منصات تداول العملات الرقمية في السعودية، يوجد الكثير من منصات تداول العملات الرقمية التي تنتشر حول العالم، ولكل شخص الحرية في اختيار المنصة التي يرغب في استثمار عملات رقمية فيها، ان مجال تداول ومجال واسع جدا وعلى الشخص ان يكون على معرفة بشكل جيد حول هذا الموضوع أو هذا العمل، اليوم بدا الكثير من الأشخاص في التوجه نحو التداول في العملات لذلك سوف نوفر لكم اليوم في هذا المقال أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023.

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

منصة تداول العملات الرقمية هي وسيط مالي بين المشتري والبائع للعملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين وغيرها، يتقاضى الوسيط عمولة صغيرة من المتداولين مقابل شراء أو بيع عملات البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى، أفضل منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية هي:

  • منصة بينانس.
  • منصة Bittrex.
  • منصة بيتاسيس.
  • منصة المطر.
  • منصة Huobi.
  • منصة CEEX.
  • منصة قاعدة العملات.

منصة Binance لتداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية

منصة Binance هي منصة صينية، افضل بورصات للعملات المشفرة في المملكة العربية السعودية عام 2023 بل هي من أفضل منصات تداول العملات المشفرة في العالم، وتتميز المنصة بكونها سهلة الاستخدام وتتمتع بأعلى مستويات الأمان، بالإضافة إلى دعمها للعديد من اللغات العالمية مثل الإنجليزية والإسبانية، الفرنسية ومؤخرا اللغة العربية مما يسهل اجراءات الاعمال للتاجر العربي.

منصة bittrex أفضل منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية

تحتل Bittrex المرتبة الثانية أفضل بورصات للعملات المشفرة في المملكة العربية السعودية عام 2023، بل على المستوى العالمي مما يعكس درجة الأمان والمصداقية التي توفرها المنصة للمتداولين، وتقع المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية ويدعمها العديد من الخبراء والمتخصصين في القانون المالي من أمريكا، دعم اللغة العربية مما يجعلها من المنصات المفضلة للتجار في شبه الجزيرة العربية.

تدعم المنصة أكثر من 190 عملة مشفرة وتتوفر خدمة عملاء احترافية ممتازة، على الرغم من المزايا العديدة للمنصة، إلا أنها تعتبر من أغلى المنصات من حيث رسوم المعاملات، حيث تصل العمولة إلى 0.25٪.

منصة Bitoasis للاستثمار في العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية

تعد منصة “Bitoasis” واحدة من أكبر وأشهر منصات التداول في الشرق الأوسط وأفريقيا، أفضل بورصات للعملات المشفرة في المملكة العربية السعودية عام 2023 حيث أنه يسمح للمتداول بالتداول بالدرهم الإماراتي في العديد من البلدان، لأنها بورصة محلية في الإمارات، مما أدى إلى خفض الرسوم المفروضة على تحويل العملات.

تعد منصة “Bitoasis” من أفضل المنصات المتخصصة في تداول BTC والإيثار اليوم، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات المتميزة، مثل إيداع الأموال ببطاقات الائتمان أو عن طريق التحويل المصرفي، يأمل الخبراء أن تصبح المملكة العربية السعودية قريبًا إحدى الدول التي لا تفرض فيها رسوم على التحويلات المصرفية.

منصة رين أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

منصة رين مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي وهي أول منصة تداول واستثمار للعملات المشفرة في الشرق الأوسط، أفضل بورصات للعملات المشفرة في المملكة العربية السعودية عام 2023، هذا لأنها توفر مجموعة متنوعة من المعلومات والدورات التعليمية للمتداولين المبتدئين.

توفر المنصة خدمة التداول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتقدم الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية، كما أنه يميز نفسه من خلال تقديم رسوم منخفضة تنافسية، خاصة للمتداولين المبتدئين، الذين يتمتعون بمعظم المزايا الخاصة المتاحة على المنصة.

هذا من خلال تقديم المعاملات الرقمية بأسعار مخفضة، حيث أن قيمة الرسوم التي يتم دفعها للعمل في الريبل أو البيتكوين هي 1.5٪، لأنها إحدى العملات الرقمية التي يتم دفعها بعملة “فيات”، بالإضافة إلى ذلك، تقدم المنصة عدة خيارات الإيداع وماستر كارد.

منصة تداول Huobi cryptocurrency في السعودية

Huobi هي واحدة من أكبر المنصات أفضل بورصات للعملات المشفرة في المملكة العربية السعودية عام 2023، يقع مقرها الرئيسي في سنغافورة، وقد تمكنت من فتح العديد من المكاتب في العديد من البلدان حول العالم، وتوفر هذه المنصة للتاجر مجموعة متميزة من الخدمات، من بينها ما يلي:

  • تتم عمليات التداول برسوم مخفضة بنسبة 0.2٪.
  • يحصل المتداولون على خصم عند التعامل مع Huobi Token.
  • توفير مستوى عالٍ من الأمان للتجار.
  • يتضمن العديد من الأسواق الآمنة للعملات المشفرة.
  • واجهة المنصة سهلة الاستخدام، مما يجعلها الخيار الأنسب للمبتدئين.

منصة CEX لتداول العملات الرقمية في السعودية

يقع مقرها الرسمي في المملكة المتحدة، وهي من أفضل منصات التداول في المملكة العربية السعودية وحتى في العالم بأسره، وهي من أولى المنصات التي تتيح إمكانية شراء عملات رقمية مثل البيتكوين في البورصة، للعملات الورقية.

كما أن لها وظيفة التداول بين العملات القانونية وبعضها البعض، ويمكن للتاجر إيداع الأموال مباشرة باستخدام Master Card أو Visa، وتتيح المنصة للتجار في المملكة العربية السعودية استخدام Master Card أو Visa Card عند شراء العملات المشفرة.

منصة تداول العملات الرقمية Coinbase

منصة “Coinbase” هي أ أفضل بورصات للعملات المشفرة في المملكة العربية السعودية عام 2023 أشهرها، مقرها الرئيسي يقع في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في ولاية سان فرانسيسكو، وتتمتع المنصة بسمعة طيبة بين المستثمرين في العملات الرقمية.

لا تسمح المنصة بإمكانية شراء العملات المشفرة مباشرة باستخدام البطاقات المصرفية في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي جعل العديد من الدول الأجنبية تسمح بوظيفة ربط حساب باي بال، وهذا الخيار آمن تمامًا في سوق المال، تدعم منصة “coinbase” الاستثمار في العملات المشفرة في المملكة العربية السعودية في العديد من أزواج التداول، وعلى وجه الخصوص ما يلي:

  • عملات البيتكوين
  • موجة XRP.
  • بيتكوين كاش BCH.
  • يوم الأثير الكلاسيكي.
  • كاردانو آدا.
  • لايتكوين LTC.

هل من المجازفة الاستثمار في العملات الرقمية 

نعم، لأن العملات المشفرة بطبيعتها متقلبة للغاية، ومضاربة، وبالتالي محفوفة بالمخاطر، ومن الطبيعي أن تنخفض قيمتها فجأة بمئات الدولارات، ومن الطبيعي أيضًا أن تزداد قيمة العملات المشفرة فجأة.

لكن الخطر الأكبر في تداول العملات الرقمية هو التعرض للجرائم الإلكترونية، حيث يمكن أن يكون التنظيم في هذا المجال غير موجود، والعملات المشفرة غير مدعومة من قبل الحكومات وبالتالي لا تخضع لإشراف البنك، وفي حالة خسارة المتداول لأمواله، لن يعوضه أحد عن ذلك.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين تداول العملات الرقمية وتداول الأسهم وأيهما أفضل؟

كيف يتم تنظيم تحديد وسيط العملات الرقمية 

كما تحدثنا عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية 2023 أعلاه، هناك أيضًا العديد من الدول التي تطلب من وسيط التداول أن يخضع للتنظيم، وهناك العديد من الدلائل على أن الوسيط شخص غير موثوق به، ومن أبرزها:

  • قم بالإعلان عن خدمات معينة في حملاتك الإعلانية، وعدم توفر تلك الخدمات على المنصة، مما يدل على أنك شخص غير أمين.
  • يجب على الوسيط الصادق الجيد أن يدرك أن عمليات التداول بجميع أنواعها وطبيعتها متقلبة، ويجب أن يكون حريصاً على عدم تقديم وعود مبالغ فيها للمتداول، وكل ما يجب عليه فعله هو تزويد المتداول بمنصة صلبة وأن يكون أخلاقيا.
  • في حالة قيام الوسيط بعمل تنبؤات مبالغ فيها وغير واقعية، فهذا يعني أنه محتال ويجب منعك من التعامل معه على الفور.
  • تحتاج إلى معرفة هوية الوسيط، وفي حالة رفض الوسيط الإعلان عن اسمه، في هذه الحالة يجب عليك تجنبه على الفور، ويمكنك معرفة كل شيء عن تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية من هنا.

اقرأ أيضاً: افضل منصات التداول أكثر 10 بورصات للعملات المشفرة شيوعًا

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 1445، مع شرح لكيفية تحديد ما إذا كان الوسيط خاضعا للتنظيم أم لا، وفي الختام نتمنى أن تكون قد استفدت منا.