مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة؟، هذا احد الأسئلة الرياضية التي اهتم بها الطالب من اجل الحصول على جواب صحيح، ومع تنوع الأخطاء في الحل من خلال مواقع عديدة، ارتأينا في موقع مصدري أن نضع لكم الحل الصحيح والحصري، لذك عبر سطور المقال نتعرف علي حل سؤال مع خالد 195 ريالا، حتي يحصل الطالب على طريقة الحل الصحيحة.

مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة؟

لدينا سؤالا رياضيا مهماً للطلاب في المملكة العربية السعودية، وهي من الأسئلة التي تحتاج الى تفسيرا وترتيبا للأرقام في سؤال مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة؟، لذك يجب علينا هنا ان نفصل بين الأرقام قبل عملية الحل، لذلك نقول ان:

  • خالد معه 195 ريالا.
  • فئات 5 ريالا ، 10 ريالات، 50 ريال.

اقرأ ايضا: حل سؤال تكون الصدأ ناتج عن تفاعل الحديد مع غاز

حل سؤال مع خالد 195 ريالا

هنا يمكن ان نصل الي حل سؤال مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة؟، ونضع لكم الحل مفصلا تفصيلا سهلا من اجل استيعاب الامر بشكل كبير وهو كالتالي:

يمكن ان نقول أن فئة 5 ريالا او تكون ورقة واحده فقط. 50*1=50 ريالا.

بالنسبة الي فئة 10 ريال يمكن القول ان هناك 9 أوراق. أي = 10+10+10+10+10+10+10+10+10=90 ريالا (10*9)= 90 ريالا.

بالنسبة الي فئة 50 ريالا نقول ان هناك ورقتين أي = 50+50= 100 ريالا (50*2)= 100 ريالا

وفي ختام حل سؤال مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية، نكون قد وضحنا لكن توضيحا مفصلا حول حل سؤالنا السابق.