ما هو الايكوس هل IQOS اقل ضرر، حيث منحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الضوء الأخضر لبيع جهاز جديد يسخن التبغ بدلاً من حرقه، وهذا خلال نهاية أبريل/نيسان منذ سنة 2019، وهي من الأمور الهامة التي يرغب الكثير من الناس الاطلاع عليها وفق ما صدرتها منظمة الصحة العالمية، ونهتم عبر فقرات مقالنا بالحديث عن ما هو الايكوس هل IQOS اقل ضرر، وكيف يعمل هذا الجهاز الى جانب المزيد من المعلومات عنه.

ما هو الايكوس هل IQOS

إن جهاز IQOS عبارة عن بديل أفضل من التدخين لأنه يسخن التبغ بدلاً من حرقه. وهو يعطي طعم التبغ الحقيقي من غير نار أو رماد أو دخان يشبه دخان السجائر، ورائحته أقل من رائحة السجائر، يطلق IQOS مواداً كيميائية ضارة بمستويات أقل تتجاوز حتى 95% كمعدّل عام بالمقارنة مع الدخان.

شاهد أيضا: انواع مراوح الشفط السقفية واسعارها في السعودية

كيف يعمل جهاز إيكوس؟

تصدر السجائر العادية الدخان حينما يُحرق التبغ في درجات حرارة عالية، وعلى النقيض من هذا، فإن الجهاز الذي يشبه شكل القلم يسخن أعقابا مملوءة بالتبغ ملفوفة داخل ورق لينتج دخاناً يشتمل على النيكوتين، وسوف تصنع شركة مالبورو إحدى العلامات التجارية لشركة ألتريا بعد التبغ المستعملة التي ستقدم بنكهة المنثول وبلا نكهة.

ما هو الايكوس هل IQOS اقل ضرر؟

شاهد أيضا: معنى اسم حور في القرآن الكريم وشخصيتها ودلعها

هل جهاز إيكوس أكثر أماناً من السجائر؟

لن تمنح هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الإجابة على هذا السؤال بعد، لهذا من السابق لأوانه أن نؤكد هذا، وفي حين أن الهيئة قالت إن مستويات المواد الكيميائية المسببة للسرطان المتاحة في دخان السجائر، بما في هذا الأكرولين والفورمالديهايد، أقل في  الدخان المنبعث من جهاز IQOS، لكن “هذا لا يقصد أن تلك المنتجات آمنة.

فمن المتوقع أن تكون كافة منتجات التبغ ضارة ومسببة للإدمان، ولا بد على الذين لا يستخدمون منتجات التبغ أن يستمروا في هذا” حسبما ذكرت الهيئة عبر بيانها.

بهذه المعلومات نكون قد توصلنا بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي وضحنا فيه الحديث عن ما هو الايكوس هل IQOS اقل ضرر، وكيف يعمل هذا الجهاز الى جانب المزيد من المعلومات عنه.