من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات، محمد بن عامر الحربي وهو نائب رئيس الاستخبارات الحالي حيث صدر قرار تعيينه من قبل المملكة العربية السعودية واعتبر هذا التعيين امر ملكي حيث تم تعيينه لانه يمتلك الكثير من الخبرات في العمل العسكري لذلك سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات.

من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس المخابرات

يعتبر الفريق محمد بن عامر الحربي من أكفأ الضباط السعوديين في المملكة العربية السعودية، من مواليد عام 1971 م، المخابرات العامة للمملكة العربية السعودية، بناءً على أوامر ملكية صادرة في 5 مارس 2023، شغل منصب مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية السعودية، كما شغل مناصب مختلفة في القوات الخاصة للأمن الرئاسي في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: صور عن العلم السعودي القديم كيف كان وسبب تغييره

تعيين الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس المخابرات

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في 5 آذار / مارس 2023، أوامر ملكية بتعيين الفريق الركن محمد بن عامر الحربي نائباً لرئيس المخابرات العامة السعودية، تقديراً لقراره، الجهود التي بذلها طوال حياته المهنية في العمل العسكري في قطاع المخابرات السعودي.

أهم مناصب محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات

وفي السياق ذاته، تولى الفريق الركن محمد بن عامر الحربي العديد من المناصب الهامة، وهي:

  • مستشار خادم الحرمين الشريفين لشؤون الأمن والاستخبارات.
  • نائب رئيس المخابرات العامة في المملكة العربية السعودية.
  • رئيس جهاز الأمن الرئاسي بالرياض.
  • مدير مكتب رئيس الوزراء السعودي.
  • وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية السعودية.
  • شغل مناصب حساسة و قيادية في المملكة.

محمد بن عامر الحربي ارجع

تعتبر عائلات الحربي من أقدم العائلات وأكثرها عددًا في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، حيث ترجع أصولها إلى القبائل العربية، حيث يعود أصل عائلات الحربي إلى قبيلة بني حرب التي تعتبر من أكبر القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية وخاصة في منطقة الحجاز ونجد.

اقرأ أيضاً: من هو محمد بن عامر بن محمد الحربي وش يرجع

وهنا في الختام، لقد وصلنا إلى نهاية المقال، من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس المخابرات، من خلاله نقدم جميع المعلومات عن نائب رئيس المخابرات.