من هم المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية، اصدرت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية قائمة بغرض تحديد مهام ومسؤوليات كل موظف، وتحديد ومعرفة مهارات وخبرات كل الموظفين وطريقة اداء العمل عن طريق الساعات المتوفرة لكل موظف، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر من هم المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية ومن أين استطيع ان احصل على هذه القائمة.

اللائحة التنفيذية للموارد البشرية

هذه لائحة صادرة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، من خلال هذه اللائحة، تم تحديد الأحكام العامة المتعلقة بالوظائف وبيئة العمل والساعات المتطلوبة لكل عمل، وطريقة التطوير التنظيمي، بالإضافة إلى طريقة التعيين في الوظائف الحكومية المختلفة، والترقيات، والنقل، والتكليف، والإعارة، وكذلك طريقة التعيين في الوظائف الحكومية بشكل الصحيح واختيار الموظفين الاكثر كفاءة وفاعلية، والتدريب والإجازات، مع ذكر الوظائف التي تؤدى في الوظائف الحكومية المختلفة.

اقرأ أيضاً: نص المادة ١٢٨ من لائحة الموارد البشرية السعودية

الذين تشملهم اللائحة التنفيذية للموارد البشرية

تلك التي تشملها اللوائح التنفيذية للموارد البشرية هؤلاء هم الموظفون الذين يشغلون وظائف مدنية عامة في الدولة أو يمارسون وظائفهم مهما كانت طبيعة العمل أو اسم الوظيفة سواء بالتعيين الدائم أو بعقد غير محدد المدة أو مؤقت، تهدف هذه اللائحة إلى تنظيم العمل في وظائف الإدارة المختلفة وتحديد الواجبات والمسؤوليات كل موظف.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف اني مسجل في تمكين الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية 1444 وشروط التسجيل

من اين استطيع الحصول على اللائحة التنفيذية للموارد البشرية pdf

يمكن لجميع الأشخاص تنزيل الملف الكامل للأشخاص المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية والاطلاع على جميع مواد هذه اللائحة والمهام والمسؤوليات والشروط الخاصة المرتبطة بجميع الوظائف في الإدارة عبر الرابط الموجود على موقع وزارة الموارد البشرية.

  • هل يحق لوزارة الموارد البشرية فصل الموظف
    • لا يحق لوزارة الموارد البشرية إنهاء خدمة الموظف دون مكافأة أو إشعار أو تعويض عمل، ويحق للموظف الاعتراض وتقديم أسبابه الخاصة.
  • من هو الموظف حكومي
    • الموظف الحكومي هو الشخص المسؤول عن إدارة منشأة معينة ويعمل في دوائر الدولة.
  • هل يمكن العودة للعمل بعد الفصل منه
    • نعم يمكن للموظف العودة بعد الفصل بسبب التغيب عن العمل بعد تقديم المستندات والأدلة التي تبرر غيابه مثل تقرير طبي او غير ذلك.

وهنا نكون قد وصلنا أخيرا الى نهاية هذا المقال للذي تناولنا في من هم المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية وكيف يتم التعرف على الذين تشملهم اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالإضافة إلى ذكر معلومات حول اللائحة التنفيذية للموارد البشرية وكيفية تنزيل هذه اللوائح بصيغة pdf.