من هو اللاعب مهند الشنقيطي لاعب الاتحاد السعودي ويكيبيديا، يتواجد الكثير من الشخصيات التي حققت نسبة نجاح عالية على الصعيد الشخصي وعلى الصعيد الكروي، وكان من أشهرهم لاعب كرة القدم مهند الشنقيطي الذي له بصمة تاريخية عريقة في المملكة العربية السعودية كونه حقق الكثير من الأهداف والإنجازات، ويمتلك قاعدة جماهيرية من مختلف أنحاء العالم، إلا أنها ضجت منصات التواصل الاجتماعي لإيقافه عنه عمله، وسنتعرف خلال المقال اليوم على أهم المعلومات عنه والحديث أيضا على من هو اللاعب مهند الشنقيطي لاعب الاتحاد السعودي ويكيبيديا.

من هو مهند الشنقيطي ويكيبيديا

من هو اللاعب مهند الشنقيطي لاعب الاتحاد السعودي ويكيبيديا

من المتعارف عليه أن الاعب مهند الشنقيطي كان من أشهر اللاعبين في خط الدفاع في المنتخب السعودي وكان إحدى المشاركين في نهائيات كأس العالم في مونديال قطر 2022 الذي حقق نسبة اهتمام كبير من الجماهير حول العالم، ولهذا السبب سنتعرف على أهم المعلومات عن مهند الشنقيطي خلال الأسطر الآتية:

  • يعرف أن مهند الشنقيطي هو لاعب كرة قدة يحمل الجنسية السعودية، ويعرف أنه من مواليد الثاني عشر من شهر مارس منذ عام 1999 ميلادي.
  • ولد في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية وقد يبلغ من العمر حاليا 23 عام، كانت اعوامهمليئه بالإنجازات والأهداف.
  • تمكن مهند الشنقيطي من اللعب مع نادي الاتحاد السعودي من عام 2018 وكان يمتلك خبرة واسعة أوروبية في مسيرة كرة القدم.
  • علما بأن كان مهند من ضمن برنامج الابتعاث الخارجي برفقة ثمانية لاعبين من زملائه في المنتخب السعودي والعمل على اكتساب الخبرة الدولية قبل نهائيات كأس العالم.
  • كان يحب كرة القدم منذ طفولته وبدأ مسيرته الاحترافية مع المنتخب الدوري السعودي وهو بعمر سبعة عشر عام وفي عمر 19 توجه للعب مع نادي اتحاد جدة.
  • هناك الكثير من الذين يتساءلون عن الديانة التي يعتنقها مهند وتبين أنه نعتنق للديانة الإسلامية كونه من موالد مدينة المنورة وتميز بحسن سلوكه وأخلاقه العالية والحميدة سواء خلال المسيرة الكروية أو اللعب ومعاملاته من الآخرين.

شاهد أيضا: من هو منصور بن متعب بن عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا ومن زوجته وأهم مناصبه

سبب إيقاف مهند الشنقيطي

ضجت منصات التواصل الاجتماعيبتناقل خير ايقاف اللاعب السعودي مهند الشنقيطي كونه يلعب مع نادي الاتحاد ووفق ما أعلنت لجنة الاحتراف عن أوضاع اللاعبين أنه تم تغريم النادي ما يقارب 300 ألف ريال سعودي، والسبب يعود إلى عدم التحاقه ببعثة المنتخب الأولمبي في بطولة آسيا، وسنتعرف على أهم المعلومات عن ذلك خلال الأسطر الآتية:

  • تناقلت الكثير من الأخبار عن إيقاف اللاعب مهند الشنقيطي كونه ارتكب مخالفة لعدم قبوله لاستدعاء المنتخب السعودي الأولمبي في بطولة آسيا تحت عمر 23 عام.
  • وقال النادي إنه تعرض لإصابة في مباراته الأخيرة مع النادي إلا أن اللجنة الطبية حققت بالأمر وأثبتت عدم إصابته.
  • وعلى إثر ذلك تم ايقاف اللاعب مهند الشنقيطي بالاتحاد السعودي لمدة شهرين، ولهاذ السبب أثار الكثير من الجدال من قبل الجماهير ومشجعين كرة القدم حول العالم.
  • ولذلك أعلنت  لجنة Committee المخصصة بأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي إيقاف لاعب الاتحاد مهند الشنقيطي شهرين منذ تاريح الثامن والعشرين من شهر أغسطس.

شاهد أيضا: من هو جوشوا كيميتش السيرة الذاتية وأبرز 10 إنجازات في مسيرته الكروية

رفض قرار إيقاف مهند الشنقيطي

يعرف أن مهند مصطفى الشنقيطي أنه من أبرز اللاعبين في الساحة الرياضية والكروية، وضح اللاعبون الرياضين ضمن نادي الاتحاد عن رفضهم لقرار ايقاف مهند الشنقيطي من قبل الاتحاد السعودي في عالم كرة القدم، ويصالون بضرورة تراجع الاتحاد عن هذا القرار والعمل على تخفيف العقوبة، علما بأنه من مهند من أبرز الركائز الهامة للفريق السعودي، وتبين أن سيغيب مهند الشنقيطي عن سبعة مباريات بعد قرار إيقافه وستكون متوافقة مع عودة عبدالرزاق حمدالله، أما بالنسبة إلى المباريات التي سيتغيب عنها ” الاتفاق – الرائد – الخليج – النصر – الفتح – ضمك – الوحدة”.

تويتر مهند الشنقيطي

استطاع أن يحظى اللاعب بالاتحاد السعودي مهند الشنقيطي على قاعدة جماهيرية وشعبية واسعة من الجماهير في مختلف أنحاء العالم، علما بأنه كان من أبرز وأشهر اللاعبين المشاركين في مونديال قطر ونهائيات كأس العالم 2022، وحقق الكثير من الأهداف والإنجازات الكروية، وكان من أبرز النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي وينشر صور له وأهدافه وآخر أخباره ومستجداته على الصعيد الكروي، وأصبح يمتلك صفحة رسمية عبر توتير ويتابعه أكثر من 100 ألف متابع حول العالم، وحتى تتمكن الدخول  إلى حساب تويتر  للاعب السعودي مهند الشنقيطي يمكنك متابعة الرابط الآتي “من هنا“.

شاهد أيضا:10 خطوات لتصبح مصمم ويب ناجح Web Designer وماذا تحتاج لكي تصبح مطور ويب

ختاماً قد تطرقنا لأهم المعلومات من هو اللاعب مهند الشنقيطي لاعب الاتحاد السعودي ويكيبيديا، وتعرفنا على المزيد من المعلومات عنه كونه من أشهر اللاعبين في الساحة الرياضية الكروية في الاتحاد السعودي، علما بأن تم مخالفته وتوقيفه وهناك اعتراض من أجل العمل على تخفيف حدة العقوبة كونه تحمل غرامة 300 ألف ريال سعودي.