متى يبدأ التسجيل في جامعة الإمام عن بعد 1444 وما هي شروط القبول في جامعة الإمام 1444، لقد تم الإعلان بشكل رسمي من قبل جامعة الإمام محمد بن سعود عن فتح أبوب التسجيل للطلاب الجدد في كافة الكليات والتخصصات والمعاهد الخاصة بها، وكما أنه تم وضع بعض شروط القبول لتناسب الموصفات الخاصة مع الطلاب، ولذلك تعتمد هذه الجامعة في نظام التدريس الخاص بها على النظام الإلكتروني، دون الحاجة إلى الذهاب لمقر الجامعة، والآن في هذا المقال سنتعرف على متى يبدأ التسجيل في جامعة الإمام عن بعد 1444 وما هي شروط القبول في جامعة الإمام 1444.

متى يبدأ التسجيل في جامعة الإمام عن بعد 1444

متى يبدأ التسجيل في جامعة الإمام عن بعد 1444 وما هي شروط القبول في جامعة الإمام 1444

لقد تم الإعلان من قبل جامعة الإمام محمد بن سعود في المملكة العربية السعودية عبر الموقع الرسمي الخاص بها عبر منصات التواصل الاجتماعي أيضاً، حول المخطط الزمني من أجل قبول وتسجيل الطلاب بها، بالتالي تم تقديم العديد من طلبات الالتحاق لهذه الجامعة فور الإعلان عن فتح باب التسجيل، لكن بعد فترة يتم الإعلان حول نتائج القبول ويتم إنهاء الإجراءات بشكل إلكتروني.

  • بالتالي يتم التسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود لتعليم عن بعد بدأ من تاريخ الخامس من شهر يوليو لعام 2023 ميلادي، أي في يوم الأول من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجري.
  • وكما أنه يتم التسجيل فقط لطلاب الذي تنطبق عليهم كافة الشروط والمعايير التي تم الإعلان عنها من قبل جامعة الإمام محمد بن سعود عمادة القبول والتسجيل.

شاهد أيضاً: طريقة كتابة عذر غياب للمدرسة مرضي للمدرسة والجامعة.. نموذج عذر غياب pdf

ما هي شروط القبول في جامعة الإمام 1444

يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها لدى العديد من الطلاب الراغبين بالتسجيل والالتحاق في كليات هذه الجامعة، ومن أجل أن يتم قبول الطلب يجب أن تتوافر هذه الشروط، وهي كالتالي.

  • يجب أن يكون الطالب المقدم للطلب حامل لدي الجنسية السعودية، أو يكون غير سعودي ولكن الأم حاملة للجنسية السعودية.
  • كما أن الطالب الغير حامل للجنسية السعودية، يجب عليه تسديد الرسوم الدراسية والتي تكون بملغ 500 ريال سعودي في الساعة الواحدة، ولكن يتم استثناء أبناء القبائل النازحة من هذا الشرط فقط.
  • بالتالي يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية أو ما يعادلها في وزارة التربية والتعليم.
  • بالإضافة إلى أن شهادة الثانوية العامة تكون لهذا العام، أو تكون للعام الذي قبله فقط.
  • كما أنه يجب أن يكون الطالب مقدم لدي اختيارات التحصيل والقدرات العامة في مركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في جامعة الإمام عن بعد 1444

متى يبدأ التسجيل في جامعة الإمام عن بعد 1444 وما هي شروط القبول في جامعة الإمام 1444

مع اقتراب الإعلان عن الخطة الزمنية لدي جامعة الإمام محمد بن سعود للقبول في العام الجامعي الجديد، حيث يتم التحاق بالعديد من الكليات ويتم التسجيل بشكل إلكتروني، حيث لا يكون هناك الحاجة إلى الذهاب للمقر الأصلي للجامعة، ولذلك يتم استقبال العديد من الطلبات الإلكترونية الخاصة بعملية التسجيل من الطلاب والطالبات، حيث إنه يتم التدقيق في هذه البيانات التي يتم تسجيلها، ويعتبر هذا الترشيح الأولي من أجل القبول في الجامعة، وطريقة التسجيل في جامعة الإمام عن بعد هي كالتالي.

  • في البداية يتم الدخول إلى البوابة الإلكترونية للقبول والتسجيل من خلال الضغط على الرابط هنـــــــــــــــــــــــــــــا.
  • بعد ذلك يتم الضغط على مربع( تقديم طلب جديد)، حيث إنه لا يتم تفعيل هذا الطلب إلى بعد فتح باب تقديم طلبات الالتحاق من قبل الجامعة.
  • من ثم يتم الدخول إلى الحساب الشخصي للطالب علي البوابة الإلكترونية للجامعة.
  • يتم من خلالها إدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • بالإضافة إلى أنه يتم إرفاق العديد من المستندات والأوراق بالجودة العالية أيضاً.
  • بالأخير يتم الضغط على مربع تقديم الطلب.
  • وهكذا تم إنهاء عملية التسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود لتعليم عن بعد.

مميزات نظام تدارس جامعة الإمام عن بعد

يوجد هناك العديد من المزايا التي يتميز هذه الجامعة عن غيرها من الجامعات في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز هذه المميزات هي كالتالي.

  • يتم توفير إمكانية الاتصال والتواصل مع الطلاب والأساتذة المخصصين لهم، وكذلك يتم تبادل العديد من الاستفسارات ويتم القيام بالمناقشات لبعض المعلومات التعليمية وغيرها.
  • بالإضافة إلى أنه تساعد في إعداد المناهج الدراسية بشكل إلكتروني ويتم العثور عليها في أي وقت.
  • بينما تعتبر عملية التدارس من العمليات السهلة والسريعة جداً كونها تساعد الطالب في الحصول على المقررات الدراسية من المصادر الموثوقة والأصلية.

شاهد أيضاً: آلية تفعيل نظام البانر جامعة الملك فيصل الخدمات الإلكترونية 2023 ومميزات البانر

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام فقرات هذا المقال، كما أنه تم التعرف على العديد من المعلومات حول جامعة الإمام لتعليم عن بعد، وكذلك تم التعرف على متى يبدأ التسجيل في جامعة الإمام عن بعد 1444 وما هي شروط القبول في جامعة الإمام 1444، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على مميزات نظام تدارس أيضاً.