متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد وما هي أضرار التقشير البارد للوجه، يوجد العديد من التقنيات الحديثة التي يتم اللجوء إليها من قبل العديد من السيدات لإبراز جمالهن الخارجي، كما أنه يتم استخدام بعض المواد الكيميائية من أجل العمل على تقشير البشرة وجعلها صافية وخالية من أثار الحبوب والشوائب وغيرها، وكذلك يتم التخلص من آثار الشمس الحارقة، والآن في هذا المقال سنتعرف على متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد وما هي أضرار التقشير البارد للوجه.

متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد

متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد وما هي أضرار التقشير البارد للوجه

يتم استخدام التقشير البارد من قبل العديد من السيدات كونه من أحد الوسائل الحديثة والمتطورة في عالم التجميل، حيث إن هذا التقشير يعمل على توحيد لون البشرة، وكذلك يتم التخلص من آثار حب الشباب، بالإضافة إلى أن التقشير البارد يعمل على معالجة الرؤوس السوداء والبيضاء أيضاً، ويعمل على إخفاء علامات الشيخوخة، والتجاعيد، والعديد من الفوائد المتنوعة لهذا التقشير.

  • تختلف ظهور النتائج من بشرة إلى أخرى بعد عملية التقشير البارد لدي الوجه، حيث يتم ملاحظة النتائج بشكل واضح بعد الانتهاء من كافة الجلسات، وكذلك يتم الاعتماد على درجة الحساسية لدى البشرة.
  • حيث يتم ملاحظة النتائج الخاصة بجلسات علاج حب الشباب في مدة لا تقل عن ثلاثة شهور، ومع اتباع كافة النصائح والإرشادات التي يتم تقديمها أثناء جلسات التقشير البارد، وكذلك يتم الابتعاد بشكل كبير عن آثار الشمس الحارقة.

شاهد أيضاً: هل قشر الرمان يفتح البشرة ماسك قشر الرمان للبشرة الدهنية

ما هي أضرار التقشير البارد للوجه

كون أن التقشير البارد يكون عبارة عن أحماض خاصة لتقشير البشرة، وكما أن التركيز يكون أقل من التقشير العادي لدي البشرة، فالتقشير البارد يعتبر من أقوى وأفضل أنواع التقشير لدي البشرة، ولكن يوجد له بعض الأضرار ومنها.

  • يتم حدوث احمرار في الوجه، وكذلك تختلف درجة الاحمرار من بشرة إلى أخرى.
  • بينما يتم حدوث الحكة الشديدة والشد في الوجه أيضاً.
  • علاوة على ذلك يتم ظهور العلامات وكذلك الندوب الصغيرة، وكما أن ظهورها يختلف من بشرة إلى أخرى.
  • مع ذلك من الممكن أن يتم حدوث التصبغات ولكن تكون مؤقتة، ومن الممكن أن تصبح دائمة في حال عدم العناية بها.
  • بالإضافة إلى أنه يتم الإصابة بالعدوى والضرر ولكن هذا نادر ما يتم حدوثه.
  • كما أنه يتم حدوث انتفاخ خفيف في البشرة، وخصوصاً بعد اليوم الأول من جلسة التقشير البارد.

مراحل التقشير البارد للوجه

متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد وما هي أضرار التقشير البارد للوجه

يكون هناك عدة مراحل يجب اتباعها بشكل مثالي من أجل بشكل صحيح من أجل الحصول على النتائج الفعالة والمرغوب بها لدي البشرة والوجه بشكل عام، والمراحل على التوالي هي كالتالي.

  • في البداية يتم الذهاب إلى الطبيب المختص من أجل تقييم البشرة، والتعرف في حال كانت مصابة بأمراض ويتم تحديد أماكن الكلف والتصبغات وكذلك التجاعيد من أجل العمل على حلها أثناء القيام بجلسات التقشير البارد للوجه.
  • ومن ثم يتم العمل على تنظيف البشرة بشكل جيد، وكذلك يتم استخدام الغسول المناسب للبشرة.
  • وبعدها يتم وضع ماسك الأحماض الذي يعتبر التقشير البارد لدي البشرة، ويتم ترك هذا الماسك لمدة معنية وهي المدة التي يحددها الطبيب المختص.
  • وفي الغالب يتم وضع مثبت علي هذا الماسك، ومن ثم يتم غسل الوجه في مدة لا تقل عن ستة ساعات، وكما أنه لا تزيد عن ثمانية ساعات بالماء العادي.
  • ثم يتم مراجعة الطبيب المعالج في حدود ثمانية وأربعون ساعة، ويتم المتابعة للبشرة في كل ثلاثة أشهر.
  • عندما يتم القيام بالقشير البارد للوجه، يجب أن لا يتم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وكذلك لا يجب نزع الجلد المقشر من أجل التقليل من المشاكل التي يتم حدوثها على البشرة.
  • بالأخير يتم مراجعة الطبيب بعد الانتهاء من جلسات التقشير التي قد حددها الطبيب، ومن أجل التعرف على فعالية هذه الجلسات وإكمال علاج البشرة أيضاً.

شاهد أيضاً: أفضل حبوب تبيض من الصيدلية.. نصائح هامة عند تناول حبوب تفتيح البشرة

أنواع التقشير البارد للوجه

يوجد هناك العديد من الأنواع الخاصة بالتقشير البارد للوجه، كون أن الأحماض مركزة فيه، ويتم استخدام الأنواع الأكثر شيوعاً من قبل الأطباء وهم كالتالي.

  • التقشير البارد Dermamelan، وهو يعتبر من أقوى أنواع التقشير البارد، وهو أمن من حيث الاستخدام، ويحتوي على مادة الجلوتاثيون، وكذلك يعمل على تقليل التفاعل للالتهابات في الخلايا.
  • التقشير البارد Cosmelan، وهذا النوع من أنواع التقشير الخاصة بإزالة التصبغات، وكذلك يتم العمل على تفتيح الأماكن الداكنة في البشرة.

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام فقرات هذا المقال، حيث إنه تم عرض العديد من المعلومات المهمة حول أحد التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في معالجة مشاكل البشرة وهي تقنية التقشير البارد للوجه، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد وما هي أضرار التقشير البارد للوجه، وكذلك تم التعرف على أنواع التقشير لدي البشرة.