ما هي اهم الدورات التدريبية في السعودية 1445، وهي حتى يتمكن الأفراد من الولوج في سوق العمل بسهولة ويسر عبر التدرب على المجال الذين يرغبون بالالتحاق به بشكل مسبق، لذا سوف نعرض لكم من خلال تناول فقرات مقالنا بالحديث عن ما هي اهم الدورات التدريبية في السعودية 1445، وأهم المعلومات عنها، وما هرق التواصل معها.

ما هي اهم الدورات التدريبية في السعودية 1445

حيث توف الكثير من المواقع الإلكترونية والجامعات داخل السعودية الدورات التدريبية المجانية عبر شبكة الإنترنت، بالتالي يتعلم منها الطلبة شتى المهارات بناء على كل دورة، غير أن شهاداتها تكون معتمدة للتوظيف داخل السعودية، لهذا سوف يتم سرد أهم الدورات المجانية عن بعد بشهادات معتمدة داخل السعودية للعام 1445هـ أي 2023م مما يلي:

ما هي اهم الدورات التدريبية في السعودية 1445

دروات جامعة الطائف

توفر جامعة الطائف داخل السعودية عدد من دورات تدريبية من خلال منصة التدريب الإلكتروني لديها “من هنا“، كما تعتمد أثناء الدورة على تحفيز الطلبة للتجاوب والتفاعل مع المدربين كتأسيس ألعاب تحفيزية، وخلق طرق التعلم التفاعلية المتعددة وتطوير مواهب وخبرات والحصول على الشهادات المعتمدة.

دورات جامعة الجوف

توفر جامعة الجوف داخل المملكة السعودية الكثير من الدورات التدريبية بين فترة وأخرى، وهذا لشتى المجالات سواء الثقافية أو الزراعية أو التقنية، ويمكن التعرف على الدورات التدريبية “من هنا“، ويشير الى أنها سوف تطلق مبادرات مجتمعية متنوعة لمختلف شرائح المجتمع في فترة قريبة.

دورات جمعية تميز الشبابية

توفر جمعية تميز الشبابية بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية داخل السعودية دورتين، بالتالي تبدأ يوم الاثنين الموافق في عشرين من شهر مارس / آذار سنة 2023م أي الموافق الثامن والعشرين من شهر شعبان من سنة 1445هـ.

اقرأ أيضًا: طريقة تسجيل الدخول إلى منصة عين المبدع التعليمية 2023 والدورات التي تمنحها

دورات فريق تطوير الذات التطوعي

يوفر فريق تطوير الذات التطوعي دورة تدريبية بعنوان “أساسيات المدرب المعتمد واللايف كوتش” فهي تشتمل برنامج الدورة على شرح علم الكوتشينج، والأدوات الأساسية للكوتش، أيضا من هو المدرب المعتمد، وطريقة التدريب ليكون الشخص مدرباً معتمداً، ويمكن التسجيل بها من خلال التواصل أحد الأرقام التالية:

  • من داخل المملكة: 0502152306.
  • من خارج المملكة: 00966502152306.

دورات مركز الحي المتعلم

يوفر مركز الحي المتعلم بالرياض برنامج تدريبي “مهارات الإلقاء” ويشير الى أنه مخصص للمواطنات السعوديات فقط لمن يتراوح عمرها ثمانية عشر سنة، من أجل التمتع بالكثير من المهارات.

اقرأ أيضًا:أوراق التسجيل في التدريب الصيفي الكويتي 2023 وشروطه

دورات جمعية رعاية الطفولة

توفر جمعية رعاية الطفولة عن تقديم دورة تدريبية بعنوان “بناء دماغ الطفل في الخمس سنوات الأولى”، ويمكن الالتحاق بها “من هنا“، وسوف تتناول الدورة في أهدافها عن أثر تواصل الوالدين مع الطفل طوال الخمس سنوات الأولى من عمره، أيضا دور اللعب والقراءة من أجل بناء عقل الطفل.

بهذه المعلومات نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي تطرقنا عبره الحديث عن ما هي اهم الدورات التدريبية في السعودية 1445، وأهم المعلومات عنها، وما هرق التواصل معها.