متى تداول الانماء ريت الفندقي 1444، وهو من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل الكثير من المواطنين السعوديين، وبالإشارة هنا تعتبر شركة الإنماء من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية المتخصصة في مجال الإستثمار، ولدى هذه الشركة مساهة كبيرة في السوق الإقتصادي السعودي، وكما تشارك بعض البنوك السعودية في الاكتتاب في صندوق الإنماء، وفي هذا المقال سنتعرف متى تداول الانماء ريت الفندقي 1444.

صندوق الإنماء ريت الفندقي

صندوق الإنماء ريت الفندقي هو صندوق استثمار عقاري متداول وفق الشريعة الإسلامية تحت إدارة شركة الإنماء للاستثمار، وهو يقع في منطقة العليا بالعاصمة السعودية الرياض، يهدف هذا الصندوق إلى تحقيق دخل متزايد باستمرار لمالكي الوحدات من خلال تطوير الاستثمارات العقارية في السياحة، مثل الفنادق وأجنحة الضيافة.

  • تأسس صندوق الإنماء ريت للأفراد (Alinma REIT Retail)، المعروف سابقًا باسم (Swicorp Wabel REIT)، كصندوق استثمار عقاري متداول في البورصة في المملكة العربية السعودية في 9 أبريل 2018.
  • تم إدراج أسهم الصندوق في تداول السوق المالي) في 6 أغسطس 2018.
  • ويبلغ رأس مال الصندوق 1.18 مليار ريال سعودي، مقسمة إلى 118 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم.
  • من أبرز أهداف الصندوق الاستثمار في الأصول العقارية داخل المملكة العربية السعودية القادرة على تحقيق إيرادات إيجارية منتظمة وتوزيع ما لا يقل عن 90٪ من صافي أرباح الصندوق سنويًا.
  • يستثمر الصندوق بشكل ثانوي في مشاريع التطوير العقاري التي تدر دخلاً منتظماً.

شاهد أيضا: توقعات سهم سابك 2023 مستقبل سهم سابك

متى تداول الانماء ريت الفندقي 1444

تم تحديد تاريخ تداول صندوق الإنماء ريت للفنادق في عام 1444 الاثنين 30 يناير 2023 الموافق 8 رجب 1444 وذلك بحسب البيان الصادر عن مجموعة تداول السعودية يوم الخميس 26 يناير، كما ذكرت عدة تفاصيل أخرى تتعلق بحدود التقلبات اليومية التي سيتم تفعيلها في الأيام الثلاثة الأولى، وكذلك التقلبات التي سيتم الإعلان عنها في اليوم الرابع من بداية عرض السعر.

ما هو سعر سهم فندق الإنماء ريت 1444

سعر سهم الإنماء ريت أو سعر الوحدة 10 ريال سعودي حيث سيتم إدراج الصندوق وتداوله بالرمز 4349 في 30 يناير ، وتم تحديد حدود تقلبات الأسعار للأيام الثلاثة الأولى بنسبة 30٪ زيادة وانخفاض وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إضافة الأسهم المجانية إلى محافظ المساهمين قبل بدء عملية التداول.

شاهد أيضا: الاستعلام عن الاسهم في الراجحي برقم الهوية وطريقة تحميل تطبيق الراجحي 2023

تفاصيل إعلان شركة الإنماء للاستثمار عن نتائج الطرح لعام 2023

قالت شركة الإنماء للاستثمار في بيان، إن فترة العرض انتهت في 16 نوفمبر 2023 م، وبلغ الحجم الإجمالي للعرض النقدي أكثر من 511 مليون ريال، واكتتاب مدير الصندوق بلغ 100 مليون ريال سعودي، و بلغ حجم العرض للأفراد والشركات قرابة 411 مليون ريال سعودي، وبلغ إجمالي المبالغ التي تم الاكتتاب بها أكثر من 560 ريالاً، وآلية التخصيص للأفراد ناقص 50 ريالاً سعودياً والوحدات وباقي الأموال، وتم تخصيص الأسهم بشكل نسبي.

مشاركة مصرف الراجحي في شركة الإنماء

أعلن مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية عن مشاركة البنك في الاكتتاب في صندوق تطوير الفنادق المحدد في الفقرة السابقة موعد بدايته وانتهائه، وتتوفر الخدمة عبر القنوات الإلكترونية.

شاهد أيضا: كيفية التسجيل في منصة Enbwpro

متى تداول الانماء ريت الفندقي 1444، هو ما تم طرحه في هذه المقالة، كما وضحنا ما هو سعر سهم فندق الإنماء ريت 1444، تفاصيل إعلان شركة الإنماء للاستثمار عن نتائج الطرح لعام 2023.