ما هي ديانة جنوب السودان، يوجد العديد من الديانات المتنوعة والمختلفة بالقارة الأفريقية، وكذلك هناك العديد من الأديان الرئيسية والمشهورة في الديانات السماوية الثلاثة، ويوجد أديان تقليدية تخص القارة الأفريقية والتي لا زال السكان يعتنقونها والاعتقاد بها لليوم هذا، وبدولة السودان تم انقسامها لدولتين ضمن الفترة الأخيرة وهي السودان وجنوب السودان، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على ما هي ديانة جنوب السودان.

ما هي ديانة جنوب السودان

إن ديانة دولة جنوب السودان يوجد لها العديد من الديانات، والتي احتوت على ديانات ثلاثة وهي المسيحية، والإسلامية، وكذلك الأديان التقليدية الافريقية، وذلك ما تم التصريح به من قبل رئيس جنوب السودان سابقاً ضمن حفل بكنيسة وذلك بمنطقة جوبا بجنوب السودان، ويعد من الكاثوليك المسيحيين، بحيث أن دولة جنوب السودان تقوم باحترام جميع الديانات، وأن دولة جنوب السودان تعطى الحرية إلى كل الديانات.

وتعتبر جنوب السودان واحدة من المناطق المتميزة بوجود أكثر من ديانة ومنها “المسيحية والإسلامية والأديان التقليدية الافريقية القديمة”، بحيث أن عدد المسلمين الموجودين في جنوب السودان بلغ عددهم ما يقارب 40% من عدد السكان وقدر بحوالي 12 مليون نسمة.

شاهد أيضاً: ما هي ديانة مهيار خضور عمره زوجته ابناءه

هل جنوب السودان دولة عربية

يوجد العديد من الدول الإفريقية المتنوعة والمختلفة، وهذه الدول تتحدث اللغة العربية، والدول تتبع بالنطاق الجغرافي للمنطقة العربية، وهي غير منتمية إلى الدول العربية، وكذلك جامعة الدول العربية، ومن الدول هذه هي دولة جنوب السودان التي استقلت عن دولة السودان عام 2011م، ويوجد فيها أعداد كبيرة من المسلمين والذين قدروا بما يقارب 40% من عدد السكان والأراضي الواقعة بنطاق العربية ولكن لا تعد دولة عربية.

شاهد أيضاً: من أي دولة قعيد المجد مشهور التيك توك كم عمره

متى انفصل جنوب السودان عن السودان

انفصلت جنوب السودان عن السودان عبر إعلان نتيجة الاستفتاء وذلك بتاريخ 7/2 عام 2011م، وتم الموافقة على الاستفتاء هذا أعداد كبيرة من أجل الانفصال عن دولة السودان، وقد اعتمد بشكل رسمي بتاريخ 9 يوليو عام 2011م، وقد أعلن عنه بعاصمة جنوب السودان جوبا وتم حضوره رئيس السودان عمر البشير سابقاً وكذبك رئيس جنوب السودان سلفاكير سابقاً، وأعداد كبيرة من زعماء الدول الإفريقية والعالمية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على ما هي ديانة جنوب السودان، وقدمنا لكم أيضاً هل جنوب السودان دولة عربية، ومتى انفصل جنوب السودان عن السودان.