معلومات عن صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض، إن سمو ولي العهد محمد بن سلمان أعلن عن القيام بتأسيس صندوق الاستثمارات العامة وذلك إلى شركة طيران الرياض، وهو عبارة عن ناقل جوي حديث ووطني وله العديد من المعايير العالمية التي ساهمت بتعزيز الطيران في المملكة العربية السعودية بشكل محلي وعالمي، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم معلومات عن صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض.

صندوق الاستثمارات العامة

صندوق الاستثمارات العامة يعتبر صندوق الثروة السيادية إلى الدولة السعودية، وقد تم تأسيسه عام 1971م، وهو واحد من صناديق الثروة السيادية الكبيرة بالعالم، وقد حصل على المركز الخامس بأصول قدرت بحوالي 620 مليار دولار، بحيث أن المملكة العربية السعودية هدفت من أجل العمل على تحويل صندوق الاستثمارات العامة لواحد من الصناديق السيادية الكبيرة في العالم، والقيام ببناء محفظة استثمارية رائدة للاستثمار في الفرص الاستثمارية التي تقوم بالجذب على المستوى المحلي والعالمي.

شاهد أيضاً: معلومات عن قوات فاغنر الروسية وكم عددهم

معلومات عن صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض

إن صندوق الاستثمارات العامة الخاصة بشركة طيران الرياض والذي يعتبر “الناقل الجوي الوطني الجديد”، بحيث أن الشركة أخذت من مدينة الرياض مركز رئيسي لها من أجل إدارة العمليات التشغيلية، وهي منطلق إلى كافة رحلاتها، وكذلك تعد أسطول للعديد من الطائرات المتطورة والحديثة، والتي تقوم باستهداف عبره تطبيق ممارسات الاستدامة والسلامة المفضلة بشكل عالمي، والتي اعتمدت بمجال الطيران، وكذلك توفير العديد من التقنيات الرقمية الحديثة من أجل الريادة بالمجال هذا.

وإن شركة “طيران الرياض” سوف تقودها العديد من الخبراء الدوليين والمحليين، وإن مجلس الإدارة سيترأسها “معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان”، وقد عين “توني دوغلاس رئيسًا تنفيذيًّا للشركة”، والذي له خبرة فاقت 40 عام بقطاع النقل والطيران وكذلك في الخدمات اللوجستية.

أهداف شركة طيران الرياض

إن شركة “طيران الرياض” وكذلك مطار الملك سلمان الدولي يعتبر من أحدث الاستثمارات الخاصة بصندوق الاستثمارات العامة وذلك بقطاع الطيران التي هدفت من أجل رفع الاستدامة المالية إلى منظومة قطاع الطيران، والعمل على تعزيز التنافس بشكل عالمي وتحقيق إلى مستهدفات رؤية السعودية 2030، ومن خلال ما يلي نذكر لكم أهداف الشركة:

  • إن شركة “طيران الرياض” هدفت من أجل إطلاق رحلات وصلت إلى أكثر من 100 وجهة في العالم وذلك خلال عام 2030م.
  • تقدم العديد من المستويات الاستثنائية من ضمن الخدمات المتكاملة، والتي مزجت بطابع الضيافة الأصيل للدولة السعودية.
  • يعتبر إطلاق “طيران الرياض” سيساهم في الحصول على الكثير من الفرص للعديد من الزائرين والسياح من كافة أنحاء العالم وذلك لوصولهم إلى المواقع السياحية الجميلة والخلابة والأماكن الطبيعية في المملكة العربية السعودية.
  • شكلت حقبة جديدة وحديثة بمجال السفر والطيران والعمل على رفع الطاقة الاستيعابية إلى خدمات النقل والشحن وكذلك الخدمات اللوجستية الاستراتيجية.
  • المساهمة من أجل جذب حركة المسافرين من كافة أنحاء العالم، والقيام بالربط بين العديد من القارات في العالم، وحتى تصبح مدينة الرياض بوابة إلى العالم، ووجهة إلى التجارة والنقل والسياحة بشكل عالمي.

شاهد أيضاً: معلومات عن بيت التمويل الكويتي ومتي تأسس

ولي العهد السعودي يعلن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض ناقل وطني جديد

إن ولي العهد “الأمير محمد بن سلمان” أعلن يوم الأحد 12 مارس 2023م عن العمل على “تأسيس صندوق الاستثمارات العامة شركة طيران الرياض”، وهو الناقل الجوي السعودي الجديد، وذلك من أجل المساهمة بتطوير القطاع الخاص بالنقل الجوي وتعزيز إلى موقع المملكة الاستراتيجي الذي يقوم بالربط بين الثلاث قارات منها آسيا وأوروبا وأفريقيا وذلك من قبل وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقال ولى العهد بأن تأسيس الشركة استهدفت إلى “العمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية، وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030″، بحيث أن صندوق الاستثمارات العامة قال خلال بيان له بأن شركة طيران الرياض التي أخذت مدينة الرياض مركز رئيسي إلى إدارة العمليات التشغيلية لها وهي المنطلق الوحيد إلى رحلاتها.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي تعرفنا من خلاله على معلومات عن صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض، وذكرنا لكم أهداف شركة طيران الرياض.