استخدامات مرهم سيني ميب بلس متعددة فيمكن استخدامه لعلاج الحروق لتهدئتها أو بعض الجروح العميقة التي تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم علاجها ولكن هذا الوقت يختلف من شخص لآخر حسب عمق الجرح ومدى قابليته للشفاء، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في العلاج بهذا الكريم، إذ أنه لا يجب استخدامه للأطفال الرضع إلا بعد موافقة الطبيب.

مرهم سيني ميب بلس للحروق

يقوم كريم سيني ميب بلس بدور فعال في علاج أي مكان في الجسم قد تعرض لحرق من الدرجة الأولى أو الثانية أو حتى الثالثة، إذ أنه يقوم بتهدئة سطح الجلد وقتل أي بكتيريا في الجلد، الجدير بالذكر أن هذا الكريم متوفر في الصيدليات بسعر مناسب لجميع الفئات.

ولكن يجب عليك معرفة كيفية الاهتمام بالحروق من الدرجة الثانية إذ أن التصرف الغير سليم قد يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات الخطيرة للجلد، ولذا يجب عليك اتباع الخطوات الآتية عند التعرض لحرق ما:

  • القيام بوضع الماء البارد فوق المكان المحروق.
  • وضع مضاد حيوي على الحرق حتى تمنع حدوث عدوى بالجرح.
  • دهن كريم سيني ميب بلس حتى يقوم بدوره في تهدئة الجلد المحروق ويقلل من الإحساس بالألم.
  • يجب الاستمرار في وضع ضمادة مناسبة للحروق على الجرح والحرص على تغييرها بشكل يومي.
  • تناول بعض مسكنات الألم مثل الأيبوبروفين حتى تقلل من شعورك بالألم.
  • لا تعبث بمكان الجرح أبدًا حتى لا يتعرض للتلوث.

كما يمكنك القيام باستخدام العسل لعلاج الحروق من الدرجة الثانية وهو يعد من الطرق المنزلية التي تقوم بدور فعال في تهدئة الحروق إذ أنه:

  • نظرًا لأن العسل يتضمن على مواد مضادة للأكسدة فعندما يتم وضعه على الحرق يساهم في علاجها بشكل سريع كما أنه يحافظ على الرطوبة في المكان المصاب.
  • تستطيع استخدام العسل سواء كان طبيعي أو طبي، ولكن يجدر الإشارة إلى أن العسل الطبي قد ثبتت فعاليته في علاج الحرق بشكل كبير.

استخدامات مرهم سيني ميب بلس

استخدامات مرهم سيني ميب بلس

استخدامات مرهم سيني ميب بلس

إن مرهم سيني ميب بلس له العديد من الاستخدامات الهامة ومنها الآتي:

  • يعد أهم استخدام لهذا الكريم هو تهدئة الجلد في حالة التعرض لحرق شديد إذ أنه يقوم بالقضاء على البكتيريا التي توجد في الجرح أو الحرق، ويجي معرفة أن مدة العلاج تختلف من شخص لآخر حسب الاستجابة للعلاج.
  • يشتمل كريم سيني ميب بلس على مادتين وهما هيبارين الصوديوم والانتوين واللتان تلعبان دورًا كبيرًا في القضاء على الالتهاب وعلاج أي جرح أو حرق بدءً من الدرجة الأولى وحتى الثالثة.
  • كما يتم استخدام هذا المرهم في علاج الجروح ما بعد العمليات، إذ أن بعضها قد يتعرض للالتهاب ونمو بكتيريا مما يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات مثل تلوث الجرح، ونظرًا لكونه مضاد للالتهاب فهو يتخلص من أي ملوثات ويعالج الجرح تمامًا، كانت هذه هي دواعي استعمال سيني ميب بلس.

كريم سيني ميب بلس للوجه

من أهم استخدامات مرهم سيني ميب بلس هو التخلص من أي بقع توجد على الجلد سواء كانت حدثت نتيجة جرح أو حرق أو حتى تلك التي تحدث نتيجة التعرض بشكل دائم لأشعة الشمس.

إن الكثير منكم يبحث عن كريم تستطيعون من خلاله التخلص من أي بقع أو آثار للجروح او الحروق ويعد مرهم سيني ميب بلس للوجه هو الحل الأمثل لذلك، إذ أنه يشتمل على مضاد حيوي وبعض المواد الكيميائية التي لها دور كبير في القضاء على هذه الجروح.

اقرأ أيضًا: تلفاست 120 للبرد والاحتقان والجيوب الأنفية

نصائح عند استخدام مرهم سيني ميب بلس

بعدما تعرفنا على استخدامات مرهم سيني ميب بلس، يجب معرفة بعض النصائح والتي تتمثل في عدم استخدام هذا المرهم في علاج الجروح أو الحروق التي تحدث عند الأطفال صغار السن وكذلك حديثي الولادة إلا بعد أخذ رأي الطبيب المعالج، إذ أن هذا المرهم يتضمن بعض المواد الكيميائية الشديدة التي قد تتسبب في حدوث أضرار لهؤلاء الأطفال.

مدة شفاء الحرق بعد استخدام مرهم سيني ميب بلس

إن فترة الشفاء الخاصة بالحروق متغيرة وذلك تبعًا لعدة عوامل مثل خطورة الجرح وعمقه، إذ أن الإصابة العادية قد تحتاج فترة تبدأ من أربعة عشر يومًا وحتى واحد وعشرين يومًا، ولكن إذا كانت الإصابة خطيرة فقد تستغرق وقتًا أطول من ذلك، وتوجد بعض الطرق التي تسرع من شفاء الحرق مثل:

  • إذا تعرضت لحرق في أي مكان بالجسم وكان ومن الدرجة الثالثة فعليك الذهاب إلى أقرب طبيب حتى لا تكون واقعًا تحت خطر الوفاة.
  • إذا كان الحرق بسيط فتستطيع استخدام الفانيليا ووضعها على قطعة قطن ووضعها على المكان المصاب وسوف تقوم بتهدئة الحرق.
  • كما يمكنك استخدام الخل إذ أن مادة الاستيك الموجودة به سوف تقوم بتهدئة الحرق من خلال وضعها خل على قطنة ووضعها فوق المكان المصاب.
  • الشاي الأسود قم بوضعه على قماشة ولفها حول المكان المصاب.
  • القيام بوضع المكان المصاب تحت الماء البارد لفترة ما حتى يقل الألم والأحمرار بمكان الإصابة.

تستطيع بدلًا من الخطوات السابقة استخدام مرهم سيني ميب بلس وهو سوف يقوم بدوره في تهدئة سطح الجلد بشكل كبير وسوف يقلل الألم الذي تشعر به.

اقرأ أيضًا: كولوفيرين د Coloverin D | دواعي الاستعمال والجرعة والسعر

مرهم سيني ميب بلس عالم حواء

مرهم سيني ميب بلس عالم حواء

تقول إحدى السيدات في عالم حواء أنها قد تعرضت خلال شهر رمضان الماضي لحرق وأصبحت تشعر بألم شديد ومكان الإصابة أصبح لونه أسود ومتورم جدًا وأصبح مليء بالسوائل، ولكنها بعد ذهابها للصيدلية وشراءها مرهم سيني ميب بلس، أصبحت لا تشعر بأي ألم مكان الحرق كما أن التورم اختفى تمامًا، وبعد مرور بعض الوقت اختفى مكان الحرق نهائيًا، وبهذا نكون وضحنا استخدامات مرهم سيني ميب بلس.

ما هي فوائد مرهم سيني ميب بلس؟

بعدما وضحنا لكم استخدامات مرهم سيني ميب بلس، سوف نتعرف معًا على فوائد مرهم سيني ميب بلس إذ أنه يقوم بتحسين شكل أي ندبات موجودة بالجسم ويقلل من الألم الذي ينتج عن حدوث حروق أو جروح.

سعر كريم سيني ميب بلس

تستطيع شراء كريم سيني ميب بلس من داخل أي صيدلية بالمملكة العربية السعودية بسعر 52 ريال سعودي وتستطيع طلبه عن طريق الإنترنت، ولكن يجب عدم استخدامه إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

كريم سيني ميب بلس للجروح

عندما تتعرض لتلوث جرح ما بعد العملية الجراحية تستطيع استخدام كريم سيني ميب بلس للجروح إذ أنه من الكريمات الفعالة في القضاء على أي نوع من البكتيريا قد يوجد في الجرح، إذ أن الجلد من الأعضاء الرقيقة التي تحتاج إلى عناية خاصة.

علاوةً على دوره في التخلص من البكتيريا فهو يقوم بتحسين شكل الندبة التي تظل مكان الجرح، كذلك يقوم بتطهير وتعقيم الجرح، وبذلك نكون قد تعرفنا على استخدامات مرهم سيني ميب بلس إضافية فهو يعد من أفضل المراهم الموجودة في الصيدليات على الإطلاق.

لقد وصلنا معكم عبر موقع مصدري إلى نهاية الحديث الذي كنا بصدد الحديث عنه وهو استخدامات مرهم سيني ميب بلس، والفوائد العديدة له، وبعض نصائح الاستخدام ودوره الكبير في علاج الجروح والحروق والندبات التي توجد في الجسم.

اقرأ أيضًا: