من هو عمر كلاب ويكيبيديا وحقيقة مهاجمته الحكومة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، عددا من المنشورات ينسبونها للصحفي الأردني عمر كلاب، يهاجم فيها الحكومة وقادة الرأي في المملكة، مشيرين إلى أن هناك العديد من التوغلات التي تقوم بها بعض القيادات خارج نطاق اختصاصهم، وتكثيف البحث عن عمر كلاب للتعرف اكثر عليه وصحة ما نسب اليه وهو ما سنقدمه عبر مقالنا الان.

من هو عمر كلاب ويكيبيديا

يُعرف عمر كلاب بأنه صحفي أردني بدأ مسيرته الإعلامية في الألفية الثالثة واستطاع أن يضفي قلماً حاداً وصوتاً عالياً على العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية والإنسانية في المملكة الهاشمية.

وبحسب العديد من المسؤولين والإعلاميين في المملكة الأردنية، فإن عمر كلاب كان من المدافعين عن الحق والمطالبين بالإصلاحات من أجل تنمية الأمة الأردنية ككل، لكنه بدأ مؤخراً يتمرد على مبادئه ويقبل ما كان يرفضه سابقاً من أجل تحقيق أهداف شخصية ومصالح ومنافع مادية بحسب تصريحات منشورة في وسائل الإعلام.

يستضيف برنامجاً على إذاعة الجامعة كل يوم إثنين وأربعاء الساعة الرابعة عصراً بتوقيت الأردن ويجري مقابلات مع العديد من الشخصيات الشهيرة، ومن أبرز المواضيع التي تناولها في برنامجه الهجوم على التوجيهي، حيث استقبل وزير التربية والتعليم وعدداً من المسؤولين الذين يتعاملون مع الموضوع.

شاهد أيضاً: من هو احمد العونان ويكيبيديا وحقيقة حصوله على الجنسية الاماراتية

حساب عمر كلاب على فيس بوك

بعد انتشار أدوات وتطبيقات التواصل الاجتماعي، أطلق الصحفي الأردني عمر كلاب صفحاته المتنوعة التي ينشر فيها آرائه حول الأحداث بشكل صحفي ويترك مساحة كافية للتفاعل مع ما يقدمه المتابعين حيث يتابعه أكثر من سبعة آلاف متابع له على الفيسبوك ويمكنك الحصول على رابط لصفحته الرسمية على الفيسبوك من خلال الموقع الرسمي هنا، تعرف على المحتوى الإعلامي الذي يقدمه الإعلامي عمر كلاب، كما يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو التي يرفعها على الصفحة وآخرها “الحاشية دور وليست وظيفة” والتي نشرها على منصة مقالات التي يعمل من تلقاء نفسه بها، ويمكن الاطلاع عليه”من خلال الموقع الرسمي هنا” لقد كان ضد الحكومة.

تفاصيل الاعتداء على عمر كلاب

ولم تعجب الكثيرين الحلقات التي قدمها الصحفي الأردني عمر الكلاب عبر منصة المقالات الفيسبوكية، معتبرين إياها تحريضا ضد قيادة وحكومة الأردن، إذ سبق له أن هاجم بعض النواب وطالب بإسقاط جنسيته الأردنية، حيث يقال إنه لاجئ فلسطيني وحصل على الجنسية الأردنية بعد وصول عائلته مهاجرين من الأراضي الفلسطينية بعد احتلالها من قبل إسرائيل عام 1948.

شاهد أيضاً:  من هو ريان الكلداني ويكيبيديا ومن زوجته

وذكرت وكالة عمون أن هناك تغييرا واضحا يخالف الأخلاق العامة لمهنة الصحافة التي اعتاد عليها عمر كلاب، مؤكدة أن بدايته كانت مع المدافعين عن الحقيقة، لكن لماذا هذا التغيير الخطير في رؤية ومنهجية الصحافة الإعلامية التي يعتبرها عمر كلاب غير مقبولة وإهانة لمسيرته الإعلامية.