مسرحيه عن يوم التأسيس pdf جاهزة للطباعة، يوم التأسيس السعودي واحد من الأيام الوطنية التي يحتفل بها من قبل الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، ويتم في اليوم الثاني والعشرين من فبراير في كل عام، ويقومون بعمل العديد من الفعاليات منها مسرحيات فنية وأدبية والتي تتحدث عن قيام الدولة السعودية، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم مسرحيه عن يوم التأسيس pdf جاهزة للطباعة.

مسرحيه عن يوم التأسيس pdf جاهزة للطباعة

يعد واحد من الأيام الوطنية التي تعبر عن النضال والدفاع والكفاع عن السعودية، وهو واحد من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، وهو مصادف ليوم 22 من شهر فبراير من كل عام، بحيث يقوم الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية بالبحث عن العديد من المسرحيات الجميلة والمميزة ليوم التأسيس السعودي وذلك بصيغة ملف PDF، ويمكن تحميل المسرحية من هنا مباشرة.

شاهد أيضاً: مسرحية عن يوم التأسيس مكتوبة وهادفة

مسرحية عن يوم التأسيس

سنقدم لكم في هذه الفقرة مسرحية تحدث عن يوم التأسيس إلى المملكة العربية السعودية والذي يتم من خلاله اجتماع العديد من الأصدقاء ودار بينهم الحوار الممتع، وهو كما يلي:

  • محمد: لقد حدثنا اليوم أستاذ التاريخ عن بداية قيام الدولة السعودية، وكيف تم تأسيس دولتها الأولى.
  • فاطمة: خالد أنت تقول الدولة السعودية الأولى! كيف ذلك؟ هل هناك دولة أولى؟! لو سمحت اشرح لي ماذا تقصد!.
  • سعيد: ما هذا السؤال يا فاطمة؟ أليس لديك اطلاع على تاريخ البلاد؟!
  • فاطمة: طبعاً، لدي فتاريخ البلاد قديم، ولكن الذي لا أعرفه، أن هناك دولة سعودية أولى، فضلاً أخبِراني بذلك.
  • محمد: لقد تم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون.
  • سعيد: نعم، هذا صحيح، فقد قام الإمام محمد بن سعود بإنشاء السعودية الأولى بعهد العثمانيين، وجعل عاصمتها الدرعية، ولكنهم خافوا منه، فدمروا تلك الدولة.
  • محمد: يا فاطمة لقد تم تأسيس دولة سعودية ثانية، وقام بتأسيسها الأمير تركي بن عبد الرحمن، وجعل عاصمتها الرياض، ولمن العثمانيون خربوها بمساعدة آل الرشيد.
  • فاطمة: حسبي الله ونعم الوكيل، لم آل الرشيد تحالفوا مع العثمانيين ضد آل سعود، لم لم يضعوا أيديهم بيد آل سعود، ويعملوا معهم على الاستقلال عن الأتراك؟!.
  • سعيد: الجواب بسيط؛ لأنهم عملاء للأتراك، ويحبون التسلط على الشعب في البلاد.
  • محمد: الحمد لله رب العالمين، الحال لم يدم، بل تحول تحولاً جذرياً، وذلك عندما نهض الملك عبد العزيز ورفاقه المخلصين للبلاد، فهاجموا آل الرشيد في الرياض وانتزعوا منهم الحق بالملك، حيث قاموا بطردهم وطرد الأتراك، وتم تأسيس الدولة السعودية الثالثة في العام 1927.
  • سعيد: إن مرحلة النهوض يرعاها الملك سلمان، ولذلك جعل للتأسيس وللنهوض يوماً تاريخياً يشهد على ذلك التأسيس بمرسوم ملكي يحدد الثاني والعشرين من فبراير/ شباط هو يوم وطني.

شاهد أيضاً: مشهد تمثيلي قصير عن يوم التأسيس

مسرحية عن يوم التأسيس doc جاهزة للطباعة

يعتبر يوم التأسيس السعودي واحد من ضمن الأيام التي يحتفل بها الكثير من المواطنين والمقيمين في السعودية، ويعد يوم إجازة رسمية لكافة الأشخاص العاملين في القطاعات العامة والخاصة، ومن خلال ما يلي نعرض لكم مسرحية تتحدث عن يوم التأسيس وذلك بصيغة doc من هنا بشكل مباشر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على مسرحيه عن يوم التأسيس pdf جاهزة للطباعة، وذكرنا لكم نص كامل لمسرحية تتحدث عن يوم التأسيس.