متى رمضان 2023 العد التنازلي، هناك الكثير من المسلمين من كافة انحاء العالم يتطلعون الى شهر رمضان، وذلك بالتزامن مع بداية شهر شعبان كما تتزايد معدلات البحث عن عدد الأيام المتبقية لشهر رمضان 2023 – 1444، لاغتنام الفرصة والتقرب إلى الله في هذا الشهر الكريم، كما ويثبت شهر رمضان برؤية الهلال لأن الله سبحانه وتعالى قد ذكر ذلك في سورة البقرة: “من شهد الشهر فليصوم”، ولذلك سوف نقوم بعرض اهم التفاصيل التي تتعلق متى رمضان 2023 العد التنازلي.

متى رمضان 2023 العد التنازلي

متى رمضان 2023 العد التنازلي

متى رمضان 2023 العد التنازلي

ومن المعروف بان شهر رمضان بالشهر التاسع في التقويم الهجري، حيث يعرف بان هذا الشهر من الأشهر المباركة للمسلمين، فقد أنزل الله سبحانه وتعالى بكتابه الكريم إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، حيث يهتم المسلمين جميعا اهتماما كبيرا لشهر رمضان حيث يقتربون من الله تعالى بالأعمال الصالحة من خلال صيامهم، وفيما يلي تفاصيل العد التنازلي وهي:

  • يولد هلال شهر رمضان بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 7:24 مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الثلاثاء 29 شعبان الموافق ميلاديا 21 مارس 2023.
  • الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند مغيب شمس يوم الرؤية الموافق 29 شعبان وذلك في مدينة القاهرة وأغلب العواصم والمدن العربية والإسلامية.
  • يعتمد تاريخ وصول رمضان على رؤية الهلال الجديد حيث يبذء في أوقات مختلفة حول العالم.

شاهد أيضا حقيقة كريستيانو رونالدو ضيف برنامج المقالب رامز جلال في رمضان

موعد شهر رمضان فلكيًا

حيث يتابع العديد من الفلكيين تحري رؤية الهلال لانتظار شهر رمضان المبارك، وذلك وفقا للتقويم الإسلامي، لتحديد مقدار ما تبقى في رمضان، يبدأ كل يوم عند غروب الشمس عندما يمكن رؤية الهلال القمري، بالإضافة إلى ذلك أظهرت الارصاد الفلكية بان من المتوقع أن يظهر القمر الجديد لعام 2023 في مساء يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر مارس، وفيما يلي تفاصيل موعد شهر رمضان فلكيا وهي كالاتي:

  •  من المتوقع ان يكون أول أيام رمضان المبارك لعام 2023 الموافق عام 1444 هجريًا في جميع الدول العربية.
  • وبناءً عليه سيمتنع المسلمون عن الطعام والشراب والتدخين بين الفجر والغروب.
  • كما انهم يكرسون المسلمون وقتهم خلال الشهر الفضيل ليكونوا أقرب إلى الله من خلال الصلاة وضبط النفس والعمل الصالح وقراءة القرآن الكريم والاعتكاف في المساجد.

فضل صيام شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان شهر الصيام حيث يقرأ المسلمون القرآن الكريم ويفعلون الكثير من الأعمال الصالحة والتحرير من النار والمغفرة، فقد امرنا النبي صلى الله عليه وسلم بالصيام بشهر رمضان المبارك، خاصة بانه يأتي مرة واحدة فقط في السنة، ومن بعض الادلة التي تدل على فضله هي كالاتي:

  •   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “هذا شهر رمضان جاءكم تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار وتسلسل فيه الشياطين”.
  • قول النبي صلى الله عليه وسلم: “الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعةِ، ورمضانُ إلى رمضانَ، مكفِّراتُ ما بينهنَّ إذا اجتَنَبَ الكبائر”.
  • قال تعالى: “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ”.

متى رمضان 2023 العد التنازلي، حيث بينا كافة التفاصيل التي تتعلق بشهر رمضان المبارك واهمية الصيام بخلال شهر رمضان حيث يقدم الكثيرون الاعمال الصالحة.