من الملكه التي لقبت بسيده الارضين، يوجد العديد من الملوك والملكات الذين قاموا بحكم دولة مصر منذ العصور القديمة، وأطلق عليهم الفراعنة، وقد استمروا في حكم مصر مدة 2500عام، بحيث تم انتقال دولة مصر للكثير من الحقب التاريخية ومنها الإمبراطورية المصرية حتى وصلت عليه الآن وهو جمهورية مصر العربية، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على من الملكه التي لقبت بسيده الارضين.

من الملكه التي لقبت بسيده الارضين

الملكة التي لقبت بسيدة الأرضين هي الملكة حتشبسوت، والتي تعد واحدة من ملكات الفراعنة المشهورين، وتعد زوجة الملك تحوتمس الثانى، ويعتبر أخيها غير شقيق، وتعد ابنة الملك تحوتمس الأول وكذلك الملكة أحمس، وهي كذلك أخت الملك وزوجة الملك الكبرى، بحيث ورثت منصب “زوجة الإله آمون” من قبل ميريت آمون وهو اللقب المفضل لها، وقد أنجبت إلى زوجها الملك تحوتمس الثانى بنت واسمها الأميرة نفرو رع، ولم تقم بإنجاب طفل ذكر وريثله، وبعد ممات الملك تحوتمس الذي حكم الدولة بمدة 13 عام، فإن الحكم انتقل للملك تحوتمس الثالث ويعتبر ابن الملك تحوتمس الثانى وهو واحد من نسائه الحريم الملكى، وسميت إيزيس.

بحيث أن تحوتمس الثالث كان طفل صغير، وأمه لم تؤهل إلى الوصاية عليه لانها لا تعد من الدم الملكى، وقد أوصت الملكة حتشبسوت الوصاية على ابن زوجها لمدة قليلة، ومن بعد ذلك أعجبت بمركز السلطة وقوة العرش والنفوذ وأغريت بالحكم، وقررت أن تصبح الملك الذكر، وحصلت على لقب ألا وهو سيدة الأرضين وهو معادل إلى لقب “الملك المصرى التقليدى سيد الأرضين”.

شاهد أيضاً: من هي رجوة آل سيف انستغرام

معلومات عن الملكة حتشبسوت

تعتبر الملكة حتشبسوت واحدة من الملكات التي قمن بحكم دولة مصر، وقد ولدت  عام 1508م، وتعد الابنة الكبرى إلى الملك “تحوتمس الأول”، والملكة “أحمس”، وهي من أقوى النفوذ وإن حكمها يعتبر نقطة بارزة لا تعد بتاريخ الأسرة الثامنة عشرة فقط وإنما بتاريخ دولة مصر في القدم.

وإن الملكة حتشبسوت تزوجت من أخيها غير شقيق “تحتمس الثاني” بعادة الملوك الفراعنة، بحيث عمل على القبض على صولجان الحكم غير زواجه من حتشبسوت، وأنجبا ابن وبنتين، بحيث أن الابن مات بطفولته، ولا يوجد لاسمه أي أثر، وابنتيه اسمهم هم نفرو رع، مريت رع حتشبسوت”.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي قدمنا لكم فيه عن من الملكه التي لقبت بسيده الارضين، وذكرنا لكم كافة المعلومات الهامة والبارزة عن حياتها وسيرتها الذاتية.