ما يقال عند رؤية هلال رمضان في الغرة، ومن المعروف بان شهر رمضان المبارك من اهم الشهور التي ينتظرها جميع المسلمين لأنها الاثوب عند الله سبحانه وتعالى، حيث انزل فيه القران ويعتبر من اكثر الايام المباركة  وبها ليلة القدر، حيث يتميز من اهم الشهور التي تقدم الاعمال الصالحة وتكثر بها البركات،  ومع اقتراب شهر رمضان المبارك وتسائل العديد عن الادعية التي تقال لرؤية الهلال في رمضان، وبالإضافة الدعاء بليالي هذا الشهر الفضيل، ومن خلال السطور سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق التالية من خلال مقالنا حول ما يقال عند رؤية هلال رمضان في الغرة.

ما يقال عند رؤية هلال رمضان في الغرة

ما يقال عند رؤية هلال رمضان في الغرة

ما يقال عند رؤية هلال رمضان في الغرة

هناك العديد من المسلمين الذي يتداولن الادعية التي يرغبون بدعائها وزيادة فضلها بالشهر الفضيل ، كما يعتبر من اهم الشهور التي تقدم العديد من الاعمال الصالحة والفضائل، وفيما يلي سنعرض ما يقال عند رؤية هلال رمضان في الغرة وهي كالاتي:

  • اللهم قد حضر شهر رمضان وقد افترضت علينا صيامه، وأنزلت فيه القرآن هدى للناس، وبينات من الهدى والفرقان، اللهم اعنا على صيامه وتقبله منا، وسلمنا فيه، وسلمنا منه، وسلمه لنا في يسر منك وعافية، إنك على كل شيء قدير يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء رب هب لي حكما وألحقني بالصالحين.
  • رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضها وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

شاهد أيضا صحة حديث من صام رمضان ثم اتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر

دعاء هلال رمضان 2022 مكتوب

يعتبر شهر مضان من اهم الشهور التي ينتظرها الكثير من المسلمين للعبادات وذلك بغروب شمس لرؤية هلال رمضان بأول ليلة من ليالي شهر رمضان لصيام الائمة الاسلامية من فجر رؤية الهلال، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل عن ذلك وهي كالاتي:

  • الصيام هو ركن من أركان الإسلام الخمسة وفرض على كل مسلم ومسلمة، قال فيه الله عز وجل” كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون”.
  • لقول دعاء هلال رمضان أو غرة رمضان يستحب التوجه نحو القبلة وقول: “الله أكبر، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام.
  • ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنوبي.

شاهد أيضا كم عدد ساعات صيام شهر رمضان 2023 في الدول العربية

ما يقال عند رؤية هلال رمضان في الغرة، هكذا كانت نهاية مقالنا حيث بينا اهم التفاصيل التي تتعلق بفضل الدعاء لحظة رؤية الهلال، حيث ذكرنا اهم الادعية التي تتناول فضل رمضان الكريم.