ما هو رمز قبيلة الحارثي، قبيلة الحارثي واحدة من القبائل العربية القاطنة في المملكة العربية السعودية، وهي من أعرق القبائل التاريخية، وتعد من قبائل منطقة نجران التاريخية، وقد عملت الدولة السعودية بتخصيص رقم أو رمز لكل قبيلة من أجل التميز فيما بينهم ومعرفة أبناءها ومن أجل استعماله للتعبير عن الانتماء للقبيلة هذه، ومن خلال موقع مصدري سنتعرف على ما هو رمز قبيلة الحارثي.

ما هو رمز قبيلة الحارثي

إن رمز قبيلة الحارثي أو ما تسمى ببنو حارث هو 501، بحيث أن القبيلة تعتبر من أشهر وأقدم القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي وجدت في منطقة شبه الجزيرة العربية، بحيث أنها من قبائل نجران التاريخية، وتم الاقامة في جوارهم من “بني نصر بن الأزد وبني ذهل بن مزيقياء”، وتم اقتسام الرياسة فيما بينهم، وإن نجران معهم.

شاهد أيضاً: 511 رمز اي قبيلة

قبيلة الحارثي وش يرجعون

قبيلة بنو حارث أو الحارثي ترجع إلى قبيلة زهرانية، وهي قبيلة يمينة معاصرة، وإن نسب القبيلة هذه راجع إلى أبناء “الحارث بن كعب بن اليحمد بن عبدالله بن عثمان بن نصر بن زهران بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر”، وقد هجر بعضاً من أبناء القبيلة في العصور القديمة من قبل الأراضي العمانية وذلك على يد الفرس بعد قيامهم بالذهاب اليها.

بحيث أن قبيلة الحارث تعد من جمرات العرب، فقال أبو عبيدة ابن المثنى “جمرات العرب في الجاهلية ثلاث: بنو ضبة بن أد، وبنو نمير بن عامر، وبنو الحارث بن كعب، فطفئت منهم جمرتان وبقيت واحدة. طفئت ضبة؛ لأنها حالفت فصارت ربة من الرباب، وطفئت بنو الحارث لأنها حالفت مذحج”.

شاهد أيضاً: 503 رمز اي قبيلة

أفرع قبيلة بنو حارث

إن قبيلة بنو حارث انتقسمت للعديد من المجموعات من الأفرع الأساسية في المملكة العربية السعودية وفي منطقة شبه الجزيرة العربية، ومما يلي نذكر لكم أفرع قبيلة بنو حارث:

  • قبيلة الحارث التي وجدت في المدينة المنورة أصلهم راجع إلى الاوس والخزرج.
  • أما قبيلة الحارث الموجودة بمدينة عمان أصولهم راجعة إلى قبيلة زهران.
  • قبيلة الحارث التي توجد في مدينة نجران، فإن أصلهم راجع إلى مذحجالي الحارث بن كعب.
  • وأما قبيلة الحارث التي توجد في وادي بيحان في دولة اليمن أصلهم راجع إلى الحارث ابن الحسين.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على ما هو رمز قبيلة الحارثي، وتعرفنا كذلك على قبيلة الحارثي وش يرجعون، وذكرنا لكم أفرع قبيلة بنو حارث.