موعد إجازة اليوم الوطني 2023، متى تبدأ احتفالات السعوديه باليوم الوطني، الذي يتزامن مع ذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وتأسيس الدولة المملكة العربية السعودية الثالثة، حيث خاض الملك عبد العزيز العديد من المعارك ضد رعايا الدولة العثمانية لاستعادة حكم عائلته في مملكة نجد والحجاز، وتمكن من استعادتها عام 1932م، وأعلن تغيير اسمها إلى المملكة العربية السعودية، وفي هذه الذكرى المميزة سوف نتعرف واياكم على موعد اجازة اليوم الوطني 2023/1445 ، متى تبدأ احتفالات السعوديه باليوم الوطني.

قصة ذكرى اليوم الوطني السعودي

قصة اليوم الوطني السعودي تعود إلى العام 1932م عندما أعلن الملك عبد العزيز آل سعود توحيد المملكة العربية السعودية، قبل ذلك، كانت المنطقة مقسمة إلى عدة إمارات ومملكات صغيرة تحكمها أسر مختلفة، ولكن بفضل جهود الملك عبد العزيز ومعركته المستمرة لتوحيد البلاد، تم تحقيق هذا الهدف في العام 1932م.

تمثل اليوم الوطني السعودي ذكرى توحيد المملكة وتأسيسها ككيان واحد، وهو يحتفل به في الـ 23 من سبتمبر من كل عام، هذا اليوم يعتبر عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، ويتميز بالعديد من الفعاليات والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد.

تتضمن الاحتفالات التقليدية لليوم الوطني السعودي عروض الألعاب النارية، والعروض الثقافية والفنية، والمسابقات الرياضية، وعروض السيارات والدراجات النارية، والزينة بأعلام المملكة والألوان الوطنية، وعروض الطيران العسكري.

هذا اليوم يمثل فرصة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للتجمع والاحتفال بالوحدة الوطنية والولاء للوطن. كما يتم خلال هذا الوقت إبراز الإنجازات التي تحققت في مختلف الميادين في المملكة، بما في ذلك التقدم الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي شهدته البلاد على مدى العقود.

إن اليوم الوطني السعودي هو مناسبة مهمة تعكس الوحدة والتماسك الوطني في المملكة العربية السعودية، وتجسد حب الناس لوطنهم وولائهم للعلم والملك والوطن.

شاهد أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1445 وأجمل اشعار العيد الوطني السعودي

ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية

تم إجلاء أسرة الملك عبد العزيز آل سعود من نجد إلى قطر بأمر من الدولة العثمانية عندما كان الملك عبد العزيز في الخامسة عشرة من عمره، ثم انتقلت هذه الأسرة إلى البحرين ثم انتقلت إلى الكويت حيث كان في استقبالها الشيخ محمد بن صباح أمير دولة الكويت، وعاشت أسرة الملك عبد العزيز في دولة الكويت حتى قرر الملك عبد العزيز السفر إلى الرياض برفقة ستين رجلاً لاستعادة حكم أسرته عام 1932م.

تمكن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من اقتحام قصر الأمير في مدينة الرياض وتدميره، مما أدى إلى ترميم مدينة الرياض، ثم وما هو اصل الملك إعادة بناء ما تبقى من بلاد نجد حتى تمكن من السيطرة عليها بالكامل، ثم انتقل إلى نجد وحارب الدولة العثمانية، ومن أجل استعادة الأحساء، سيطرت قوات الملك عبد العزيز عليها بعد فترة وجيزة، في عام 1915م، وفي عام 1932م، أكمل الملك عبد العزيز توحيد نجد والحجاز كجزء من المملكة العربية السعودية.

متى تبدأ احتفالات السعوديه باليوم الوطني

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام ميلادي، والذي يصادف ذكرى توحيد مملكتي نجد والحجاز على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وتأسيس المملكة المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية، وذلك التوحيد الذي قام به الملك عبد العزيز المملكة كان في 23 سبتمبر 1932م، الموافق 23 جمادى الأولى 1351هـ.

شاهد أيضاً: كلمة معبرة عن اليوم الوطني السعودي 93

موعد إجازة اليوم الوطني 2023/1445

يبدأ اليوم الوطني للقطاع الخاص والعام في المملكة العربية السعودية يوم الخميس 21 سبتمبر 2023م، وذلك بموجب المرسوم الذي أصدره الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2005م، وبدأت المملكة العربية السعودية الاحتفال بهذا اليوم عام 2005م ولم تتوقف عنه حتى يومنا هذا.

مدة اجازة اليوم الوطني في السعودية 1445

تمنح المملكة العربية السعودية إجازة رسمية لمختلف المواطنين والمقيمين على أراضيها خلال اليوم الوطني الذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام، وتستمر العطلة هذا العام ثلاثة أيام، حيث سيبدأ يوم الخميس 21 ويستمر حتى يوم السبت 23 سبتمبر.

يرغب العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية فيموعد إجازة اليوم الوطني 2023/1445، متى تبدأ احتفالات السعوديه باليوم الوطني ، وفي هذا اليوم تمنح المملكة عطلة رسمية لمختلف القطاعات العامة والخاصة.