من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا، يعد الشيخ محمد الصغير أحد أهم وأشهر شيوخ العالم العربي، كما نجح في تكوين شهرة واسعة وكبيرة على مستوى مصر بشكل خاص ومستوى الوطن العربي بشكل عام، حيث تمكن من الوصول لرقعة كبيرة وكون قاعدة جماهرية عظيمة، وسنتعرف في هذا المقال على من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا، تابعوا للمزيد من المعلومات.

من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا

الشيخ محمد الصغير من أشهر مشايخ جمهورية مصر العربية، تلقى تعليمه بالأزهر منذ مراحله الأولى حتى المرحلة الثانوية في معهد الشيخ محمود عنبر بطهطا، ثم التحق بكلية الدراسات الإسلامية، الدعوة وحصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الدعوة الإسلامية بتقدير جيد جدا، وأكمل دراسته وحصل على درجة البكالوريوس في “الماجستير” من قسم الأديان والمذاهب من نفس الكلية، ملاحظة ممتازة حول موضوع “الشيخ محمد الغزالي وجهوده في الرد على شكاوى المستشرقين”، ثم أكمل دراسته وحصل على “دكتوراه” بتقدير جيد جداً من نفس القسم في موضوع “مسائل الإيمان بفكر الشيخ محمد الغزالي”.

اقرأ أيضاً: من هو الشيخ محمد الصغير برنامج الفقه الإسلامي

برنامج الفقه الإسلامي الكامل

شارك الشيخ محمد الصغير مع مجموعة من العلماء في إعداد وتقديم كتاب الجامع للفقه الإسلامي والذي يتكون من خمسمائة مجلة لشركة البرمجيات العالمية “صخر” والتي تعرف حالياً بشركة حرف، عيّنه علماء الأزهر للسفر إلى ألمانيا لنشر الدعوة الإسلامية، واستمر نحو سبع سنوات في رحلات تبشيرية شبه اعتيادية، لم تقتصر هذه الرحلات على ألمانيا فقط، بل امتدت أيضًا إلى دول أوروبية أخرى بداية عام 2000 م، وكانت مدينة “فيسبان ثم مانيز” محل الإقامة الدائم.

اقرأ أيضاً:  من هو الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا زوجة الشيخ محمود شعبان

كما قام بزيارات دورية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وأقام هناك لمدة عام كامل في عام 2006 م بصفته مستشارًا قانونيًا لمجموعة شركات محمد حارب العتيبة – حفظه الله.

في بداية عام 2007 م انتقل للإقامة في مدينة القاهرة وانتقل من هناك إلى الرحلات التبشيرية بنفسه، كما قام برحلات إلى المملكة العربية السعودية لأن هذه رحلات شبه دورية ولا تحتاج، لأداء الطقوس فقط، لأنها تتوافق دائمًا مع برامج المناصرة.

وها نحن نصل إلى خاتمة المقال، وتحدثنا في هذا المقال عن هوية الشيخ محمد الصغير في ويكيبيديا، وتعرفنا على برنامج الجامع للفقه الإسلامي.