من هم مرشحين الرئاسة 2024 في مصر، حيث نشرت عدد من حسابات على موقعي التدوينات القصيرة “تويتر” والتواصل الاجتماعي “فيس بوك”، خبراً بالصيغة ذاتها يقول إن هناك 5 مرشحين لانتخابات للرئاسة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا نظرا الى قرب موعد الإعلان عن الانتخابات الرئاسية المصرية، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتناول الحديث عن من هم مرشحين الرئاسة 2024 في مصر، وسنتعرف على من يكون رئيس مصر القادم، وأيضا من هو المرشح الرئاسي المنافس للسيسي في انتخابات 2024.

انتخابات رئاسة الجمهورية

حيث مع قرب العد التنازلي للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر، والمقرر لها العام المقبل 2024، فقد بدأت عدد من الأحزاب السياسية والحركات المدنية دراسة الموقف من المشاركة في الماراثون الانتخابي وإعداد مرشحين قادرين على المنافسة ضمن هذه الانتخابات، وحيث تواجه الأحزاب تحدي قوي جدا في ظل توقع مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي الانتخابات القادمة، مع الشعبية العالية والإنجازات التي تحققت خلال حكم السيسي.

شاهد أيضا: من هو الفائز في الانتخابات التركيه 2023

من هم مرشحين الرئاسة 2024 في مصر

حيث تداولت عدة حسابات عبر موقعي “تويتر” وفيس بوك”، خبراً بصيغة موحدة يقول (من دون تدخل) خبر حصري ومع بداية العد التنازلي لـ#انتخابات_2024 .. 5 مرشحين للرئاسة أمام #السيسي بينهم سيدة، وهم على التوالي:
  •  جمال مبارك.
  • أحمد طنطاوي.
  • عمرو موسي.
  • السيدة / جميله أسماعيل.
  • يحي حسين عبد الهادي.

شاهد أيضا: من هو كمال كليجدار أوغلو مرشح انتخابات الرئاسة التركية

من يكون رئيس مصر القادم

إن بداية الحراك داخل ملف الانتخابات الرئاسية كانت من محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والذي قدم فكرة المرشح الرئاسي البديل، الذي يمكنه مشاركة المنافسة الصعبة مقابل الرئيس السيسي.

وأفاد أنور السادات الى أن هناك شخصية بارزة تفكر في الترشح لرئاسة الجمهورية لكنه لن يصرح عن أي تفاصيل أخرى، وكما أشار الى أن التساؤلات زادت عن المرشح الرئاسي المفاجأة الذى سبق وأشار إليه خلال عدد من الأحاديث الصحفية والإعلامية من غير أن يكشف عنه، أو عن خلفيته المدنية أو العسكرية على حسب رغبته كي يحسم موقفه نهائيا وحسب ظروفه وتقديراته.

من هو المرشح الرئاسي المنافس للسيسي في انتخابات 2024

حيث دعا أنور السادات خلال تصريح أصدره لاحقا إلى تقدير حالة الشغف عند عدد كبير والتطلع لمعرفة من هو المرشح الرئاسي المعني بهذا، كما دعا خلال الوقت ذاته إلى التمهل قليلا كي يعلن عن نفسه فور حسم موقفه النهائي، مشيرا الى أن المشاورات لا زالت جارية معه في هذا الصدد.

وكما كشف السادات الى أن المرشح الرئاسي المتوقع، أفاد بأنه يعتزم الإعلان بنفسه فور حسمه لموقفه النهائي، مشيرا إلى أن موافقته على الترشح للانتخابات الرئاسية سوف يأتي بعدها الإعلان عن اختيار وتحديد نائبين للرئيس، من بينهما امرأة والآخر شخصية مسيحية، على أن يتم الكشف عنهما مع تقديمه أوراق ترشحه رسميًا، مشيرا إلى أن المرشح وعد بحصر موقفه خلال ضوء التزام وتجاوب الجمهورية مع التوصيات والضمانات التي قدمتها القوى الوطنية بخصوص حرية وتقدم العملية الانتخابية.

شاهد أيضا: تفاصيل سحب الجنسية التركية من السوريين المجنسين في تركيا

 المرشح الرئاسي البديل

إن محمد أنور السادات لن يكن الوحيد الذي فتح ملف المرشح الرئاسي البديل، حيث إن خالد داوود المتحدث الرسمي للحركة المدنية الديمقراطية، كذلك بعده تطرق إلى الموضوع وأفاد الى أن الحركة سوف تعقد المزيد من المشاورات خلال الأسابيع القادمة بخصوص ما تحقق من الإجراءات التي طالبت بها لضمان رفاهية الانتخابات الرئاسية، مشيرا الى أن كافة الأسماء التي يتم نشرها الآن لمشاركة في الانتخابات مجرد تكهنات، ولن يعلن أي طرف عن رغبته في الترشح بصورة نهائية.

تعتبر هذه الفترة من المراحل الحاسمة حيث عدد كبير من المواطنين يترقبون هذه الانتخابات ومن سيكون الرئيس المقبل في مصر، وقد تطرقنا بالحديث عن من هم مرشحين الرئاسة 2024 في مصر، وتعرفنا على من يكون رئيس مصر القادم، وأيضا من هو المرشح الرئاسي المنافس للسيسي في انتخابات 2024.