موعد التقديم لمدارس ستيم 2023 وشروط وخطوات التقديم، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم مواعيد التقديم داخل مدارس المتفوقين مجال العلوم والتكنولوجيا STEM داخل كافة المحافظات 2023-2024 وقد نشرت عن لينك رابط التقديم وأيضا شروط القبول داخل المدرسة ومواعيد الاختبارات وطريقة التسجيل وهذا بداية من شهر يوليو ويستمر التقديم الإلكتروني حوالي الشهر على أن يكون التقديم إلكترونيا، ونهتم عبر فقرات مقالنا هذا ببيان موعد التقديم لمدارس ستيم 2023 وشروط وخطوات التقديم، والمزيد من التفاصيل الأخرى عنها.

أماكن مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في المحافظات بنين وبنات

حيث وفق ما أفادت وزارة التربية والتعليم على فتح باب التقديم داخل مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM العام الدراسي الجديد 2023-2024 وهذا داخل جميع المحافظات المتواجدة بها المدارس وتتمثل في ( محافظة القاهرة – محافظة الجيزة – الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – الحر الأحمر – أسيوط – الأقصر – المنوفية – الغربية – العبور – الشرقية – قنا – بنى سويف).

شاهد أيضا: نسب القبول في جامعة الكويت كلية الطب وشروط التقديم 2023

موعد التقديم لمدارس ستيم 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا داخل كافة المحافظات خلال شهر يوليو من العام احلالي 2023، والتي تبدأ من يوم الأحد الموافق 17 يوليو ويمتد التقديم الإلكتروني الى يوم الموافق 2023/8/1 اخر يوم للتقديم، والجدير بالذكر الى أنه سيتم تحديد مواعيد اختبارات القبول الخاصة بالطلاب خلال شهر يوليو – أغسطس 2023، بالتالي يتم التقديم من خلال الانترنت ومن ثم اعلان الطلاب بموعد اختبارات القبول داخل المدارس خلال شهر أغسطس المقبل.

موعد التقديم لمدارس ستيم 2023 وشروط وخطوات التقديم

شاهد أيضا: التقديم الالكتروني للصف الاول الابتدائي الازهري لينك

شروط التقديم لمدارس ستيم 2023

حددت وزارة التربية والتعليم عن جملة من الشروط والتي لا بد من توافرها في المتقدمين الى المدرسة، وجاءت الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  • يجب ألا يزيد عمر الطالب في 1/ 10 عن 18 سنة.
  • يجب أن يكون الطالب قد نال على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.
  • أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98%) من المجموع الكلي.
  • يشترط أن ينال الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).
  • يجب أن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي.
  • يشترط حصول الطالب خلال هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).

في نهاية فقرات مقالنا نكون قد وضحنا لكم موعد التقديم لمدارس ستيم 2023 وشروط وخطوات التقديم، والمزيد من التفاصيل الأخرى عنها.