مواعيد عمل البنوك السعودية 2023 متى يبدأ ومتى ينتهي، تعتبر البنوك هي من أحد المؤسسات المالية التي يكون الهدف الأساسي منها هي الربح عن طريق المعاملات المالية المتنوعة، وبالتالي تعتبر البنوك هي القوة الاقتصادية لدى الدولة، كما أنه يتم المساهمة في العديد من الأمور المالية مثل دفع الضرائب وبالتالي يتم دفع الرواتب لدى الموظفين، كما أنه يوجد لأكثر من ثلاثين بنك في المملكة العربية السعودية، والآن في هذا المقال سنتعرف على مواعيد عمل البنوك السعودية 2023 متى يبدأ ومتى ينتهي.

مواعيد عمل البنوك السعودية 2023 

مواعيد عمل البنوك السعودية 2023 متى يبدأ ومتى ينتهي

تعتبر البنوك من أحد المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية، بالتالي تختلف البنوك عن الدوائر الحكومية في حصولها علي العطلات الرسمية، بالتالي هناك العديد من الأشخاص يتساءلون عن الموعد لدوام الخاصة بالبنوك، وبالتالي  الموعد الصحيح للدوام البنوك السعودية لعام 2023 ميلادي، والمواعيد هي كالتالي.

  • حيث إن دوام البنوك في الأسبوع تكون من يوم الأحد إلى يوم الخميس، ويتم إغلاقه في يوم السبت والجمعة.
  • بالتالي يبدأ الدوام من الساعة التاسعة ونصف صباحاً، ويتم إغلاق أبوبه في الساعة الرابعة ونصف عصراً.

شاهد أيضاً: كيف أفتح حساب مجمد في الراجحي أون لاين من الجوال.. خطوات تحديث بيانات الراجحي أون لاين

مواعيد عمل البنوك في السعودية اليوم

يتم استخدام البنوك من أجل ودع الناس أموالهم داخلها، ويتم المحافظة عليهم، وبالتالي يتم استثمارها أيضاً في داخل برامج المخصص لدى البنوك، وبالتالي يتم يتقاضى الجميع رواتبهم بشكل شهري، وهناك العديد من مواعيد الخاصة للعمل في المملكة العربية السعودية هي كالتالي.

  • بالتالي يتم فتح كافة أنواع البنوك في المملكة العربية السعودية في الساعة العاشرة، ويتم إغلاق أبوابها في الساعة الثانية ظهراً.
  • كما أنه يتم موضع التحويل السريع، حيث يبدأ الدوام في الساعة التاسعة والنصف، وكذلك يتم إغلاق جميع المعاملات البنكية في الساعة الرابعة ونصف.

متى دوام البنوك الراجحي

يعتبر بنك الراجحي هو من أحد البنوك المشهورة جداً في المملكة العربية السعودية، وبالتالي يوجد له القوانين الخاصة به، ويكون علي ضوابط الإسلامية، ويوجد له العديد من الفروع في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

حيث تم إنشاء بنك الراجحي في عام ألف وتسعمائة وسبع وخمسون عاماً.

  • وتم تأسيسه على يد عبد الله صالح محمد الراجحي، وسلكان بن عبد العزيز.
  • لقد تم تكريم البنك الراجحي بجائزة المصرف الإسلامي وهو من الأكثر تميزاً في عام 2010 ميلادي.
  • كما أنه يملك لأكثر من مئة وثمانية عشر فرع مخصص لدي التعاملات المالية لدى النساء فقط.
  • بالتالي يفتح بنك الراجحي أبوابها بشكل يومي ما عدا يوم الجمعة والسبت، كما أنه يفتح في الساعة التاسعة صباحاً، ويبقي حتى الساعة الخامسة مساءً.
  • لكن بينما يتم فتح البنوك الراجحي لدي النساء فقط، من الساعة التاسعة ونصف صباحاً، ويتم إغلاق الأبواب في الساعة الرابعة ونصف عصراً.

متى ينتهي دوام البنوك في السعودية الساعة كم

يتساءل العديد من الأفراد عن مواعيد انتهاء المصارف في المملكة العربية السعودية لعام 2023 ميلادي، حيث يبدأ الدوام يوم الأحد حتى يوم الخميس، ويكون الدوام من الساعة التاسعة ونصف صباحاً، حتى الساعة الرابعة ونصف عصراً، وبالتالي يكون هذا المواعيد حسب المرصف المركزي السعودي، ويوجد هناك يومان للإجازة بشكل رسمي وهم يوم الجمعة والسبت، وبالتالي أوقات دوام المصارف في المملكة العربية السعودية لعام 2023 ميلادي.

البنكالأياممنإلى
الراجحيالأحد: الخميس9:00 am5:00 pm
بنك البلادالأحد: الخميس9:30 am4:30 pm
بنك البلاد فرع واجهة الرياضالأحد: الخميس9:30 am11:00 pm
الجمعة، السبت4:00 pm11:00 pm
بنك الرياضالأحد: الخميس9:30 am4:30 pm
مصرف الإنماءالأحد: الخميس10:00 am4:30 pm
البنك الأهلي السعوديالأحد: الخميس9:30 am4:30 pm
البنك السعودي للاستثمارالأحد: الخميس9:30 am4:30 pm
BNP Paribasطوال الأسبوع9:00 am5:00 pm

شاهد أيضاً: هل خدمة عملاء البنك الأهلي أون لاين يوم الجمعة.. رقم خدمة عملاء البنك الأهلي المصري

أوقات عمل البنوك في الأعياد 2023

يوجد في الدول العربية والدول الإسلامية لعيدان أساسين وهما عيد الفطر السعيد وعيد الأضحي المبارك، وحيث يتم الاحتفال بهذه الأعياد ويتم منح العطل الرسمية التي تكون مدفوعة الأجر لدي كافة الموظفين في هذه البنوك، ويتم توضيح أوقات عمل البنوك في الأعياد لعام 2023 ميلادي هي كالتالي.

المناسبةعدد أيام الإجازةالأيامبداية الإجازةنهاية الإجازة
عيد الفطر4 أيامالأحد: الأربعاء1 مايو4 مايو
عيد الأضحى5 أيامالجمعة: الثلاثاء8 يوليو12 يوليو

العطل الرسمية للبنوك في السعودية 2023

لقد تم تحديد بعض الأيام التي يكون بها العطل رسمية داخل المملكة العربية السعودية، وفي هذا الأيام يتم تحديد إجازة مع الأجر المدفوع، وبالتالي هناك العديد من الإجازات التي تكون مناسبة، والعطل الرسمية لبنوك في المملكة العربية السعودية لعام 2023 ميلادي هي كالتالي.

المناسبةعدد أيام الإجازةالأيامالإجازة
يوم التأسيس1 يومالثلاثاء22 فبراير
اليوم الوطني للمملكة1 يومالجمعة23 سبتمبر

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من المعلومات المهمة حول البنوك في المملكة العربية السعودية، وكذلك تم التعرف على مواعيد عمل البنوك السعودية 2023 متى يبدأ ومتى ينتهي، وبالتالي تم التعرف على العطل الرسمية للبنوك في المملكة لعام 2023 ميلادي.