متى ليلة الشك رمضان 2023 في السويد، تم الاعلان مؤخرا عن شهر رمضان وهو يوم الخميس 23 من شهر مارس 2023، حيث يقوم الأشخاص في هذا الشهر المبارك بأداء العبادات وتجنب النواهي التي تقوم في إبطال الصيام يعتبر الصيام أحد أركان الإسلام الخمس التي يجب على كل شخص القيام بها، في هذا المقال سوف نتحدث عن ليلة الشك، ومتى ليلة الشك رمضان 2023 في السويد.

متى ليلة الشك رمضان 2023 في السويد

أوضحت الأبحاث والمراجع الفلكية موعد قدوم شهر رمضان وبداية شهر رمضان، ومن نتائج البحث الفلكي أعلن أن يوم الخميس الموافق 23/03/2023 م هو اليوم الأول، سوف يكون الشهر 29 يومًا فقط ، وهذا بناءً على ما أعلنته الأرصاد الفلكية في السويد.

كيف تحدد ليلة الشك في السويد من شهر رمضان 2023

وهناك ثلاث طرق يمكن من خلالها معرفة ليلة الشك، أولها رؤية الهلال، ولكن هذه الطريقة اختلفت بين العلماء والفقهاء، وإليكم أهم هذه الطرق:

  • الطريقة الثانية الأكثر دقة، تعتمد على هيئة الأرصاد والبحوث الفلكية، ومقارنة القمر بالشمس، والاعتماد على التقويمات والنتائج.
  • كبديل، احسب شهر شعبان واتبعه من اليوم أو لتلافي احتمال الخطأ بالاعتماد على الخطوتين السابقتين.

اقرأ أيضاً: ما حكم الافطار عمداً في رمضان عند الشيعة

دعاء ليلة الشك رمضان 2023 في السويد

دعاء الإفطار أفضل فطور للصائم، وصليت الملائكة عليك وأكل الصالحون طعامك، واليكم العديد من الأدعية:

  • أو اللهم صمت من أجلك، وبقوتك أفطرت، وأروي العطش، وأطفأت الأوردة، وبررت الأجر بإذن الله.
  • دعاء ليلة القدر هو (اللهم أنت الغفور الرحيم وأنت تحب أن تغفر فاغفر لي).
  • اللهم إني أسألك بقدر ما طلب منك أي شخص من خلقك بأكرم الاسماء الخاص بك، واجمل بحمدك، وقبل كل شيء دعوتك إلى الصلاة على محمد وعلى آل محمد، وإلى اجعل هذا الشهر بالنسبة لنا أجمل شهر مضى منذ أن أرسلتنا إلى العالم.

اقرأ أيضاً: متى مواعيد عمل ماكس Max الكويت في رمضان

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا متى ليلة الشك رمضان 2023 في السويد، والكثير من الأدعية التي يمكنكم ترديدها في هذا اليوم، وذكرنا كيف تحدد ليلة الشك في السويد من شهر رمضان، سائلين من الله ان يهل علينا شهر رمضان بالخير والعطاء والبركة.