منصات دورات مجانية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب السعودية 2023، بات البحث عن الدورات التدريبية من خلال المنصات التعليمية عن بعد على أن تكون بشهادات معتمدة سبيل لكل طموح يبحث عن التميز والعمل خلال البيئات الاجتماعية المختلفة في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن التمرن والتدريب والعمل من خلال شبكات الانترنت، وتعد من الوسائل التعليمية المتطورة، وفي مقالنا منصات دورات مجانية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب السعودية 2023 سنتعرف على أهم المنصات لدورات مجانية عن بعد في السعودية.

منصات دورات مجانية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب السعودية 2023

عمل صندوق الموارد البشرية على بث عدد من الدورات التدريبية والتأهيلية المجانية؛ حيث يتم التعليم عن بعد وتعلك الكثير من المهارات الجديدة والمختلفة، كما أن الدورات التدريبة والتطويرية تهدف لتطوير المهارات حسب ما يتطلبه سوق العمل الحالي في المملكة العربية السعودية. لذلك تعتبر تلك الدورات التدريبية من أهم الوسائل لخلق فرص عمل وزيادتها حسب حاجة سوق العمل وأخذ العديد من المهارات الحياتية المختلفة، والتالي عدد من المنصات التي تقدم دورات مجانية بشهادات معتمدة.

  • منصة دروب التعليمية

من المنصات التعليمية التي تقدم دورات مجانية من خلال صندوق الموارد البشرية، فمن أهدافها تطوير المهارات وقدرات الأفراد حسب حاجة سوق العمل الحالي لبعض المهارات؛ لذلك الحصول على شهادات معتمدة من تلك المنصة يوفر العمل في كثير من الأماكن المحلية في المملكة العربية السعودية.

  • معهد الإدارة العامة

من أهم المعاهد وأقدمها حيث يقدم الكثير من الدورات التدريبية العلمية التي تفيد العديد من الطلاب والموظفين كل حسب مجاله واختصاصه، حيث تمنح الطلاب عدد من الدورات التأهيلية والتدريبة لدخولهم لسوق العمل، كما يمكن للموظفين متابعة عدد من الدورات التدريبية التي تمنحهم تطويرًا لمهاراتهم المعرفية والإنتاجية، كما يعد المعهد من أفضل المنصات لتقديم الدورات التدريبة المجانية والمعتمدة.

  • جامعة الملك خالد للتدريب

من الجامعات التي تسعى لتطوير المهارات الفردية للموظفين والطلاب من خلال تقديم عدد من الدورات التدريبية المجانية، حيث تقدم الكثير من الدورات المجانية المعتمدة حسب حاجة السوق المحلي.

الفيديو التالي يوضح منصات تعليمية لدورات مجانية معتمدة في المملكة العربية السعودية2023.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي الجهة الحكومية المخولة بتقديم الدورات التدريبية المجانية والمعتمدة؛ لتطوير المهارات الفردية من خلال التدريب التقني والمهني، حيث تعمل المؤسسة على سد احتياجات السوق المحلي من المهارات الفردية من خلال تنمية الموارد البشرية.

حيث تقدم المؤسسة برامج للتدريب المهني والتقني لكل من الذكور والإناث حسب حاجة سوق العمل المحلي منذ عام 1980م، حيث تقدم المؤسسة عدد من البرامج التدريبية في مراكزها التدريبة من كليات تقنية ومعاهد وبرامج مساندة. يصل عدد مراكز المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى 283 مركز مهمي يغطي كافة نواحي المملكة العربية السعودية. يمكن الدخول لمؤسسة التدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية من هنــــــــــا، حيث يمكن الالتحاق بالدورات التدريبية المجانية.

منصات دورات مجانية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب السعودية 2023

تخصصات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

تتنوع المنشآت والمراكز التدريبية في المملكة العربية السعودية ما بين 260 مركز تدريبي ومهني في كافة أرجاء المملكة للذكور والإناث، وتتنوع المراكز المهنية والتقنية ما بين: كليات تقنية، كليات تقنية عالمية، معاهد شراكات استراتيجية، معاهد عمارة وتشييد ثانوية ومعاهد صناعية، معاهد التدريب المهني في السجون.

كما تعمل المؤسسة على منح التراخيص والإشراف على المؤسسات التدريبية الأهلية والتي يبلغ عددها حوالي 1011 مركز تدريب أهلي، كما تقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ما لا يقل عن حوالي 250 تخصص وبرنامج تدريبي في كافة الفروع المهنية والتقنية ومن بينها:

  • البرامج المساندة والمجتمعية المرنة.
  • برامج تدريبية في مراكز التدريب الأهلي.
  • البرامج التدريبية في المراكز التابعة للمؤسسة سواء كليات أو معاهد منها معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية.

كما تعمل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بإعداد الخطط الاستراتيجية لتطوير التخصصات والدورات التدريبية بما يساند حاجة السوق المحلي، والحاجة الأكبر لعدد من المهارات الفردية في عدد من التخصصات، ويأتي ذلك بناءً على رؤية المملكة السعودية 2030.

يمكن الاطلاع على دليل التخصصات التقنية التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من هنــــــــــــــــــــا.

منصات دورات مجانية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب السعودية 2023

شاهد أيضًا:موعد وجدول دوام المدارس في رمضان 2023.. توقيت الحصص في رمضان 2023 بالسعودية

رابط التسجيل في الكلية التقنية للبنات

يمكن التسجيل في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال بوابة المؤسسة العامة بوابة قبولي، حيث يتم من خلال الدخول لموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بوابة قبولي، حيث يقوم المستخدم بإنشاء حساب من خلال الضغط على أيقونة إنشاء حساب وتعبئة البيانات الخاصة بالمستخدم.

منصات دورات مجانية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب السعودية 2023

شاهد أيضًا:طريقة تسجيل الدخول إلى نظام نور عبر الرابط بالخطوات وكيفية تفعيل حساب نظام نور للطالب وولي الأمر 1444

نأمل في ختام مقالنا منصات دورات مجانية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب السعودية 2023، أن نكون قد زودناكم بكافة البيانات الخاصة بدورات التعليم عن بعد مع وجود شهادات معتمدة ومعترف بها في المملكة العربية السعودية