متى يتم حمل القطط بعد التزاوج وما هي علامات نجاح التزاوج عند القطط، جميع الحيوانات تتكاثر حيث أن بعض الحيوانات تمر في مرحلة الحمل، فإننا في مقالنا هذا سيدور حديثنا عن حمل القطط الذي يستمر لدى القطط 9 أسابيع، وهناك الكثير من التغيرات التي تظهر على القطط عندما تكون حامل، حيث إنها تملك رحم تستطيع أن تحمل به صغارها، سنتعرف على كيفية الحمل لدى القطط، متى يتم حمل القطط بعد التزاوج وما هي علامات نجاح التزاوج عند القطط.

متى يتم حمل القطط بعد التزاوج

متى يتم حمل القطط بعد التزاوج وما هي علامات نجاح التزاوج عند القطط

عند اقتراب التزاوج بين القطط يراودها شعور التوتر والقلق، كما أن هناك فترة تزواج للقطط، تحتاج عملية تزواج بين القطط دقيقة أو دقيقتين كما يمكن أن تتكرر العملية بعد مرور فترة قصيرة، في أي وقت تكون الحرارة فيها يتم إطلاق بويضات في المبيض لدى القطط.

يحدث الحمل بعد 3 أو 4 مرات  من عملية التزاوج، وقد يحتاج إلى 24 ساعة ليحدث عملية إباضة ،تستطيع القطة الأنثى أن تتزاوج من عدة قطط في دورة الحرارة ، ويكون لدى صغارها آباء مختلفين.

ما هي الأعراض التي تحدث في فترة تزاوج القطط

عندما يحين وقت التزاوج بين القطط قد تظهر عدة أغراض عليها فمن الممكن أن يتوقع الشخص إن قطته في فترة تزواج فإن من هذه الأعراض كالتالي:

  • تبدأ القطط بالتدحرج كنوع من جذب الانتباه.
  • يظهر على القطط الحنية وقد تفرك نفسها في أي شي صلب.
  • عند بدا دورات الحرارة تظهر على قطط أفعال إلا هي رفع الجزء الخلفي لديها في الهواء بشكل واضح ومبالغ عندما تقوم بمداعبة ظهرها.
  • تبدأ القطط بالمصاخبة وتكون أعلى من المواء الطبيعي.
  • تقوم القطط بالتبول في أي مكان، كدليل على رغبتها في التزاوج حيث إن بول القطط يتكون من الهرمونات والفيرومونات.
  • ستفقد القطط الشهية بشكل واضح.
  • ستخرج القطط من المنول بشكل كثير وقد تهرب أيضا.

كم مدة حمل القطط

تستغرق مدة حمل القطط من 58 يوم إلى 72 يوم أي من ثمانية أسابيع إلى 10 أسابيع، بمعنى شهرين إلى شهرين ونصف، وهناك بعض القطط من تستغرق مدة حملها 63 إلى 65 يوم، عند الولادة تحتاج القطو إلى من ست ساعات إلى ثمانية ساعات حتى تولد وتكون على حسب عدد القطط وتستغرق مدة إخراج كل قط من الرحم 40 دقيقة، عندما تقترب القطة من الولادة تبدأ بفقدان الشهية وتصاب بالإعياء.

حيث يبدأ الحليب بالإفراز قبل الولادة بثلاثة أيام وترتفع درجة حرارتها لتصبح 37 مئوي قبل البدء بالأم المخاض، وكما أنها تلد دون أي تدخل، حيث يجب على من يربي القطط أن يضعها في صندوق معتم ومنعزل ومفروش ونظيف، حتى تستطيع أن تلد داخلها القطة، كما تستطيع  القطة في الرحم أن تحمل من ثلاث إلى ثمان قطط، بينما يكون أول حمل لها عدد أقل.

شاهد أيضا: أعراض ومراحل الحمل عند القطط وكم تلد القطة أول مرة

ما هي الأعراض التي تظهر عند حمل القطط

عندما تحمل القطط يظهر عليها علامات وتدل هذه العلامات على أنها حامل، فإن عزيز المربي القطط سنعرض إليك علامات الحمل عند القطط لتتعرف عليها عندما تحمل قطتك، فإن من  هذه الأعراض كالتالي:

  • يظهر على القطة زيادة في الشهية قد تظهر عليها علامات التقيؤ.
  • يلاحظ زيادة وزن القطة  خلال الفترة الأولى من الحمل.
  • يتغير لون الثدي لدى القطة ليصبح لونه وردي، حيث يستعد جسدها للإرضاع ويبدأ تغير لون في الأسبوع الثالث.
  • في  الأسبوع الخامس يظهر انتفاخ في بطن القطة.
  •  تصبح القطة في فترة الحمل حنونة أكثر من قبل، وتطلب الأهتمام.

متى يتم حمل القطط بعد التزاوج وما هي علامات نجاح التزاوج عند القطط، والى هنا عزيز المربي للقطط ذكرنا إليك بعض المعلومات المهمة للتزاوج القطط وطريق الحمل والمدة التي تستغرقها في الحمل.