من هو سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد، حدث هناك مؤخرا في المملكة العربية السعودية بعض التغييرات في المناصب واصحاب المناصب اعملها هؤلاء الاشخاص الذين حصلوا على مناصب جديدة هو سلمان بن يوسف الدوسري الذي شغل منصب وزير الاعلام السعودي الجديد وكان هذا الامر امر ملكي صدر من ملك السعودية سوف نذكر لكم معلومات عن استعمال بن يوسف الدوسري وزير الاعلام السعودي الجديد.

من هو سلمان بن يوسف الدوسري

سلمان الدوسري صحفي وكاتب سعودي شهير. له مقال متسق وأساسي نشر في جريدة الشرق الأوسط الشهيرة، حيث لديه عدد كبير من المتابعين في مختلف مناطق العالم العربي، إضافة إلى ذلك فهو عضو في هيئة تحرير قناتي العربية والحدث، بدأ مسيرته المهنية عام 1998 م بالعمل في المجموعة السعودية للتسويق والأبحاث، ثم عمل مراسلاً في جريدة الاقتصادية السعودية، ثم عمل في جريدة الشرق الأوسط، مستمراً في العمل بالمجموعة، حتى أدار جريدة الاقتصادية عام 2011 م، ثم انتقل للعمل في الشرق الأوسط عام 2014.

تولى سلمان الدوسري رئاسة تحرير المجلة الشهيرة التي تصدر شهريا من لندن باللغتين العربية والإنجليزية، وقد تم إطلاق المجلة في مايو 1992 م وتحتوي على مقالات ومعلومات تهم رجال الوطن العربي، علاوة على ذلك، ساهمت الدوسري في تطويرها من خلال خطة عمل تركز على استضافة الشخصيات المتميزة.

كم عمر سلمان بن يوسف الدوسري

ولد وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري عام 1968، وكان يبلغ من العمر 55 عامًا، من مواليد مدينة الخبر السعودية بالمنطقة الشرقية، واستطاع أن يترك بصمته في عالم الصحافة السعودية والعربية طوال حياته المهنية، حقق نجاحا كبيرًا في وقت قياسي.

اقرأ أيضا: سبب القبض على رئيس قسم القنصلي بسفارة المملكة ببنجلادش

مناصب سلمان الدوسري

تقلد سلمان الدوسري عدة مناصب أهمها:

  • مراسل متعاون مع صحيفة الاقتصادية (1998-2002).
  • المساهمة في مراسل صحيفة الاقتصادية في البحرين (2002-2004).
  • مراسل جريدة الشرق الأوسط في البحرين (2004-2006).
  • مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط بدولة الإمارات العربية المتحدة، مسؤول الأرشيف الخليجي (تموز 2006 – كانون الأول 2009).
  • نائب رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط بمقر الصحيفة بلندن (ديسمبر 2009 – أكتوبر 2011).
  • رئيس تحرير جريدة الاقتصادية (أكتوبر 2011 – يوليو 2014).
  • رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط (تموز 2014 – تشرين الثاني 2016).
  • عضو هيئة تحرير قناتي العربية والحدث.
  • وزير الإعلام السعودي (مارس 2023).

اقرأ أيضاً: الاتصال واستعلام هيئة الغذاء والدواء السعودية 1444

في الختام، وصلنا بك إلى نهاية مقال حول من هو سلمان بن يوسف الدوسري، وزير الإعلام السعودي الجديد، نقدم من خلاله جميع المعلومات عن وزير الإعلام.