متى تأسس سوق المباركية في الكويت، يعتبر من أهم وأبرز الأماكن السياحية في دولة الكويت، أضف إلى ذلك أنه يوجد في السوق مختلف السلع والعديد من المطاعم التراثية والمقاهي، وتم التجديد على هذا السوق عدة مرات، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على متى تأسس سوق المباركية في الكويت ومن أسسه، تابعونا.

سوق المباركية

يعتبر سوق المباركية من أهم وأبرز الأسواق والمعالم السياحية في دولة الكويت هي وجهة لعشاق ارتداء الملابس التقليدية أو اقتنائها ، ولا يقتصر السوق على كونها مكانًا لبيع الملابس فقط، بل هو سوق واسع يضم أيضًا محلات بيع الخضار والفواكه، بالإضافة إلى محلات بيع الحلويات، ويوجد العديد من المقاهي والمطاعم التراثية التي تنقل زوارها إلى العصور القديمة من دولة الكويت، أما عن الذهاب إلى سوق المباركية فهو مليء بالزوار على مدار العام، ولكن يمكن القول إن الذروة الأوقات خلال شهر رمضان ومواسم الأعياد.

اقرا أيضًا: سوق جملة المفارش في الرياض للبيع بالجملة والتجزئة وأقل الأسعار

متى تم إنشاء سوق المباركية في الكويت؟

يعود تاريخ إنشاء سوق المباركية إلى عام 1897 م أنشأه أمير الكويت الشيخ مبارك الصباح في منطقة القبلة وسط الكويت كمتجر غرضه الاستماع لشكاوى المواطنين وحل مشاكلهم وحل الخلافات بينهم لأن الهند والعراق ودول أخرى، ومن يحملون بضائعهم، يتجمعون بالقرب من هذا المحل، مما ساهم في تحول ذلك المحل إلى أكبر سوق في البلاد، وسمي لاحقًا بسوق المباركية في اشارة الى مؤسسها حاكم الكويت الشيخ مبارك الصباح.

من هو مؤسس سوق المباركية؟

مؤسس سوق المباركية هو حاكم الكويت الأسبق الشيخ مبارك الصباح وهو سابع حاكم للكويت ويعتبر المؤسس الحقيقي لدولة الكويت وبعد رحيل الشيخ مبارك الصباح، انتقل الحكم إلى خلفائه من بعده.

اقرا أيضًا: مواعيد عمل بنك الكويت الدولي 2023 جميع الفروع

في الختام، تم ذكره متى تم بناء سوق المباركية في الكويت؟ بالإضافة إلى التعريف بمؤسس السوق ، وموقعه ، وأهم السلع التي يتم بيعها فيه، وغيرها من المعلومات المهمة عن السوق.

يتميز مبنى سوق المباركية بكونه مكتمل بهندسة شبيهة بالأسواق القديمة، وتتميز محالها بأسطحها المغطاة بالخشب، بالإضافة إلى أن ممرات السوق الخارجية هي: مغطاة بغرض الحماية من حرارة الصيف وأمطار الشتاء.