متى عيد الحب 2023 بالهجري وما حكم الاحتفال به، يقوم العديد من الأشخاص بالإحتفال بيوم الحب، والذي يصادف هذا اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام، ومن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم تبادل الهدايا، أضف الى ذلك ارتداء اللون الأحمر، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على تاريخ هذا اليوم، تابعونا.

متى عيد الحب 2023 بالهجري

يأتي عيد الحب في عام 2023 م في 14 شباط / فبراير ، الموافق للثالث والعشرين من شهر رجب عام 1444 هـ في العام الهجري، علما بأن موعد هذا العيد ليس كذلك، محسوبة ككل، ويعتمد الجميع على حساب موعد في التقويم الميلادي، وقد قام أفراد من الجمعيات على المستوى الدولي بالتحضير لأنشطة هذه المناسبة، وبسبب الحديث عن هذا الأمر، يتم الاحتفال بهذه المناسبة على نطاق واسع مستوى في المجتمعات الغربية وفي الأماكن العامة.

حكم الاحتفال بعيد الحب في الدين الإسلامي

وفي حديثهم عن الرأي القانوني الخاص بعيد الحب، أشار علماء الإسلام إلى أن هذا العيد من البدع التي اخترعها الإنسان ولا وجود لها في الدين الإسلامي، ومن يقبل بهذا الأمر يرتكب معصية وذنوب، و وأشار علماء مسلمون إلى أن هناك أكثر من مهرجان مبتكر لا يجوز للمرء المشاركة فيه وتجنبها، مثل أعياد رأس السنة الميلادية والهجرية، وأعياد الاستقلال التي تحتفل بها الدول المختلفة وعيد الميلاد في دول مختلفة.

اقرا ايضا: عبارات عن القهوة مع زوجي.. عبارات عن قهوة الصباح مع الحبيب

عبارات عن عيد الحب

هناك العديد من العبارات التي يمكن أن يستخدمها العشاق بمناسبة عيد الحب، والتي تعبر عن الفرح بهذه المناسبة الرائعة والجميلة، وسنراجع معكم باقة من هذه العبارات على النحو التالي:

  • عيد الحب يقترب ، كل عيد ومحبي بخير.
  • عيد الحب يا هذه الليلة كرر الناس.
  • كل عام ، أنت حب ، وكل حب يوحدك هو حب كبير.
  • في يوم عيد الحب ، أهنئ حبيبي من قلبي المحب بهذه المناسبة.
  • سنة جديدة سعيدة والحب.

احتفالات عيد الحب

يقيم أعضاء من مختلف المجتمعات حول العالم عددًا من الفعاليات في عيد الحب كل عام، ومن المعتاد في العالم العربي إقامة تجمعات كبيرة في الساحات العامة لإضاءة الشموع الحمراء في هذا العيد، خاصة في لبنان والمغرب وتونس والجزائر ومصر، هذا يتعلق بالاحتفالات العشوائية التي تحدث على المستوى الفردي والشعبي، أما عن الاحتفالات التي تقام على المستوى الفني، فيكون عدد كبير من الفنانين على المستوى العربي والعالمي. المستويات تعمل على تنظيم حفلاتهم الخاصة في أكثر من مكان لإحياء هذه المناسبة الرائعة.

اقرا ايضا:معنى اسم نسرين في الحب وشخصيتها .. حظ اسم نسرين في الزواج

يعتبر يوم الحب من الفعاليات العامة التي يمر بها الإنسان في جميع مجالات تواجده، وكان أول احتفال بها في تاريخ البشرية في القرن الثامن عشر الميلادي متى عيد الحب 2023 بالهجري وما حكم الاحتفال به، ولم تكن الأحداث التي تم الاحتفال بها مثلها مثل تلك الموجودة في الوقت الحاضر، باستثناء أنه لا توجد رمزية أو رمزية محددة. الطابع الرسمي لهذا الاحتفال للجماعات.