مطويات رياضيات جاهزة للطباعة هي تلك المطويات التي يتم استعمالها بشكل كبير من قبل معلمي مادة الرياضيات للمرحلة الابتدائية، وهذا من أجل القدرة على إيصال المعلومة لطلاب تلم المرحلة بشكل بسيط، ولهذا يتوافر الكثير من الأفكار الخاصة بالمطويات التي يمكن الاستعانة بها من قبل المعلمين من مختلف المراحل وليس فقط الابتدائية.

وعبر موقع مصدري خلال هذا المقال سوف نتعرف بشكل مفصل على طبيعة المطويات الرياضية وكيف يمكن تنفيذها سواء على برنامج الورد او بشكل يدوي، لذا تابعونا.

مطويات رياضيات جاهزة للطباعة

لا شك أن المناهج التعليمية فى المراحل الأولية للأطفال بداية من الحضانة وحتى نهاية المرحلة الابتدائية تكون صعبة الفهم بعض الشئ على الأطفال وخاصة مناهج الرياضيات والحساب، إذ أن استيعاب الطفل فى تلك المرحلة يكون ضعيفًا بعض الشئ اتجاه نظام سرد المناهج النظري، ويحتاج إلى ما يسهل عليه تلك العمليات الحسابية والرياضية المختلفة حتى يصبح استيعابها أكثر سهولة ويسر، وهنا يأتي دور مطويات الرياضيات.

لتحميل مطويات بضيغة الوورد جاهزة للطباعة والكتابة عليها من هنا: مطويات رياضيات جاهزة للطباعة

مطوية رياضيات

مطويات جاهزة للطباعة

مطويات رياضيات جدول الضرب

تعتبر مطويات رياضيات جاهزة للطباعة من أفضل الابتكارات التى ساعدت على فهم وتوضيح مناهج مادة الرياضيات للأطفال حيث أنه باستخدام مطوية رياضيات في استعراض المعلومات وتوضيح البيانات بشكل سهل ومرن تتيح للطفل فهم المادة دون وجود أية صعوبة أو عدم فهم.

ويمكن جلب مطويات جاهزة، فهي تعمل بشكل أساسي على تبسيط المعلومة بشكل كبير باستخدام بعض الرسومات والأشكال البيانية السهلة ليتمكن الطفل من حفظ تلك الأشكال والعمل على ربطها بالعمليات الحسابية المستخدمة بها.

كما تعمل مطويات رياضيات جاهزة للطباعة على تعليم الطفل كيفية ترتيب الأفكار ووضع نقاط رئيسية للموضوعات تندرج تحتها النقاط الفرعية الخاصة بالنقطة الرئيسية للوصول إلى تنسيق متميز للموضوع محل الدراسة.

مطويات رياضيات جاهزة للطباعة ثالث ابتدائي

يمكن للمدرسين ابتكار مطويات خاصة بهم يضعون فيها المعلومات المطلوب شرحها بشكل سهل وبسيط، أو يمكنهم الاعتماد على نماذج مطويات فارغة تستطيع تعبئتها بما تشاء، كما يوجد على صفحات الإنترنت قوالب مطويات جاهزة للكتابة وورد والتي يتاح التعديل عليها.

ويتم ملئها بما يريدون من معلومات لتخرج لنا فى النهاية مطويات رياضيات جميلة تبسط المعلومات بشكل كبير على الأطفال، كما يستطيع الطلاب أيضًا عمل مطويات رياضيات جاهزة للطباعة خاصة بهم وذلك لعمل تلخيصات سهلة وبسيطة خاصة بهم.

قوالب مطويات جاهزة للكتابة وورد

مطويات رياضيات جاهزة للطباعة ثالث ابتدائي

مطويات رياضيات إلكترونية

مطوية رياضيات جاهزة للطباعة

مطوية رياضيات جاهزة للطباعة

يمكن عمل نماذج مطويات للمواضيع النثرية والتي تعمل على تبيان التنسيق الجمالي للموضوع حيث البداية برأس الموضوع وهو العنوان الرئيسي، ومن ثم العناوين الفرعية المندرجة تحت العنوان الرئيسي.

وتحت كل عنوان منهم المعلومات الإيضاحية له، ولكن أغلب المطويات تأتى لخدمة مناهج الرياضيات للصفوف التعليمية الأولى بدايةً من عمليات الجمع والطرح، ثم عمليات الضرب والقسمة، وصولًا إلى زوايا المثلثات والتفرقة بينهما وقطر الدائرة والتفرقة بين الأشكال الهندسية المختلفة بشكل سهل على الأطفال وممتع فى نفس الوقت وذلك من أجل زرع حب المادة في الطفل وتبيان سهولتها، وهذا يوضح مدى أهمية مطويات رياضيات جاهزة للطباعة.

مطوية رياضيات جاهزة للطباعة

طريقة الحمل ببنت مجربه

مطوية رياضيات جاهزة للطباعة

مطويات عن جدول الضرب

نموذج مطوية جاهزة للطباعة

يمكن عمل مطويات عن جدول الضرب بشكل يدوي باستخدام الورق المقوى والكرتون والمواد اللاصقة وبعض الخامات الأخرى، أو يمكن طباعة مطويات إلكترونية جاهزة للاستخدام والكتابة عليها وتعديلها وفق الموضوع المراد كتابته فيها.

مثال توضيحى بسيط لعمل مطوية لتعليم الطفل عمليات الجمع البسيطة

مطويات رياضيات جاهزة للطباعة

مطويات رياضيات جاهزة للطباعة

مطويات فارغة مطويات رياضيات جاهزة للطباعة

كل ما هو مطلوب من مواد هو ورقتان مقويتان بلونين مختلفين ومقص ولاصق وقلم رصاص وقلم سبورة، ويتم رسم شكل يد على ورقة منهم ومن ثم قص شكل اليد وتثبيتها على الورقة الأخرى باستخدام اللاصق، بعد ذلك يقوم الطفل بعمل عشرة عمليات جمع يكون الناتج منها رقم عشرة وذلك عن طريق تحريك أصابع تلك اليد المرسومة لأعلى وأسفل.

طريقة عمل مطويات رياضيات على برنامج الوورد

  • فتح ملف وورد جديد.
  • من شريط اللوائح يتم عمل إدراج والضغط على كلمة أشكال فى القائمة.
  • فتح قائمة ملف ثم الضغط على page layout.
  • اختيار حجم الورق من القائمة التي ستظهر.
  • الذهاب إلى قائمة الهامش لتحديد مقاسات وحجم الهوامش فى المطوية خاصتنا والتي تكون فى معظم المطويات 0 للأربعة جوانب.
  • يتم اختيار تنسيق النص المناسب لنا.
  • تقسيم صفحات المطوية بما يخدم الموضوع المراد كتابته فيها.
  • البدء فى عمل المطوية الخاصة بنا وكتابة أى ما نريد أو إدراج الأشكال الهندسية المختلفة أو أى شيء.
  • يمكنك استخدام الخط الذي تريد كما تستطيع إدراج الألوان التى تفضلها سواء فى الخط أو كخلفية للمطوية.
  • وفي النهاية يمكنك حفظ ما صنعت بالضغط على زر Ctrl+S.
  • كما يمكنك طباعة المطوية الخاصة بك واستخدامها كيفما تشاء.

مطويات رياضيات إلكترونية

كما توفر بعض المواقع الإلكترونية مطويات جاهزة، وكل ما عليك فعله هو زيارة تلك المواقع وتحميل المطويات التى تريد ومن ثم البدء فى كتابة الموضوع الذي تحبه فيها وطباعتها أو أرسالها لمن تحب أو أى شيء.

مطويات رياضيات

مطويات رياضيات جاهزة للطباعة

مطويات فارغة جاهزة للطباعة

تعد مطويات رياضيات جاهزة للطباعة هي واحدة من الأساليب التثقيفية والتعليمية، حيث أنها تعتبر من المنشورات التي يتم تحضيرها بشكل يدوي أو آخر إلكتروني من خلال استعمال الحاسب الآلي وما يحتويه من برامج مختلفة، وتلك المطويات تستعمل في توضيح الكثير من المحتويات التعليمية، والموضوعات الحسابية سواء البسيطة أو الأخرى المعقدة، ولهذا يتم استعمال الكثير من البرامج المتخصصة في تنفيذ مطويات فارغة رياضيات جاهزة للطباعة ومن أهم تلك البرامج برنامج الفوتوشوب الذي يساعدنا على تنفيذ افكار مطويات رياضيات مختلفة.

مطويات فارغة جاهزة للطباعة

مطويات فارغة جاهزة للطباعة

مطويات رياضيات جدول الضرب

تعتبر المطويات واحدة من أهم الأشياء التي يتم تنفيذها لطلاب المرحلة الابتدائية، حيث إنها من المراحل التي تحتاج إلى تبسيط كبير في العملية التعليمية حتى يتمكن الطفل من تعلم المادة التعليمية بطريقة سهلة وسريعة وليست المطويات مقتصره فقط على مادة الرياضيات، بل يمكن استعمالها في مختلف المواد التعليمية، ولهذا يمكن للمعلمين الاستعانة بالعديد من مطويات فارغة مطويات رياضيات جاهزة للطباعة.

مطويات رياضيات جدول الضرب

مطويات رياضيات للمرحلة الثانوية جاهزة للطباعة

تعد المرحلة الثانوية من المراحل التعليمية الهامة في حياة أي طالب، حيث إنه من خلالها ينتقل الطالب إلى مرحلة الجامعة، وخلالها يدرس الطالب الكثير من الموضوعات الهامة منها ما يكون بسيط وآخر غير بسيط، وفي بعض المواد يكون الطالب في حاجه إلى مطويات من أجل القدرة على فهم المادة أو جزء منها، ولهذا يستعين معلمي تلك المرحلة بالكثير من مطويات الرياضيات، وهذا من أجل مساعدة الطلاب على فهم المواد وحفظها بطريقة سريعة.

بهذا نكون وضحنا لكم معلومات عديدة حول مطويات رياضيات جاهزة للطباعة، وطريقة تنفيذها بأسلوب مبسط، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

هل يتوافر مطويات جاهزة على الانترنت؟

يتواجد على شبكة الإنترنت الكثير من نماذج المطويات التي يمكن استعمالها من قبل أي معلم.

هل هناك أفكار كثيرة لتنفيذ المطويات؟

يتوافر عدد كبير من الأفكار التي يمكن استخدامها في تنفيذ المطويات المرغوبة.

هل يتواجد مطويات جداول ضرب جاهزة؟

هناك الكثير من مطويات رياضيات جاهزة للطباعة ومنها مطوية جدول الضرب.

هل المطويات تستعمل لطلاب المرحلة الابتدائية فقط؟

لا يمكن استعمال المطويات لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية لتسهيل إيصال المعلومة.

هل تساعد المطويات على فهم الرياضيات؟

تساعد المطويات جميع طلاب المرحلة الابتدائية على فهم عمليات الصرب والقيمة والجمع والطرح لطلاب المرحلة الابتدائية.