موعد اجازة عيد الفطر في السعودية 2023، وهي من الأمور التي يبحث عنها سكان الممىكة العربية السعودية، ومن المعروف ان اجازه عيد الفطر المبارك هي اجازه رسميه في كافه القطاعات الحكوميه والخاصه وغيرها وتكون تلك الاجازه مدفوعه الاجر وقد تمتد حتى اربعه ايام، لذلك سنتعرف من خلال المقر التالي على موعد اجازه العيد في السعوديه، موعد اجازة عيد الفطر في السعودية 2023.

موعد اجازة عيد الفطر في السعودية 2023

موعد اجازة عيد الفطر في السعودية 2023

حددت اللجنة الخاصة في المملكة العربية السعودية أن موعد الإجازة لعيد الفطر في السعودية سيكون في يوم 30 من شهر رمضان المبارك وهذا يكون في الواحد والعشرون من شهر إبريل 2023م ويوافق بالهجري الأول من شهر شوال بحيث أن الإجازة ستكون رسميا لمدة ثلاثة أيام في جميع البلدان الاسلامية وكذلك في جميع القطاعات الحكومية والخاصة بالمملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن السعودية في تقويمها تعتمد على التقويم الهجري، وعليه فإن موعد إجازة عيد الفطر في السعودية في الأول من شوال 1444 هجري، وسوف تستمر الإجازة حتى الرابع من شوال وهو الرابع والعشرون من ذلك ويوافق داخل ذلك يوم الإثنين.

متى أول يوم عيد الفطر في السعودية 2023

من المتوقع ان يكون اول ايام عيد الفطر المبارك يوم الاثنين الموافق الثاني من مايو 2023م، او ربما يكون يوم الاحد الاول من شهر مايو وهذا تبعا لرؤيه هلال شهر شوال بحيث انه سيتم بدء التحري منذ ليله التاسع والعشرون من رمضان الموافق 30 إبريل 2023م، وعند مشاهده الهلال في التاسع والعشرين من رمضان يكون اول يوم العيد هو الاول من مايو، اما في حال رؤيه الهلال في الثلاثون من رمضان يوم الاول من مايو يكون العيد يوم الثاني من مايو، ويكون آخر أيام عيد الفطر المبارك الرابع من مايو 2023م.

الاجازات الرسمية في السعودية 2023

تحدد المملكة العربية السعودية العديد من الأيام الرسمية ويكون فيها إجازة في مختلف القطاعات ومنها التعليمي وقطاعات الصناعة وغيرها، لذلك سوف نتطرق للحديث عن الإجازات الرسمية في السعودية ومنها:

  • اليوم الوطني السعودي وتحتفل به السعودية في الثالث والعشرون من سبتمبر بشكل سنوي ويكون هذا اليوم مصادفا لتغيير اسم السعودية من مملكة الحجاز لتصبح المملكة العربية السعودية، ويكون الاجازة في يوم السبت.
  • يوم التأسيس السعودي، يصادف يوم التأسيس السعودي الثاني والعشرون من فبراير 2023م بشكل سنوي وتحتفل فيه السعوديه وتعم الإجازة وفق مرسوم ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود.
  • عيد الفطر: عيد الفطر المبارك قد يكون في الأول من شهر مايو أو في الثاني من شهر مايو 2023م وهذا تبعا لرؤية الهلال لشهر رمضان 2023م.
  • يوم عرفة: يكون يوم عرفة هو إجازة رسمية لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية، ويكون يوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو 2023م، وتستمر تلك الإجازة حتى انتهاء ايام عيد الأضحى المبارك.

شاهد أيضا: كم رمز الخدمة الاجازات المرضية استعلام عن إجازة مرضية 2023

كم باقي على إجازة عيد الفطر 2023

يعتبر عيد الفطر المبارك أحد الأعياد التي يحتفل بها المسلمون وهذا وفقا للحسابات الفلكية، وستكون إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية في الثلاثون من شهر رمضان وستكون مدة الإجازة ثلاثة أيام، أما عن كم باقي على إجازة عيد الفطر فانه 106 يوم، وستكون تلك الاجازة عامة في جميع القطاعات بالسعودية ومنها القطاعات التعليمية والقطاعات الخاصة والحكومية وغيرها، لكن تاكيد إجازة عيد الفطر يكون هذا تبعا للمرسوم الملكي الذي يوافق رؤية هلال شهر رمضان 2023م.

شاهد أيضا: التقويم الدراسي السعودي 1444 للجامعات بعد التعديل بالأسابيع

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية

سوف تبدأ إقامة شعائر عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية في تمام الساعه 5:53 صباحا في كافة محافظات السعودية وذلك في تاريخ الأول من مايو أو الثاني من 2023م، وهذا باعتباره أول أيام عيد الفطر المبارك، ومن المعروف أن موعد صلاة عيد الفطر يختلف حسب التوقيت المحلي في كل منطقة.

شاهد أيضا: جدول الاجازات والعطل الرسمية في السعودية 2023 للمدارس

إجازة الفصل الدراسي الثالث 2023 في السعودية

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن بداية الفصل الدراسي الثالث  سيكون في يوم الثاني عشر من شهر مارس 2023 وسيكون هناك العديد من الإجازات خلال هذا الفصل ومنها إجازة عيد الفطر والتي ستبدأ مع نهاية شهر رمضان وتمتد حتى الرابع من شهر مايو 2023، وكذلك سوف تكون نهاية أسبوع مطولة في الثامن والعشرون وكذلك في التاسع والعشرون من شهر مايو 2023م، اما عن بدايه اجازه نهايه الفصل الدراسي الثالث فستكون فيه 22 يونيو 2023م.

موعد اجازة عيد الفطر في السعودية 2023، في ختام المقال السابق تعرفنا على موعد إجازة عيد الفطر في السعودية، وكذلك تعرفنا على كافة الإجازات الرسمية في السعودية، وأيضا تحدثنا عن موعد اجازة عيد الفطر واجازة الفصل الثالث في السعودية.