مواقع متعددة لبيع وشراء الدومينات Domain Flipping، اليوم أصبح هناك الكثير من الأشخاص الذين يستطيعون أن يحصلوا على أموال كثيرة من خلال طرق متنوعة، بعد تطورات التي حدثت في مجال التكنولوجيا أصبح هناك الكثير من الطرق المتنوعة التي تشجع الأشخاص للحصول على أموال كثيرة جدا وبطرق سهله وبسيطة حتى دون استخدام جهد بدني وعقلي كبير، مجالات الاستثمارات أصبحت كثيرة فكل شخص يستطيع الربح من خلال الإنترنت بطرق بسيطة وسهلة في هذا المقال سوف نشرح لكم كيفية الربح من خلال بيع الدومينات، وكذلك سوف نوفر لكم جميع المعلومات حول هذه الطريقة.

أدوات مهمة يجب أن تكون لديك قبل شراء الدومينات

قبل أن تبدأ العمل، يجب أن يكون لديك بعض الأدوات المهمة لبدء بيع وشراء النطاقات، ومن أهم هذه الأدوات التالي:

  • يجب أن يكون لديك بالتأكيد وسيلة دفع للبدء في المجالات.
  • من الممكن الحصول على فيزا أو ماستر كارد للمشتريات دون الحاجة إلى حساب بنكي، حيث توجد طرق مختلفة للحصول على هذه البطاقات.
  • لديك حساب باي بال.
  • يمكنك فتح حساب في أحد البنوك الأمريكية لتلقي أرباحك من مواقع مثل “سيدو”، خاصة أنه يمكنك الحصول عليها من خلال خدمة “Payoneer” عبر الإنترنت.

مواقع متعددة لبيع وشراء الدومينات

بعد التعرف على اهم المعلومات حول الدومينات، وإليكم المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع عبر النقاط التالية:

  • موقع ويب Namecheap لبيع الدومينات: إنه أحد أفضل المواقع العالمية لحجز المجالات لأنه يقدم مجموعة واسعة من الامتدادات الرخيصة للغاية، والتي يمكن أن يبدأ بعضها بسعر يصل إلى 48 سنتًا، كما يوفر الموقع عروض وخصومات شهرية على مشتريات وتحويلات الدومين ولمتابعة هذه العروض يمكنك زيارة صفحتهم الخاصة من هنا، يقدم سوق namecheap عددًا كبيرًا من أسماء النطاقات التي يمكنك شراؤها، بالإضافة إلى القدرة على عرض المجال الخاص بك للبيع على هذا الموقع.
  • Sedo هو أفضل موقع لتبادل النطاقات للربح من بيع الدومينات: هو موقع مهم حيث يجب أن يكون لديك حساب لبيع وشراء نطاقات خاصة جدًا من خلال المزادات وعروض البيع المباشر، ويحتوي على العديد من الأدوات المميزة التي يمكنك تصفحها هناك.
  • موقع Flippa لبيع وشراء الدومينات: يعتبر من أفضل وأهم المواقع التي يمكنك من خلالها بيع النطاقات والمواقع الإلكترونية وكذلك تطبيقات الجوال ومتاجر Amazon FBA.

كيفية الربح من بيع الدومينات Domain Flipping

من الأشياء المهمة التي تحتاج إلى الاهتمام بها هو البحث عن جميع الفرص المناسبة لتحقيق ربح، حتى لو كان الأمر بسيطا، عند بدء التداول وشراء المجالات وبيعها، وفي نفس الوقت تحاول بجدية لزيادة خبرتك يومًا بعد يوم في هذا المجال الواسع، لذلك هناك بعض الطرق التي يمكنك الاستفادة منها لبدء جني الأموال من الآن لزيادة خبرتك ومعرفتك بكيفية الحصول على المجالات المتميزة.

كيف أجد المجال الخاصة للشراء الدومينات 

من بين هذه الطرق الاستفادة من خبرة الآخرين في هذا المجال ثم مشاركة جزء من الربح معهم عن طريق حجز نطاقات إضافية للمجال المتميز الذي اكتشفوه، لكي تكون واضحًا، يجب عليك أولاً الانتقال إلى مواقع بيع وشراء النطاقات مثل Flipa، حيث يمكنك العثور على خبراء في هذا المجال، إذن عليك أن تبحث عن المجالات المميزة، خاصة تلك ذات السعر المرتفع والتي تحمل الامتدادات، com و net و org، ويفضل أن تحتوي على الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها على جوجل.

اقتناء المجال الفريد مخصص للتجارة، إما عن طريق شراء نطاقات فريدة جديدة أو استهداف نطاقات منتهية الصلاحية.

البحث عن دومينات منتهية الصلاحية المجالات من بيع الدومينات 

النطاقات القديمة التي لم يتم تجديدها من قبل مالكها لأي سبب من الأسباب، ويمكنك العثور على الملايين منها على موقع مثل net، يتم بعد ذلك إجراء عامل التصفية باستخدام الاستمرارية وعدد الأحرف والأرقام المفقودة والروابط الخلفية وتسجيل الموقع في DMOZ وعوامل تصفية أخرى.

البحث عن المجالات المتميزة الجديدة لبيع الدومينات 

في هذا الموضوع، يبحث الباحثون عن مجالات جديدة لها اسم فريد جديد لم يتم استخدامه من قبل، يحتوي على اسم مشهور أو مشهور يسهل حفظه وكتابته كما أنه يساعد على تحسين محركات البحث وزيادة زيارات الموقع وبالتالي زيادة شعبية الموقع وتأثيره على الجمهور المستهدف:

  • اسم بسيط ذو معنى.
  • سريع الحفظ.
  • قصير يحتوي على ثلاثة أو أربعة أحرف.
  • مجال بحروف متكررة جذابة.
  • وهذا لا يشمل رقما في حالة تبادله على مواقع أجنبية، ويختلف الأمر مع المجالات العربية.
  • كلمة رئيسية ذات معدل بحث مرتفع على جوجل.
  • أو كلمة رئيسية ذات تكلفة نقرة عالية.
  • الكلمات الرئيسية هي كلمات يكتبها الأشخاص في جوجل أو أي محرك بحث آخر عند البحث عن شيء محدد على الإنترنت.
  • هناك العديد من الأدوات المتاحة لمساعدتك على تحديد هذه من بينها أداة مخطط الكلمات الرئيسية المجانية من جوجل.
  • مواقع الويب حيث يمكن عرض المجالات للبيع.

اقرأ أيضاً: شرح كيفية الربح من Native Ads شرح آلية العمل 2023

يمكنك عرض الدومينات للبيع على مواقع ويب محددة

بالحديث عن مواقع متعددة لبيع وشراء الدومينات Domain Flipping يمكنك الحصول على مجال فريد وعرضه للبيع على بعض المواقع كيف:

موقع ويب Namecheap موقع الحرير: يمكن عرض المجالات العربية على المواقع والمنتديات العربية مثل Trident، حيث يوجد قسم مخصص للتداول على المجال، بعد شراء النطاق، يمكنك عرضه للبيع مباشرة، أو يمكنك الانتظار لفترة معينة وزيادة تحسين النطاق عن طريق إنشاء موقع عليه وتحسين سلطة وعدد الروابط الخلفية القوية له، إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك بشكل صحيح، فيمكنك اللجوء إلى مساعدة مستخدم الخدمات المصغرة أو المواقع المستقلة، الشيء المهم هو أن تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة حتى لا تأتي بنتائج عكسية عليك أو تتركها كما هي.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من موقع getsurl وطريقة سحب المال

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن مواقع متعددة لبيع وشراء الدومينات Domain Flipping، حيث أوضحنا طرق الربح من بيع المجالات، وكذلك المواقع التي يمكنك من خلالها ممارسة عملية البيع، نأمل يعجبك موضوعنا.