من هو المواطن السعودي المختطف في لبنان، نشرت عدد من الصحف اليوم الحديث عبر الأخبار وعناوين الصحف المحلية في لبنان، اختطاف مواطن سعودي مقيم في لبنان، والجدير بالذكر أن حوادث الاختطاف والأعمال الخارجة عن القانون كثرت خلال الفترة الأخيرة من دول العالم العربي، وجاءت هذه الحادثة بحق مواطن سعودي داخل لبنان، ونهتم في فقرات مقالنا هذا بالتعرف على من هو المواطن السعودي المختطف في لبنان، وما هي تفاصيل قصة الاختطاف بالتفصيل.

نشرت عدد من وسائل الإعلام الدولية والمحلية الحديث عن تعرض سائح سعودي يسمى علي البشراوي، للاختطاف داخل منطقة كسروان في جبل لبنان منذ مساء الخميس الماضي، فقد تلقت زوجته اتصالاً من الخاطفين، الذين طالبوا بمليون دولار لتحريرر رقبته.

وكما أشارت السفارة السعودية داخل ‫لبنان أنها تواصلت مع الحكومات الأمنية “على أعلى المستويات للإفراج عن المواطن المختطف من غير أي قيد أو شرط في أقرب فرصة ممكنة”.

شاهد أيضا: ابرز المعلومات عن الحاج بشير نورزاي

من هو المواطن السعودي المختطف في لبنان

إن المواطن المختطف في لبنان يدعى علي البشراوي، وهو يسكن المختطف البشراوي داخل محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، ويتراوح من العمر حوالي 32 سنة، وهو متزوج من سيدة سورية، تدعى فصيلة عزير.

حيث تلقت السلطات الأمنية داخل لبنان اتصالاً منها يكشف بأنها تلقت اتصالاً من الخاطفين، الذين طلبوا منها فدية قدرها مليون دولار، مشيرة الى أن الحكومة اللبنانية لا زالت تتحقق من هذا والبحث جاري عن المختطف.

شاهد أيضا: من هو خضر عدنان ويكيبيديا ومعلومات عنه

تفاصيل اختطاف مواطن السعودي في لبنان

أشار وزير الداخلية والبلديات داخل لبنان، نهاد المشنوق، الى أنه فور الإعلان عن خبر خطف المواطن السعودي، أجرى اتصالات سريعة بشتى السلطات الأمنية لمتابعة مصيره، مؤكدا إلى أن سلامة وأمن المقيمين والزائرين هي أولوية للحكومات اللبنانية بجميع مؤسساتها وأجهزتها.

وكما قال المشنوق أن العبث بالأمن والاستقرار داخل لبنان خطّ أحمر ممنوع تخطيه، والأجهزة الأمنية مستنفرة للحيلولة من غير أي محاولة لاستغلال الظرف السياسي الحالي من أي ناحية ولأي سبب، لتعكير صفو الأمن وتعريض سلامة اللبنانيين والرعايا العرب والأجانب للخطر.

وكما أشارت القناة أن الوزير المولوي ينسق مع الحكومات السعودية بمتابعة تفاصيل خطف المواطن السعودي ويضعها في آخر المجريات، مفيدة إلى أن المخطوف السعودي م. م. كان يركب سيّارة من نوع غراند شيروكي عليها لوحة لبنانية ومسجلة باسمه وشوهد للمرة الأخيرة قرب «البيال» وحيث إنه مستقر داخل لبنان ويشغل في الخطوط الجوية السعودية وخُطف ساعة الفجر مع سيّارته خلال عودته الى بيته في عرمون بعد مراقبته.

وبهذه المعلومات نكون قد انتهينا من فقرات مقالنا والذي وضحنا فيه الحديث عن من هو المواطن السعودي المختطف في لبنان، وما هي تفاصيل قصة الاختطاف بالتفصيل.