كافة المعلومات التفصيلية الخاصة بها من أجل الترويج عنها.
  • بالتالي البروشور  هو الدعاية في المستوى الأول سواء لشركة أو منظمة أو منتج توصيل الخدمات الجديدة
  • يجب أن يعتمد على نوعية ورق مميز وطباعته من النوع الجيد بالشكل والألوان المناسبة له،ويتم اختيار الصور ذات الجودة العالية.
  • يعتمد جمال تصميم البروشور  على كسب ثقة العميل وبناء صورة جيدة للمنظمة أو الشركة.
  • البروشور هو من أفضل الطرق التي يمكن تقديمها للشركة الخاصة بك ويوجد البروشورات ثلاثة الطي التي يتم استخدامها من أجل الإعلان عن منتج واحد أو خدمة تقدمها الشركة.
  • إضافة لذلك يتواجدت البروشورات ثنائية الطي التي تستخدم من أجل تقديم مشاريع الشركات وهناك أنواع متعددة البروشورات  كل نوع يختلف عن الآخر من حيث الشكل والتصميم.
  • ويجب أن تكون على علم أنه يتم تصميم البروشورات من أجل العلو والتطور والارتقاء على مستوى الشركة وان تحظى على تسويق عالية لأن الأفراد والزبائن لديهم اهتمام بالبروشور أن يكون مميز وأنيق وفريد من نوعه غير تقليدي.

كيفية استخدام البروشور

من الأفضلية أن تعتمد الشركات على البروشور لتقديم خدماتها واعلانتها والمواد التي توفرها كونها طريقة مواكبة للتطور التكنولوجي، ويسمح برزيادة انتشارها عن طريق الإعلانات أو يمكن تسليمها من شخص لآخر يدويا ن طريق مندوب الشركة من أجل الوصول إلى الزبون أو العميل المستهدف والذي لديه اهتمام بالشركة، أما بالنسبة إلى الفئات المستهدفة من الممكن أن تكون مجموعة معينة أو يستهدف جمهور بأكمله ولا بد من التفكير في المجموعات التي لديها اهتمام بالمنتجات التي تعرضها الشركة ويكون من قبل إغضاء مموليت االداعمين والمحتملين كوسائل الصحافة والإعلان أو يمكنك نشر الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي كإعلان ممول يجذب انتباه الكثير من النشطاء والذين لديهم اهتمام بالشركة.

شاهد أيضا: أهم مميزات برنامج pdf Merge وأفضل برامج دمج ملفات ال pdf في ملف واحد بدون إنترنت

ما هي الخطوات الواجب اتباعها عند تصميم بروشور

يعتمد تصميم البروشور بقيامه على مجموعة من المصممين لديهم خبرة بمجال التصميم واختيار الألوان المتناسقة حتى يكون بالجودة العالية المطلوبة، كونه يمثل الشركة أو المنظمة التي تعرض كافة المعلومات عنها والخدمات التي توفرها، ولهذا السبب سنتعرف على أهم الخطوات التي يمكنك من خلالها اتباع تصميم بورشور وان كنت مبدع في مجالك يمكنك ممارسة وحفظ في معرض أعمالك:

تحديد جمهورك المستهدف: لا بد من آخذ كافة المعلومات عن الشركة حتى تتمكن من تحديد الجماهير المستهدفة، بالتالي هم الذين لديهم اهتمام بالشركة أو المنتج، ولذلك عند تصميم البروشور يجب أن يتم مراعاة ذوق كافة المستهدفين فان كان يستهدف الفئات المتوسطة أو صغار السن يجب أن يكون يتضمن على اهتماماتهم.

اختيار الشكل المناسب: ويجب أن تكون على معرفة أن الشكل المناسب له ور كبير في التسويق والترويج للشركة ولذلك تصميم البورشور يجبان يتضمن على كافة المعلومات واختيار الألوان والشكل والحجم وأنواع الورق وعدد الطيات منها الثنائي ومنها الثلاثي وتحديد كيف يمكنك توزيع البروشور.

 تحديد نوع المعلومات: يجب أن يتم تحديد كافة المعلومات عن المنظمة أو الشركة بالدقة والتفصيل ومميزات المنتجات المعروضة في الكتيب من أجل أن يتم الإعلان عنها وأضافت الرسوم البيانية والتعليمات وحقوق النشر والصور والشعار.

 وضع المحتوى : إضافة إلى ذلك لا بد من الاهتمام بالشكل البروشور والمحتو أن يكون بسيط والكلام مفهوم وسلس لا يوجد أي تعقيدات بالفهم، حتى لا يسيء النظر منعدم تناسق المحتوى أو تكون الجمل متوسطة لا طويلة بشكل كبير ولا قصيرة جدا لا تتعدى الكلمين.

شاهد أيضا:كيف أتعامل مع شخص يهددني بنشر صوري بالواتس.. مكافحة الابتزاز والتهديد الإلكتروني

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن البروشور واهم المعلومات عنه بالتالي تحدثنا عن ما معنى كلمة البروشور وما هي استخداماته، فهو عبارة عن كتيب يشمل كافة المعلومات عن الشركة أو المنظمة التي يعمل بها، بالتالي تعرفنا على أهم الخطوات التي يجب أخذها بعين لاعتبار من أجل تصميم برشور مميز ومتناسق في الشكل والمحتوى.