متى عيد الأم في المغرب 2023، يعتبر عيد الأم هو واحد من الأعياد والمناسبات والاحتفالات التي يقوم الكثير من الأشخاص في العالم بالاحتفال بها لمرة واحدة في كل عام، فالكثير من الدول العربية والأجنبية تكون متفقة على تاريخ واحد، وأما بعضهم يحتفلون بأيام أخرى، بحيث أن المناسبة هذه هي مناسبة عظيمة ومميزة وهي جاءت تقدير واحترام الأم ومكانتها في القلب، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على متى عيد الأم في المغرب 2023.

عيد الأم

عيد الأم أو يوم الأم هو يوم يقوم الكثير من الأشخاص من كافة أنحاء العالم بالاحتفال بالأم، وذلك تكريماً إلى هذه الأم التي ربت وتعبت وسهرت من أجل أبنائها، بحيث أن بعضاً من الدول تقوم بالاحتفال بهذا اليوم في شهر آذار أو أيار أو نيسان، بحيث أن دولة المغرب ليست الوحيدة التي تقوم بالاحتفال بهذا اليوم وهو في شهر مايو فإن دولة الجزائر ودولة تونس تقومان بالاحتفال به، ولا يوجد أية أسباب معينة للاختلاف هذا.

شاهد أيضاًً: تهنئة لكل الأمهات بعيد الأم

متى عيد الأم في المغرب 2023

إن فكرة الاحتفال بعيد الأم هو واحد من الأفكار الغربية، وهي غير متصلة بالمعتقدات العربية والإسلامية التي لا تحتوى على فكرة الاحتفال باليوم هذا، بحيث أن الدين الإسلامي قام بتوضيح الكثير من المكانة الكبيرة إلى الأم وأن الجنة تحت أقدام الأمهات، ويجب على كافة الأشخاص إطاعتها في كافة الأمور، ويوجد العديد من المسلمين في كافة الدول العربية يقومون بالاحتفال بعيد الأم وذلك بتاريخ 21 من شهر مارس بكل عام، ولكن دولة المغرب العربي تقوم بالاحتفال بعيد الأم بتاريخ 28 أو 29 من شهر مايو/أيار.

شاهد أيضاً: اجمل هدايا عيد الأم من صنع اليد للاطفال

عبارات عن عيد الأم 2023

يوجد الكثير من العبارات والكلمات التي تعبر عن عيد الأم، بحيث يبحث الكثير من الناس عن أجمل العبارات التي يمكن قولها وإرسالها إلى الأم في عيدها، ولذا من خلال ما يلي نذكر لكم عبارات عن عيد الأم 2023:

  • “أروع القلوب قلبك وأجمل الكلام همسك وأحلى ما في حياتي أنك أمي”.
  • “أمي يا بسمتي الحلوة، ويا أحلى لحن وأرق غنوة، أهديك قلبي في عيدك وأروح لك فدوة”.
  • “أمي ما أتصور حياتي من دونك، العمر ما يحلى غير بوجودك، وكل ما يمر عيدك بحضورك، أدعي ربي ما يحرمني وجودك، وكل عام وإنت بخير”.
  • “تهئنة كلها حب وإخلاص، إلك يا أغلى الناس، ولقلبك إلي أغلى من الألماس”.
  • “كل عيد وأنت يا أمي بخير، وكل سنة أنت يا أمي جنة في قلبي، أنتِ من تحركين جسدي، أنتِ أملي وروحي ونور قلبي، أمي يا شمعة حياتي”.
  • “أمي حبيبتي يارب أعظم ما أملك وسعادتي وجنتي في دنياي فأطل بعمرها لأجل فرحتي واجمع كل من فقد والديه بهم في جنات النعيم يا روحيط”.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على متى عيد الأم في المغرب 2023، وذكرنا لكم كافة المعلومات الهامة عن عيد الأم، وعبارات عن عيد الأم 2023.