مشهد مسرحي عن يوم التأسيس السعودي قصير ومعبر، مع قرب موعد يوم التأسيس السعودي تنتشر الكثير من الفعاليات والاحتفالات المتعددة والمختلفة من أجل إحياء ذكرى إقامة الدولة السعودية الأولى وذلك بيد الملك محمد بن سعود، ويبحث الكثير من الأشخاص عن بعضاً من المشاهد التمثيلية المسرحية ليوم التأسيس، ولذا من خلال موقع مصدري سنقدم لكم مشهد مسرحي عن يوم التأسيس السعودي قصير ومعبر.

يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس هو واحد من الأيام الوطنية التي يقوم الكثير من الأفراد في السعودي من الاحتفال بها، ويقوم بالعمل على تجسيد ذكرى قيام الدولة السعودية الأولى خلال عام 1727م، وذلك بيد الملك الإمام محمد بن سعود، وفي السابق كانت مقسمة إلى العديد من الدويلات والكيانات الصغيرة، وقد احتفل به في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير بكل عام بهذا اليوم الوطني السعودي.

شاهد أيضاً: مشهد تمثيلي قصير عن يوم التأسيس

مشهد مسرحي عن يوم التأسيس السعودي قصير ومعبر

من خلال ما يأتي نعرض لكم مشهد مسرحي يتحدث عن يوم التأسيس وإن الحوار هذا يمثل العديد من الأخوة، وهو كما يلي:

  • أحمد: لقد حدثنا اليوم أستاذ التاريخ عن بداية قيام الدولة السعودية، وكيف تم تأسيس دولتها الأولى.
  • سعاد: أحمد أنت تقول الدولة السعودية الأولى! كيف ذلك؟ هل هناك دولة أولى؟! لو سمحت اشرح لي ماذا تقصد!.
  • يوسف: ما هذا السؤال يا سعاد؟ أليس لديك اطّلاع على تاريخ البلاد؟!
  • سعاد: طبعاً، لديّ فتَاريخ البلاد قديم، ولكن الذي لا أعرفه، أن هناك دولة سعودية أولى، فضلاً أخبِراني بذلك.
  • أحمد: لقد تم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون.
  • يوسف: نعم، هذا صحيح، فقد قام الإمام محمد بن سعود بإنشاء الدولة السعودية الأولى في عهد العثمانيين، وجعل عاصمتها الدرعية، ولكنهم خافوا منه، فدمروا تلك الدولة.
  • أحمد: يا سعاد لقد تم تأسيس دولة سعودية ثانية، وقام بتأسيسها الأمير تركي بن عبد الرحمن آل سعود، وجعل عاصمتها الرياض، ولمن العثمانيون خربوها بمساعدة آل الرشيد.
  • سعاد: حسبي الله ونعم الوكيل، لِمَ آل الرشيد تحالفوا مع العثمانيين ضد آل سعود، لِمَ لم يضعوا أيديهم بيد آل سعود، ويعملوا معهم على الاستقلال عن الأتراك؟!.
  • يوسف: الجواب بسيط؛ لأنهم عملاء للأتراك، ويحبون التسلط على الشعب في البلاد.
  • أحمد: الحمد لله رب العالمين، الحال لم يدم، بل تحول تحولاً جذرياً، وذلك عندما نهض الملك عبد العزيز آل سعود ورفاقه المخلصين للبلاد، فهاجموا آل الرشيد في الرياض وانتزعوا منهم الحق بالملك، حيث قاموا بطردهم وطرد الأتراك، وتم تأسيس الدولة السعودية الثالثة في العام 1927.
  • يوسف: إن مرحلة النهوض يرعاها الملك سلمان، ولذلك جعل للتأسيس وللنهوض يوماً تاريخياً يشهد على ذلك التأسيس بمرسوم ملكي يحدد الثاني والعشرين من فبراير/ شباط هو يوم وطني.

شاهد أيضاً: مسرحية عن يوم التأسيس مكتوبة وهادفة

مشهد مسرحي عن يوم التأسيس السعودي pdf جاهز للطباعة

يمكن القيام من كافة الأشخاص الراغبين في الحصول على مشاهد مسرحية عن يوم التأسيس السعودي وذلك عن طريق ملف بصيغة PDF بشكل مباشر من هنا، وتعد هذه المشاهد من الطرق المفضلة لنقل الأحداث والوقائع، والعمل على توصيل المشاهد والحقائق هذه بشكل صحيح.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي قدمنا لكم مشهد مسرحي عن يوم التأسيس السعودي قصير ومعبر، وكذلك مشهد مسرحي وتمثيلي عن يوم التأسيس عبر ملف pdf.