من تجربتي الفرق بين حمل الولد والبنت، وكما يُشاع بين الكثير من النساء الحوامل أن علامات الحمل بجنين ذكرًا يختلف عن أعراض الحمل في أنثى، حيث يختلف الحمل وأعراضه وعلاماته باختلاف الجنس، وهذا ما تم تأكيده من قِبل النساء اللواتي حظين بفرصة الحمل بكلا الجنسين، وكما يعرف بان في بدايات الحمل لا يمكن التوصل إلى جنس الجنين بالتقنيات الطبية فلا بد من مرور عدة أسابيع لكي يتمكن السونار من تحديد الجنين، لكن هناك طرق مختلفة يمكن التنبؤ بالجنس قبل الخضوع لتلك التقنيات،  ومن خلال مقالنا سنعرض من تجربتي الفرق بين حمل الولد والبنت.

من تجربتي الفرق بين حمل الولد والبنت

من تجربتي الفرق بين حمل الولد والبنت

من تجربتي الفرق بين حمل الولد والبنت

ومن المعروف بان عملية التعرف إلى جنس المولود دون التوجه إلى الطبيب من خلال العوامل الظاهره على المرأة والتي تتبعها العديد من النساء من خلال طرق تقليدية تساعدها في التعرف على جنس مولودها، ولكن مع التطورات الحديث التي ساهمت في  معرفة جنس الجنين تبعاً لاتباع العديد من الطرائق الحديثة التي يمكن من خلالها التأكد من جنس الجنين بكل سهولة، وفيما يلي التفاصيل:

  • زيادة الوزن في حال الحمل بالولد تكون في البطن. في حين أن زيادة الوزن في حال الحمل بالبنت تكون في الحوض والأرداف.
  • يكون البطن في حال الحمل بالولد للأسفل. بينما في حال الحمل بالبنت يكون البطن لأعلى.
  • أيضا، ارجل المرأة الحامل بولد تكون اطرافها باردة أكثر من الطبيعي. وتميل للاصفرار في حين أن الحمل ببنت يجعل اطراف الارجل محمرة كما أن حرارتها عادية.
  • كما وأنه لون البول في حال الحمل بالولد يكون أصفر فاتح. في حين أن لون البول في حال الحمل ببنت يكون اصفر غامق.
  • أخيرا، الوحام في الولد يكون على المالح، والحاذق، والبروتين، واللحوم، والأجبان. بينما الوحام في حال الحمل في الأنثى يكون على الحلويات، والفواكه، وعصير البرتقال.

شاهد أيضا تجربتي بعد ترك العادة ماذا يحدث بعد ترك العادة لمدة 3 شهور؟

مين اثقل حمل البنت والولد

تشاع العديد من التجارب بين النساء خاصة التي ورثهن عن أمهاتهن والتي تعتبر بدورها ذو الأهمية في التعرف إلى جنس المولود، حيث أنه من خلالها يمكن أن تتعرف الأم لجنس الجنين دون أن تتوجه إلى الطبيب المعالج، بالإضافة الى العلامات التي يمكن من خلالها التميز لمعرفة جنس الجنين والتي جاءت وليدة التجارب العديد التي واجهتها النساء وهي ما يأتي:

  • في حال شعور المرأة الحامل بالصداع طيلة فترة الحمل فهذا يعني أن المرأة الحامل حامل بولد.
  • اختلاف لون البول الخاص بالمرأة الحامل يساهم في معرفة جنس الجنين. حيث أن الحمل بولد يعمل على تغيير لون البول للأصفر الفاتح. في حين أن الحمل ببنت يجعل لون البول أصفر خافت. وهذا الأمر جاء وليداً لجملة من التجارب التي خاضتها النساء الحوامل على اختلاف جنس الجنين.
  • أيضا، يمكن من خلال شكل البطن معرفة جنس الجنين. حيث أن الجنين الولد يكون فيه البطن مدلى لأسفل. في حين أن الحمل بأنثى يكون فيه البطن مرتفع لأعلى.

الفرق بين حمل البنت والولد في الشهور الأولى

هناك العديد من الاساطير والخرافات التي تتداول في المجتمع التي تعمل على الفروق بين الجنسين بالحمل الولد وحمل البنت هي دقات قلب الجنين حيث يعتقدون بعض النساء أنه إذا كان دقات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة فيكون الجنين ولد كما انه اذا كانت ضربات قلب الجنين أسرع من ذلك كانت الجنين أنثى، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق بأهم الفروق بينهم وهي كالاتي:

  • الرغبة في تناول وجبةٌ بعينها يعتقدون أنها من أسباب التفرقة بين حمل البنت ، والولد فمثلاً عند الرغبة في تناول الحلويات دل ذلك على أن الجنين صبي أما إذا مالت إلى تناول المأكولات الحامضية دل الحمل على أنها أنثى.
  • من المعتقدات عند الكثير من النساء أن شكل البطن يكون علامة على نوع الحمل فإذا كانت شكل البطن منخفض وأن ثقل الجنين إلى الأسفل فهذا دليل على أن الجنين ذكر أما إذا كان شكل بطن الحامل مرتفعة إلى الأعلى دل ذلك على أن الجنين أنثى ولكن هذا اعتقاد ليس له أساس من الصحة.
  • من المعتقدات الغير صحيحة أن غثيان الصباح يختلف من الحامل بولد غير الحامل بأنثى فمثلاً إذا كان الغثيان شديد دل ذلك على بنت أما إذا كان غثيان الصباح خفيف دل ذلك على ولد ولكن هذا لا يمت للواقع بصلةٌ حيث أن أعراض الغثيان تختلف من حامل لآخرى.
  • من المعتقدات بين النساء لمعرفة نوع الجنين حجم الثدي حيث يعتقدن أنه إذا كان حجم الثدي كبير وخاصةً اليمين دل ذلك على ولد أما إذا كان حجم الثدي طبيعي وزيادته طبيعية دل ذلك على بنت ولكن هذا ليس له أساس من الصحة.
  • التغيرات الشخصية والمزاجية يعتقد الكثير من النساء أنها لها علاقة في تحديد جنس الجنين فإذا كانت الحامل أكثر عدوانية وعصبية دل ذلك على أن الجنين ذكر أما إذا كانت حالتها المزاجية تتغير من وقت لآخر من هدوء إلى عصبية وفي الغالب أكثر عصبيةٌ دل ذلك على أن الجنين أنثى.

شاهد أيضا تجربتي مع حرارة القدمين على ماذا يدل ارتفاع حرارة القدمين؟

هكذا كانت نهاية مقالنا الذي بينا فيه كافة التفاصيل التي تتعلق من تجربتي الفرق بين حمل الولد والبنت، حيث ذكرنا اهم المعلومات التي يمكن ان تميز بين حمل الولد والبنت بعدة تجارب وفروق.