موعد سفر حجاج القرعة 2023 وميعاد العودة، جميعنا نعلم أن هناك خمسة أركان للإسلام وهما الشهادتان وصوم رمضان والصلاة والزكاة والحج ويوجد أركانا للإسلام واجبه وفرض على كل شخص مسلم ويوجد أركانا تكون على الشخص المقتدر، على سبيل المثال أن الحج والذهاب لأداء هذه المناسك ليست واجبا وفرضا على كل شخص مسلم مثلها مثل الصلاة بل هي واجبة على الشخص المقتدر بدنيا وماديا لأن مناسك الحج تحتاج جهدا كبيرا، ومع اقتراب مناسك الحج وبدء الحجاج في أداء هذه المناسك بدا الكثير من الأشخاص الذين قدموا للذهاب إلى الحج بالانتظار القرعة التي تعلن عن أسماء الحجاج وميعاد الرحلات، في هذا المقال سوف نذكر لكم موعد سفر حجاج القرعة 2023 وميعاد العودة رحلات الحج.

موعد سفر حجاج القرعة 2023 وميعاد العودة رحلات الحج

يتم تحديد موعد سفر حجاج القرعة قبل موسم الحج، وبالتالي أعلنت مصر للطيران أن أولى رحلاتها لموسم الحج ستنطلق في 10 يونيو 2023، وتستمر رحلات الحج حتى 23 يونيو إلى المدينة المنورة وجدة، لنقل مجموعات الحجاج من القرعة، ثم الجمعيات والشركات السياحية.

وأشار إلى أن مرحلة عودة الحجاج تبدأ بعد أداء المناسك، من 1 يوليو 2023 إلى 13 من نفس الشهر، وتم توفير الخدمات اللازمة للحجاج وتسهيل إجراءات السفر لتجنب الازدحام وتسهيل إجراءات السفر، عملية سفر وعودة الحجاج.

اقرأ أيضاً: سعر فيزا السفر إلى هولندا من السعودية

موعد انطلاق رحلات الحج 2023

يتابع الكثير من الأشخاص الذين يقدمون لأداء هذه المناسك أهم الاخبار حول بداية الرحلات, وإليكم في هذه الفقرة معلومات عن المواعيد المحددة لانطلاق رحلات الحج لعام 2023:

  • أعلنت الخطوط الجوية السعودية الأحد الماضي إطلاق 1444 رحلة حج، والتي ستستمر حتى 22 يونيو، وتم تشغيل رحلات موسم الحج من مطاري القاهرة وبرج العرب.
  • كما أعلنت الخطوط السعودية أن آخر موعد لسفر وعودة الحجاج هو 2 أغسطس 2023 م.
  • وأن جميع الجهات المسؤولة عن موسم الحج في حالة انعقاد مستمر للعمل على توفير كافة سبل الراحة للضيوف، الرحمن في رحلات السفر.

اقرأ أيضاً: كيف احجز موعد لتجديد جواز السفر اللبناني

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن موعد سفر حجاج القرعة 2023 وميعاد العودة رحلات الحج، حيث ذكرنا لكم معلومات كافية عن مواعيد سفر حجاج قرعة هذا العام 2023، ومواعيد عودة رحلات الحجاج وبدايتها.