من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة، حيث تداول هذا السؤال من قبل عدد كبير من النساء منذ فترة طويلة نتيجة لأن العديد منهن يعانين من مشاكل البشرة ويريدن في التعرف على نوع كريم يتمكن من حل هذه المشاكل لهذا ومن خلال تناول فقرات مقالنا هذا سنتعرف على ما هو دواء كريم سكينورين، الى جانب هذا ذكر من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة، وسنذكر ما هي الأعراض الجانبية لكريم سكينورين على الوجه، وكم سعره في السعودية.

ما هو دواء كريم سكينورين

يعتبر دواء سكينورين عبارة عن مركب كيميائي كريمي القوام يتركب بالحقيقة من حمض اللازيلاك وغالبا ما يستعمل لتحقيق عدد من النتائج وهي كالتالي:

  • تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت.
  • تجديد خلايا الجلد وتعزيز الدورة الدموية.
  • التخلص من البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • قتل البكتيريا التي تكون أعلى البشرة.

من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة

غالبا ما تقوم أي امرأة تنوي استعمال منتج محدد بالسؤال من قمن باستخدامه من قريناتها عنه كي توفر على نفسها التعب التجربة وتعرف منهن هل هذا المنتج ذات ودة عالية أم أنه ينبغي عليها أن تحجم عن استعماله، لهذا نقوم في فقرات هذا المقال بوضع عدد من تجارب عدد من النساء اللواتي يتمتعن بظروف صحية متعددة وهذه التجارب مما يلي:

تجربتي مع كريم سينكورين لأعالج بقع الوجه

تقول فتاة كانت تعاني من مشكلة بقع الوجه قصتها مع كريم سكينورين فتذكر:

  • مرحبًا، لقد كنت أعاني من مشكلة بقع الوجه وكان يوجد عندي العديد من التصبغات التي تؤثر على شكلي وتشعرني بعدم الثقة في نفسي، وبقى الوضع كما هو عليه إلى أن قررت مشاورة صديقتي دكتورة الأمراض الجلدية جديدة التخرج التي نصحتني مباشرة بتجربة كريم سكينورين.
  • بالحقيقة ذهب إلى الصيدلية وقمت بشراء الكريم وتجربته على وجهي، في أول أسبوعين لن ألاحظ أي تغيير يذكر لكن فيما بعد هذا بدأت ألاحظ أن البقع قد بدأت تقل من بشرتي وبات لون بشرتي أقرب لأن يكون موحدا.

شاهد أيضًا: دواعي استعمال هيموكلار كريم وما هي الآثار الجانبية له

تجربتي مع كريم سكينورين لأعالج حبوب الشباب

إن مشكلة حبوب الشباب تعتبر مشكلة عامة تظهر خلال بداية مرحلة المراهقة عند غالبية السيدات لهذا نقدم لهن في هذا المقال تجربة إحدى الفتيات مع كريم سكينورين لعلاج تلك المشكلة كي يتمكن تقرير ما إذا كان هذا الكريم مناسبا لهن أم لا، وكما قالت صاحبة التجربة:

  • تقول عمري يبلغ قرابة 18 سنة وحيث بدأت حبوب الشباب تغزو بشرتي منذ ما حوالي الثلاث سنوات.
  • وخلال البداية انزعجت لهذا الأمر وجربت العديد من منظفات البشرة ومطهراتها وكانت النتيجة الوحيدة دوما هي لا نتيجة بالتالي تبقى الحبوب كما هي أو تزداد في معظم الأحيان.
  • تقول ذات مرة كنت أجلس مع ابنة عمي فأخبرتني أنها كانت تشكو من نفس المشكلة عندما كانت في سني حتى أن قامت بتجربة كريم سكينورين بعدها اختفت حبوب الشباب التي كانت على بشرتها تدريجيًا.
  • في البداية كدت أعزف عن شراء ذلك المنتج لظني بأنه لن يحصل فارقا كغيره من المنتجات التي جربتها قبله لكني تراجعت وقلت في نفسي وماذا سأخسر إذا جربته؟، وبالحقيقة ذهبت إلى الصيدلية وقمت بشراء الكريم وجربته لفترة بعد ذلك بدأت ألاحظ اختفاء الحبوب فعلًا بعد مرور قرابة ثلاثة أسابيع على تجربة الكريم.

تجربتي مع كريم سكينورين لتفتيح بشرتي

معظم الفتيات يريدن في جعل بشرتهن أفتح مما هي عليه ويريدن باستعمال هذا سكينورين لذلك الهدف وسوف نقوم فيما يلي بنقل تجربة إحدى الفتيات التي قامت باستعمال هذا الكريم لهذا الهدف، وحيث قالت :

  • أظن أنه لا داعي لتعريف نفسي لكنني أريد فقط في نقل تجربتي السيئة مع كريم سكينورين، لطالما كان لون بشرتي الغامق أحد أسباب التنمر علي، وعلى الرغم من أن معظم العرب يتميزون باللون القمحي إلا أني قد لاحظت أن العديد من الشباب يلجأن أكثر للفتيات البيضاوات وآلمني ذلك كثيرًا.
  • ثم بدأت أفكر في استعمال عدد من أنواع الكريمات التي تساعد على تفتيح لون البشرة كي أكون راضية عن نفسي وقادني البحث في أنواع الكريمات هذه إلى كريم سكينورين.
  • أخبرتني العديد من صديقاتي أن هذا الكريم يقوم بتخفيف الخلايا التي تنجم الميلانين حيث يساعد على تفتيح لون البشرة لهذا قمت بشرائه وتجربته.
  • في البداية لن ألاحظ أي فارق لكني بعد فترة من المواظبة على استعماله وجدت بشرتي قد تأثرت بشكل كبير السوء وظهرت فيها الحبوب والبثور كي كاد وجهي يتشوه فسارعت بالذهاب إلى دكتور الأمراض الجلدية الذي لامني كثيرا على استخدامه لهذا الكريم من غير استشارة الدكتور وأخبرني أن استعماله بلا حاجة قد أدى لإلحاق الأذى ببشرتي وأن الكريم مخصص لعلاج البقع التي تلحق بالجلد لا لتغيير لونه، وكما تمكنت بعد فترة من الوقت أن استعيد رونق بشرتي وقمت بالتصالح معها وأحببتها.

الأعراض الجانبية لكريم سكينورين على الوجه

على الرغم من أن كريم سكينورين يعد واحد من أكثر أنواع الكريمات الأمنة إلا أنه وكأي منتج كيميائي آخر له الكثير من الآثار الجانبية والأعراض التي سنتعرف على بعض منها كالتالي:

من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة

  • يمكن أن يؤدي حدوث عدد من الحكة في الجلد.
  • قد يؤدي كريم سكينورين في حدوث حروق للبشرة.
  • قد تنتفخ البشرة نظرا الى استخدام كريم سكينورين بصورة زائدة كذلك قد يحمر لونها.

شاهد أيضًا: أفضل كريم بعد الليزر وبعض النصائح الهامة للعناية للبشرة

سعر كريم سكينورين في المملكة العربية السعودية

يعد كريم سكينورين من مجموعة منتجات العناية بالبشرة متوسطة السعر فسعره قليل بشكل نسبي ويمكن لأي فتاة أن تقوم بشرائه بكل بساطة مهما كانت حالتها المادية، وتبلغ القيمة النقدية لكريم سكينورين قرابة 26 ريالًا سعوديًا وهو متواجد بجميع الصيدليات داخل المملكة العربية السعودية ويمكن الحصول عليه من خلال الهاتف من صيدليات النهدي.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وضحنا لكم الحديث الكامل حول ما هو دواء كريم سكينورين، الى جانب هذا ذكر من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة، إضافة الى ما هي الأعراض الجانبية لكريم سكينورين على الوجه، وكم سعره في السعودية.